أشرف زكى: دار القوة الناعمة لرعاية فنانى مصر هدفها توفير حياة كريمة

الخميس، 29 ديسمبر 2022 04:00 م
أشرف زكى: دار القوة الناعمة لرعاية فنانى مصر هدفها توفير حياة كريمة الفنان أشرف زكي مع الكاتب الصحفي علي الكشوطي
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على هامش افتتاح دار القوة الناعمة لرعاية فنانى مصر، قائلًا: "أنا بشكر الرئيس السيسى، لأن بعد ربنا الفضل ليه فى كل المنجزات العظيمة اللى بتشهدها مصر، وإحنا جزء منها".

وتابع خلال استضافته بتليفزيون "اليوم السابع" مع الزميل والكاتب الصحفي علي الكشوطي رئيس قسم الفن باليوم السابع: "وكمان بشكر الرئيس ووزير الإسكان ووزيرة التضامن الاجتماعي على تحويل الدار من حق الانتفاع إلى التمليك، وهو ما يمنح الدار أمانا أكثر ودعما أكبر للمشروع"، بالإضافة إلى توجيه الشكر إلى حاكم الشارقة بعد رعاية المشروع ومنحه وديعة مالية لرعاية تكاليف الدار.

أما عن إطلاق اسم هشام سليم على إحدى قاعات الدار، أوضح "زكي": "هشام سليم كان واحد من الوفد اللي راحوا لوزير الإسكان عشان ناخد الأرض، وسميحة أيوب كانت من الوفد اللي قابل حاكم الشارقة، وبقول لهشام سليم كنت وستظل عظيما وفي وجداننا وقلوبنا"، مشيرًا إلى أن دار القوة الناعمة لرعاية فناني مصر فرصة لعمل حياة كريمة للفنانين دون اللجوء إلى أحد.

وأوضح: "قرينا من عشرات السنين عن فنانين نهايتهم كانت عاملة إزاي، إحنا بنعمل حياة كريمة للفنانين من غير ما نلجأ لحد، ويبقى لينا دار مسنين ملكنا إحنا اللي بنديرها بأمان لزملائنا من الكبار، أو الرواد، والدار ليها مجلس إدارة هيحط شروط ومعايير تحطها وزارة التضامن الاجتماعي، والشخص هينضم ليها على حسب ظروفه الاجتماعية والصحية".

شهد افتتاح دار القوة الناعمة للمسنين من فنانى مصر فى مدينة 6 أكتوبر، مؤخرا تكريم الفنانين أشرف عبد الغفور ومحمد أبو داود، بحضور عدد كبير من الفنانين الذين حرصوا على التواجد لمشاهدة افتتاح أول دار مسنين للفنانين.

وحضر افتتاح دار القوة الناعمة للمسنين من فنانى مصر صابرين، بشرى، عبير صبرى، لقاء سويدان، أنوشكا، رانيا فريد شوقى، سامى مغاورى، أشرف عبد الغفور، عمرو محمود ياسين، إيهاب فهمى، أشرف طلبة، حنان شوقى، عفاف دنيا عبد العزيز، صفاء الطوخى، صبرى فواز، سلوى محمد على، أشرف فهمى، أحمد سلامة، وآخرين.

وزينت صور نجوم زمن الفن الجميل طرقات دار القوة الناعمة لرعاية فنانى مصر، ومن ضمن صور الفنانين التى زينت حوائط الدار عبد الحليم حافظ، نادية لطفى، يحيى شاهين، على الكسار، مارى منيب، عمر الشريف، سناء جميل، عبد المنعم مدبولى، سعيد عبد الغنى، محمود المليجى وآخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة