حسام الخولي: عام 2022 سياسيا كان له مردود قوي بعد دعوة الرئيس للحوار الوطني

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 10:15 م
حسام الخولي: عام 2022 سياسيا كان له مردود قوي بعد دعوة الرئيس للحوار الوطني النائب حسام الخولي
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، أن عام 2022 سياسيا كان له مردود قوي بعد دعوة الرئيس للحوار الوطني، حيث كان الكثير من الأحزاب متشوقون للحوار السياسي، ثم الوضع الاقتصادي العالمي، مما جعل تشابك الأحزاب مع بعضها قوي جدا، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
 
وأوضح خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة الحياة، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن المشكلات العالمية التي تؤثر علينا تجعل التحرك السياسي يرتبط ببعضه سريعا، مما يجعل المواطن متشوق للاستماع وإبداء رأيه، بخلاف وجود الثبات في كل شيء.
 
وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ: "لما كنا نتكلم زمان عن صندوق النقد، كنت تلاقي أغلب المواطنين ميعرفوش ايه هو الصندوق، لكن وصلنا لمرحلة الشعب مستني التطورات وهنوصل لايه"، لافتا إلى أننا في مصر واقعيا لم نكن نعرف واقعيا الركود التضخمي، فحدث تثقيف حتى في المجال الاقتصادي. 
 
وكان المهندس حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، قد كشف تفاصيل مناقشة بعض مواد مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، بالتنسيق مع الحكومة؛ والذي وافق عليه أعضاء الشيوخ بشكل مبدئي؛ مؤكدًا أن هذا الملف يهم ملايين المصريين.
 
 وقال الخولي، إنه تم إلغاء قانون التصالح القديم، مؤكدًا أن كل مواطن قدّم طلب تصالح في القانون القديم سيتم تحويل طلبه إلى القانون الجديد بنفس الوضع السابق؛ حتى لا يتأثر أحد من أصحاب ملفات التصالح.
 
وأضاف أنه من ضمن الأمور التي كانت تُعرقل إنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء؛ قلة عدد لجان التصالح، مؤكدًا أنه في القانون الجديد سيتم الاستعانة بلجان أخرى لإنجاز هذا الأمر، كما تم الاتفاق مع الحكومة أن يتم الانتهاء من طلبات التصالح خلال 3 أشهر؛ طالما أن أوراق الطلب كاملة؛ وذلك ينطبق، أيضًا، على من قام بالبناء على أراض أملاك دولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة