أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو لجنة التضامن بالبرلمان: محستش بإن ذوي الإعاقة لهم كيان إلا مع تولي الرئيس السيسي

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 11:28 م
عضو لجنة التضامن بالبرلمان: محستش بإن ذوي الإعاقة لهم كيان إلا مع تولي الرئيس السيسي احتفالية قادرون باختلاف
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشفت النائبة هند حازم عضو لجنة التضامن والأسرة وذوي الإعاقة بمجلس النواب، كواليس مصافحة الرئيس عبد الفتاح السيسي لها خلال احتفالية مبادرة قادرون باختلاف.
 
وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام" الذي يُقدمه الإعلامي الدكتور عمرو عبد الحميد عبر شاشة  "ten"، إن حديثا عاما جمعها بالرئيس السيسي، موضحة أنها وجهت له الشكر باسم 15 مليون شخص من ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية، مضيفة "قلت للرئيس السيسي أنا بقالي 23 سنة باستخدم كرسي متحرك.. محسيتش بإن ذوي الإعاقة لهم كيان إلا مع تولي الرئيس الحكم".
 
وذكرت أن الرئيس السيسي، غيّر ثقافة نظرة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، موضحة أن وضع هذه الفئة تغير كثيرا على مستوى مختلف المجالات، وتابعت: "دايما ذوي الإعاقة كان لهم صوت.. دلوقتي بقى لهم صوت مسموع في المجتمع والفضل في كده لله سبحانه وتعالى أولا ثم الرئيس السيسي".
 
وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، حفل "قادرون باختلاف" في نسخته الرابعة تحت شعار "لينا مكان"، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، وخلال الفعاليات، حرص الرئيس السيسي على مصافحة النائبة التي حضرت الفعاليات وهي تجلس على كرسي متحرك، وقبّل رأسها.
 
وقالت المهندسة أمل مبدى، المدير التنفيذى لمبادرة قادرون باختلاف، إن المواهب التى تم تقديمها فى حفل «قادرون باختلاف» كانت موجودة قبل ذلك، لكن لم تجد مكانا لها للظهور.
 
وأوضحت المهندسة أمل مبدى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية وصفحة قادرون باختلاف يستقبل مئات الطلبات سنويًا للمشاركة في الحفل، مبدية في الوقت ذاته دهشتها من سرعة استجابتهم للتدريبات التي يتلقونها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة