"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول الحوار الوطنى.. رؤية متكاملة للمجتمع

السبت، 31 ديسمبر 2022 09:18 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول الحوار الوطنى.. رؤية متكاملة للمجتمع تقرير اكسترا نيوز
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز تقريرا تليفزيونيا بعنوان "الحوار الوطني.. رؤية متكاملة لكافة جوانب المجتمع المصري"، وقال التقرير إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى السادس والعشرين من أبريل الماضى إلى إطلاق حوار وطنى شامل حول مختلف القضايا وتكليف إدارة المؤتمر الوطنى للشباب لإدارة حوارا سياسيا مع كل القوى دون استثناء ولا تمييز ورفع مخرجات هذا الحوار لرئيس الجمهورية مثلت بادرة غير مسبوقة من أجل العمل نحو الانتقال للجمهورية الجديدة.

وأضاف التقرير، أن الحوار الوطنى يأتى فى رؤية مصر المتكاملة والتى تشمل الإصلاح الشامل للإنسان المصرى مع إعادة صياغة سياسة مصر الخارجية بمستوياتها الإقليمية والعالمية، وصولا لمرحلة الجمهورية الجديدة من خلال خلق مساحات مشتركة بتوافق كامل بين القوى السياسية والشبابية من مختلف الفئات والجهات، من أجل إعلاء مصلحة الوطن.

وأشار التقرير إلى أن الطريق إلى الحوار الوطنى انطلق فى السادس والعشرين من يونيو الماضى، حيث تم الإعلان عن تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطنى بعد تشاور مع القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة فى هذا الحوار ليضم المجلس 19 عضوا من مختلف التيارات السياسية والتوجهات الفكرية، وليعكس المشاركة الفعالة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية والخبرات الفنية والمهنية، بما يضمن التواصل إلى مخرجات إيجابية للحوار تخدم صالح المواطن المصرى.

وفى وقت سابق، قال الدكتور أحمد مجاهد، مقرر مساعد لجنة الثقافة والهوية الوطنية بالحوار الوطني، إن هناك مبدعين في قرى ونجوع مصر يجب الاستفادة منهم، وأن يتم نشر الأنشطة التوعية التي يحتاجونها في القرى، مستطردا: "أكاديمية الفنون مثلا ليس لها سوى فرع واحد في محافظة الإسكندرية غير مركزها الرئيسي بالقاهرة، كما أن النشر الإقليمي مفتوح في قصور الثقافة ولكنه يحتاج إلى بعض الدعم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة