أكرم القصاص - علا الشافعي

مان يونايتد يحتفل بعيد ميلاد أسطورته أليكس فيرجسون: الأعظم فى التاريخ

السبت، 31 ديسمبر 2022 02:58 م
مان يونايتد يحتفل بعيد ميلاد أسطورته أليكس فيرجسون: الأعظم فى التاريخ فيرجسون
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي بعيد ميلاد أسطورته السير أليكس فيرجسون الـذي أتم اليوم 82 عاما، حيث إنه مواليد 31 ديسمبر 1941، ويعد واحدا من أهم أساطير النادي لاعبا ومدربا، مؤكدين أنه الأعظم في التاريخ ومتمنين له عاما سعيدا مليء بالخير.

ونشر حساب الشياطين الرسمي على تويتر صورة للسير فيرجسون وأتبعها بتعليق: "الأعظم في التاريخ.. كل عام والسير أليكس بخير".

اليونايتد
اليونايتد

 

مسيرة فيرجسون مع الشياطين الحمر

وتولى فيرجسون تدريب مانشستر يونايتد في 6 نوفمبر عام 1986، وقاد الفريق خلال هذه الفترة في 1500 مباراة بجميع البطولات، حقق خلالها 895 انتصارا بمعدل فوز يصل إلى 59.7، وحقق 338 تعادلا، فيما تلقى 267 هزيمة.

ووقع فيرجسون عقدا لتدريب مانشستر يونايتد فى 6 نوفمبر من عام 1986 وقد كان الفريق فى المركز الـ19 فى الدورى الإنجليزى القديم الذى كان يضم 22 ناديا، وأنهى الدورى فى المركز الثالث عشر لكنه استطاع تحقيق بطولة كأس إنجلترا على حساب كريستال بالاس.

فيرجسون
فيرجسون

 

فيرجسون يحقق أول بطولة قارية مع مانشستر يونايتد

فى موسم 1991/1992 حصد فيرجسون أول بطولة أوروبية مع مانشستر يونايتد وهى كأس الكئوس الأوروبية، والتى جاءت على حساب برشلونة، ثم جاء موسم 1992/1993 ليحصد الفريق أول بطولة للدورى الإنجليزي التى غابت منذ عام 1967.

وقاد المدرب الأسطورى فريق مانشستر يونايتد نحو التتويج بـ38 لقبا متنوعا في مسيرته التاريخية على رأسها 13 لقبا في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

كما حصد مانشستر يونايتد مع فيرجسون الألقاب التالية: الدرع الخيرية 10 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزي 5 مرات، كأس الرابطة الإنجليزية 4 مرات، كأس العالم للأندية مرتين، كأس الكؤوس الأوروبية مرة واحدة، كأس السوبر الأوروبى مرة واحدة، دورى أبطال أوروبا مرتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة