طقس شتوى بارد.. تقلبات جوية بالمحافظات.. رعد وبرق وأمطار غزيرة .. وغيوم وانخفاض شديد فى درجات الحرارة بشمال سيناء.. وسطوع الشمس وانخفاض الحرارة بالأقصر.. فيديو وصور

الأحد، 25 ديسمبر 2022 02:00 م
طقس شتوى بارد.. تقلبات جوية بالمحافظات.. رعد وبرق وأمطار غزيرة .. وغيوم وانخفاض شديد فى درجات الحرارة بشمال سيناء.. وسطوع الشمس وانخفاض الحرارة بالأقصر.. فيديو وصور الأمطار
المحافظات - أحمد مرعى – محمد حسين – جاكلين منير – أحمد الزغبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر، طقسا متقلبا و أمطارا متقطعة مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس شتوى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره على أغلب الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة بنسبة حدوث 40٪، وأمطار متوسطة نهارا قد تكون غزيرة مساء على شمال الوجه البحرى بنسبة حدوث 70٪، وأمطار متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، متوسطة نهارا تكون غزيرة مساء على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على شمال الصعيد، وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة.

ففى الإسكندرية قدم تليفزيون "اليوم السابع" فيديو ينقل حالة الطقس بالمحافظة، حيث شهدت هطول أمطار غزيرة  مع رعد وبرق، وسقطت كميات كبيرة من الأمطار، وتدخل الصرف الصحي لرفع المياة المتراكمة.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ فى جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة منذ الصباح الباكر، وشدد على رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة الميدانية والتواجد على مدار الساعة بالشوارع، لرصد أى حالات طارئة والتعامل الفورى مع أى آثار ناتجة عن تجمعات لمياه الأمطار أول بأول، والتأكد من سيولة الحركة المرورية تيسيراً على المواطنين وحفاظا على سلامتهم.

وأوضح المحافظ على استمرار التنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية وعلى رأسها شركة الصرف الصحى ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية كما اوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أى أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وفى شمال سيناء شهدت أجواء شمال سيناء اليوم، انخفاضا شديدا فى درجات الحرارة، وغطت الغيوم السماء وحجت الشمس عن الظهور مع ارتفاع فى أمواج البحر، وتعرضت مناطق فى وسط سيناء لسقوط امطار خفيفة ليلة أمس وسبقها قبل يوم سقوط أمطار خفيفة فى مناطق غرب المحافظة بقرى مركز بئر العبد، وأمطار متوسط على مناطق وسط مدينة العريش وغربها.

وقامت معدات تابعة لمجلس مدينة العريش، وشركة المياه والصرف الصحى بشمال وجنوب سيناء، سحب برك المياه المتجمعة فى شوارع وميادين مدينة العريش، ولم تتلق غرف العمليات الرئيسية والفرعية  بالقرى ومجالس المدن وديوان المحافظة أى بلاغات بوقوع حوادث، كما لم تؤثر الأحوال الجوية المتغيرة على حركة الحياة اليومية للمواطنين فى المدن، وانشطة المزارعين بالقرى بكافة مراكز المحافظة.

وأعلن مجلس مدينة العريش بشمال سيناء، أنه فى إطار حالة الاستعداد لسقوط أمطار تشهد المدينة قيام فريق من مجلس المدينة، بالتعاون مع شركة المياه بسحب المياه من مناطق تجمعاتها بالشوارع والميادين وانعقاد غرفة العمليات لتلقى أى شكاوى من المواطنين، وتم تجهيز سيارات الكسح وترتيب العمل فى 3 مناطق هى شرق المدينة، ووسط المدينة، وغرب المدينة، وتحديد أطقم عمل لكل منطقة مدعومة بالسيارة والعمال تحت إشراف المتابعة والأزمات وعرض وتنبيه المواطنين الالتزام بتنفيذ التعليمات بعدم الوقوف تحت البلكونات وعدم الاقتراب من محولات الكهرباء وأعمدة الإنارة والمظلات والأشجار المتهالكة وعدم الخروج إلا للضرورة حرصا علي سلامتهم .

وفى الأقصر شهد محافظة الأقصر، اليوم السبت، حالة من الطقس الشتوي المتقلب مع ارتفاع فى درجات الحرارة التى تصل فى صباح اليوم لـ9 درجة مئوية، كما انتشرت الغيوم منذ الصباح الباكر فى السماء لتحجب قرص الشمس تماماً عن الظهور.

ورصد "اليوم السابع" توافد مميز كبير من الأفواج السياحية من حول العالم وذلك للاستمتاع بدفء الموسم السياحى الشتوى، تزامناً الموسم السياحى الشتوى الحالى الذي يعد الأفضل على مدار السنوات الماضية.

 

الصرف الصحى تحاول شفط المياه
الصرف الصحى تحاول شفط المياه

 

الطقس فى الإسكندرية اليوم
الطقس فى الإسكندرية اليوم

 

المياه تغرق شوارع الإسكندرية
المياه تغرق شوارع الإسكندرية

 

أمطار تغرق شوارع الإسكندرية
أمطار تغرق شوارع الإسكندرية

 

أمطار كثيفة بالإسكندرية
أمطار كثيفة بالإسكندرية

 

بطء حركة المرور بسبب مياه المطر
بطء حركة المرور بسبب مياه المطر

 

طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية
امطار-غزيرة-على-الطريق-الصحراوى
امطار-غزيرة-على-الطريق-الصحراوى

 

تجمعات-مياه-الامطار
تجمعات-مياه-الامطار

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة