أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البورصة المصرية: نحتل موقعًا متقدمًا وسط البورصات العربية

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 02:49 م
رئيس البورصة المصرية: نحتل موقعًا متقدمًا وسط البورصات العربية رئيس البورصة المصرية رامي الدكاني
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس البورصة المصرية رامي الدكاني إن بورصتنا تحتل موقعًا متقدمًا وسط البورصات العربية، والأرقام الجيدة تعكس حقيقة وضعنا.
 
وأضاف الدكاني - في كلمته خلال ورشة عمل أسواق الكربون اليوم الاثنين - أنه تم الإعلان الرسمي عن السوق الإفريقي الطوعي للكربون، موضحًا أن السوق الجديد سيعمل على دعم جهود القارة الإفريقية نحو تحقيق منافع اقتصادية وبيئية واجتماعية.
 
وأوضح أن السوق الإفريقي لشهادات الكربون يعد منصة لمساعدة الكيانات الاقتصادية العاملة في مختلف الأنشطة الإنتاجية في مصر وإفريقيا على الانخراط في أنشطة خفض الانبعاثات الكربونية، منوها بأن حجم الانبعاثات الكربونية في إفريقيا يبلغ 3% فقط.
 
وأكد الاستعداد لفتح الأسواق لكافة الشهادات الكربونية ومجانًا؛ لإيجاد نوع من الزخم والتداول، مشيرًا إلى أن الهدف من إيجاد بورصة سلعية، وجود سعر عادل لأي منتج وخلق سوق فعال يتم تداوله وتسعيرة ويعكس القيمة الحقيقية للمنتج. 
 
ورحب رئيس البورصة بعمل لقاءات مستمره مع الإعلاميين والصحفيين لتوصيل الرؤية والهدف وتبسيط المصطلحات أمام المتعاملين مع البورصة، لافتًا إلى عقد مؤتمر أو لقاء مع الإعلاميين لعرض حصاد البورصة على مدار العام وما تم إنجازه، وما سيتم العمل به العام الجديد مع التركيز على العقود المستقبليه وشهادات الكربون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة