الأرصاد تحذر من انخفاض كبير فى درجات الحرارة وأمطار شديدة.. فيديو

الأحد، 25 ديسمبر 2022 08:00 ص
الأرصاد تحذر من انخفاض كبير فى درجات الحرارة وأمطار شديدة.. فيديو الأرصاد تحذر من انخفاض كبير فى درجات الحرارة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن حالة الطقس للساعات المقبلة وفقا لتصريحات الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية.

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، أن هناك انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة خلال يوم الأحد، مشيرة إلى أن فصل الشتاء بدأ رسميا خلال الأسبوع الجاري.. وصاحبه منخفض جوي تأثرت به المحافظات الأيام الماضية.

وأشارت إلى أن الأمطار مستمرة خلال الساعات المقبلة على محافظات كفر الشيخ والإسكندرية ودمياط وشمال سيناء ومناطق من الوجه البحري، مؤكدة أن ذروة سقوط الأمطار الليلة على محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ والسواحل الشمالية.

ولفتت إلى أنه تم مخاطبة جميع المحافظات بشأن الحالة الجوية المتوقعة اليوم وغدا لتوخي الحذر، لافتة إلى أن الأمطار تبدأ في أن تكون من خفيفة إلى متوسطة من يوم الإثنين، على أن تكون غزيرة فجر اليوم على الإسكندرية.

توقعت أيضا هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره على أغلب الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 11، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 14

وعن مدينة الإسكندرية، التي تتأثر بشدة بهطول الأمطار، تشهد المحافظة هطول أمطار، مع انخفاض فى درجة الحرارة وتصل الصغرى إلى 14 درجة، مع استمرار رفع حالة الطوارئ وتمركز لسيارات الصرف الصحى بالمناطق الساخنة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً، مائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره على أغلب الأنحاء.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بالالتزام بالملابس الشتوية وعدم الإنخداع في الطقس المعتدل خلال ساعات النهار..

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة