أزمة الطاقة ترغم حكومات أوروبا على العودة لأساليب الحياة فى الماضى

السبت، 24 ديسمبر 2022 03:10 ص
أزمة الطاقة ترغم حكومات أوروبا على العودة لأساليب الحياة فى الماضى جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أزمة الطاقة فى أوروبا خاصة مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة وتصاعد حدة البرد فى المنازل، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت التغطية أنه لأول مرة يوفر الاوروبيين استهلاك مراكز التدفئة وذلك بعد أن وصلت تكلفة التدفئة حتى الان اكثر من تريليون دولار ولا يزال موسم الصقيع فى بدايته.

وقالت صحيفة " لابانجورديا" الإسبانية فى تقرير لها إن الدول الاوروبية بدأت تلجأ الى اساليب وطرق جديدة لتوفير استهلاك الطاقة، وكل ذلك بسبب تداعيات مشاركة اوروبا فى الحرب الروسية الأوكرانية .

وبعد أن اختنقتها أزمة الطاقة، دخلت أوروبا في وضع الادخار، والتوفير، ولذلك لجأت دول الاتحاد الاوروبى إلى اتخاذ تدابير جديدة لتوفير الاستهلاك مع بداية فصل الشتاء وموجات الصقيع .

وشرحت التغطية أنه في بلجيكا، على سبيل المثال، أصبح السكان يعيشون بدون تدفئة ، ويضطرروا الى العيش بدون اى وسائل للتدفئة مع زيادة قطع الملابس حتى يشعروا بالدفء.

الأساليب الأخرى أكثر تقليدية إلى حد ما. مثل توزيع الألحفة والبطانيات في تونير ، وهي مدينة في وسط فرنسا ، من قبل المسؤولين المحليين على السكان الذين اضطروا إلى خفض التدفئة لتغطية نفقاتهم.

وفي فنلندا لا يوجد مال لحلبة التزلج على الجليد، حيث أصبحت حلبة التزلج على الجليد فارغة ومظلمة وهى قصة أخرى لتوفير الطاقة، واضطر فريق الهوكي من مدينة أولو الواقعة جنوب الدائرة القطبية الشمالية إلى التدريب في حلبة تزلج عامة في الهواء الطلق. هذه هي الرياضة الأكثر شعبية في البلاد وقد تأثرت العديد من الفرق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة