أخلاقنا الجميلة.. نصائح لتعليم الطفل احترام وتقدير كبار السن

السبت، 03 ديسمبر 2022 10:00 م
أخلاقنا الجميلة.. نصائح لتعليم الطفل احترام وتقدير كبار السن إحترام كبار السن
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تتفاجأ الأم وهى تشاهد طفلها وهو يتعامل بطريقة غير لائقة مع كبار السن، ما يتسبب لها في الشعور بالإحراج، والدهشة لأنها لم تغرس هذه الأخلاق في طفلها، ولأن هذا السلوك لا يتوافق مع أخلاقنا الجميلة التي نشأنا عليها، نستعرض في التقرير، بعض النصائح التي يجب اتباعها لتعليم الطفل احترام كبار السن، وفقًا لما ذكره موقع "froddo".

نصائح لتعليم الطفل احترام كبار السن

إحترام كبار السن
احترام كبار السن

كن قدوة له

يجب تربية الطفل منذ صغره على القيم والأخلاق الحميدة التي تحث على احترام كبار السن، حتى ينشأ على ذلك، ويجب أن يكون الوالدين قدوة لأطفالهم ويعاملون كبار السن باحترام ويتحدثون معهم بهدوء حتى يقلدهم أطفالهم.

أطفال
أطفال

شرح قيمة كبار السن

يجب التحدث مع الأطفال عن أهمية احترام كبار السن، وشرح قيمتهم في حياتنا، وإن منهم المعلمين والأجداد ونماذج مشرفة في المجتمع، ولكبر سنهم يجب التعامل معهم باحترام ومساعدتهم بقدر الإمكان.

مساعدة كبار السن
مساعدة كبار السن

تعليم الطفل طرق التحدث مع كبار السن

لا يمكن توقع الطفل أن يعامل كبار السن باحترام من تلقاء نفسه، لذلك يجب تعليمه أساسيات التعامل مع الكبار مثل ترديد بعض الجمل التي تعنى احترامه لهم مثل "من فضلك" و "شكرًا لك" و "أنا آسف" وردود أخرى. ومساعدتهم على عبور الشارع.

مكافأة لتحفيز الطفل

يجب تحفيز الطفل على احترام كبار السن من خلال إعطائه مكافأة مثل قطعة الحلوى المفضلة له أو التنزه معه في إحدى الحدائق أو حتى شراء اللعبة التي كان يتمنى الحصول عليها، مما يحفز الطفل أكثر على احترام الطفل لكبار السن .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة