أكرم القصاص - علا الشافعي

الذهب يعاود الارتفاع.. وعيار 21 يسجل 1595 جنيها

السبت، 03 ديسمبر 2022 10:36 ص
الذهب يعاود الارتفاع.. وعيار 21 يسجل 1595 جنيها أسعار الذهب
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسعار الذهب قفزة كبيرة بنهاية تعاملات هذا الأسبوع، لتسجل الأسعار مستويات تاريخية جديدة وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 وهو عيار سبائك الذهب التي يزداد الطلب عليه الآن في مصر 1823 جنيها للجرام، وهو سعر لم تشهده الأسواق في أي وقت مضي، على خلفية استمرار الطلب المرتفع على الذهب في السوق المحلي.

 

أسعار الذهب اليوم
 

عيار 18 سجل 1367 جنيها.

 عيار 21 سجل 1595 جنيها.

 وعيار 24 سجل 1823 جنيها

والجنيه الذهب 12760 جنيها.

 

على مستوى الأسعار العالمية للذهب، تراجعت العقود الآجلة للذهب في ختام تعاملات الجمعة 2 ديسمبر، لكنها حافظت على مكاسب تزيد عن 3% خلال الأسبوع، وتراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة بعد أن أعاد تقرير الوظائف في أميركا الذي جاء على غير المتوقع، الحياة إلى الدولار.

وقبل يوم واحد فقط، سجلت أسعار الذهب أكبر مكاسب في يوم واحد منذ أكثر من عامين، مخترقة سعر الرقم التقريبي البالغ 1800 دولار، حيث ألمحت تعليقات رئيس الفدرالي الأميركي جيروم باول إلى مسار أقل عدوانية لزيادة الفائدة في معركة البنك المركزي ضد التضخم.

وقال كبير محللي السوق في OANDA إدوارد مويا، إن الأسواق المالية اضطرت إلى زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي بعد ارتفاع الأجور في نوفمبر، وأضاف "ومع ذلك، شهد الذهب ارتفاعًا طفيفاً منذ أوائل نوفمبر، ولا يبدو أن هناك ما يبرر حدوث تراجع كبير حيث يتباطأ الاقتصاد ويجب أن ينخفض التضخم بشكل مطرد هنا ويبرر توقفًا مؤقتًا في رفع أسعار الفائدة من جانب الفدرالي الأميركي بعد الربع الأول".

وانخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.25% أو 5.60 دولار ، لتستقر عند 1809.60 دولار للأونصة، وارتفعت الأسعار بنسبة 3.2% خلال الأسبوع ، وفقاً لبيانات السوق من داو جونز.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة