حزب الأمة السودانى للقاهرة الإخبارية: الشباب له دور كبير فى مجرى الأحداث بالسودان

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 07:30 م
حزب الأمة السودانى للقاهرة الإخبارية: الشباب له دور كبير فى مجرى الأحداث بالسودان خلال المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصباح أحمد، رئيس دائرة الإعلام بحزب الأمة السوداني، إن السودان مر بمرحلة انتقالية كانت فيها ثورة منذ عام 2019، وكان للشباب الدور الكبير في إنجاز هذا التغيير الذي حدث في السودان.
 
وأضاف مصباح أحمد خلال مداخلة ببرنامج «عايش» الذي تقدمه الإعلامية داليا نجاتي على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «عدد الشباب في السودان يتجاوز الـ50% من عدد السكان لذلك هو بلد شاب له دور مؤثر من الناحية السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ونحن في العام المنصرم منذ الـ25 من أكتوبر، والشباب لعب دورا كبيرا وبجهوده توصلنا أخيرا للاتفاق الإطاري الذي وقع يوم 5 ديسمبر».
 
وتابع: «مؤكد أن دور الشباب هو الأبرز في الفعل السياسي والفعل الاقتصادي، كما أن أجندة الشباب حاضرة بقوة من خلال طاولات الحوار والمبادرات، ومن خلال المسارات السياسية المختلفة، ونحن في السودان نرى أن الشباب أصبحوا أساس الفعل السياسي ومشاركتهم كبيرة جدا».
 
وفى وقت سابق، أكد الفريق صديق محمد إسماعيل نائب رئيس حزب الأمة القومى السودانى، أن العلاقات التي تربط بين مصر والسودان قوية ومتينة، موضحا أن الفترة الأخيرة شهدت تطور كبير جدا فى الاتجاه الإيجابى سواء بمجال تعزيز العلاقات بين الشعبين أو العلاقات بين الحكومات فى البلدين.
 
وأضاف نائب رئيس حزب الأمة القومى السودانى، فى تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن الدولة المصرية تقف بجانب السودان، وهناك جوانب مشرفة فى دعم الثورة السودانية وصناعة السلام وتجاوز الأزمات التى مرت بها السودان خلال الفترة الماضية.
 
ولفت نائب رئيس حزب الأمة القومى السودانى إلى أن كل هذه المواقف تؤكد متانة العلاقات بين مصر والسودان، حيث إن هناك ارتباط كبير بين الشعبين المصرى والسودانى وتاريخ مشترك، وهناك قضايا مشتركة عديدة تجمع البلدين وهو ما يفسر التعاون الوثيق بين القاهرة والخرطوم.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة