الولايات المتحدة تشهد الكريسماس الأكثر برودة منذ 40 عاما.. سى إن إن: أكثر من 177 مليون أمريكى فى خطر.. والمطارات تلغى 4600 رحلة خلال يومين بسبب "اليوت".. وطوارئ فى نيويورك وكنتاكى ونورث كارولينا

السبت، 24 ديسمبر 2022 02:00 ص
الولايات المتحدة تشهد الكريسماس الأكثر برودة منذ 40 عاما.. سى إن إن: أكثر من 177 مليون أمريكى فى خطر.. والمطارات تلغى 4600 رحلة خلال يومين بسبب "اليوت".. وطوارئ فى نيويورك وكنتاكى ونورث كارولينا الولايات المتحدة تشهد الكريسماس الأكثر برودة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه ما يقرب من 177 مليون أمريكى أو أكثر من نصف سكان الولايات المتحدة هذا الأسبوع أبرد عاصفة شتوية منذ ما يقرب من أربعة عقود، التى تاتي بالتزامن مع عيد الميلاد عبر 37 ولاية وسوف يتعرض نحو 80 فى المئة من البلاد لدرجات حرارة دون الصفر، بما فى ذلك أماكن فى أقصى الجنوب مثل تكساس حيث أدى انفجار كبير في القطب الشمالي إلى انخفاض درجات الحرارة إلى مستويات خطيرة فى معظم أنحاء البلاد.

ستؤدى عاصفة الشتاء "إليوت"، إلى حدوث أبرد كريسماس فى الغرب الأوسط منذ أواخر الثمانينيات، بحسب توقعات الأرصاد الأمريكية، ومن المتوقع أن تشهد فلوريدا، الولاية المعروفة بأنها مشمسة، أبرد أعياد ميلاد منذ 30 عاما.

حذرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن ذروة العاصفة الثلجية لم تأتِ بعد حيث يؤثر الهواء البارد، والعاصفة على كل ولاية تقريبًا بطريقة ما، وقالت خدمة الأرصاد الجوية إن أكثر من 200 مليون شخص من الساحل إلى الساحل كانوا تحت تنبيهات الطقس الشتوى للثلوج أو الظروف القاسية مساء الخميس.

تؤثر تنبيهات برودة الرياح على الناس من الحدود الكندية إلى الحدود المكسيكية ومن ولاية واشنطن إلى فلوريدا، حيث تم تسجيل رياح تحت الصفر في أقصى الجنوب مثل تكساس صباح الخميس ومن المتوقع أن تصل إلى الجنوب الشرقي بحلول يوم الجمعة.

قال مركز التنبؤ بالطقس إن الرياح التي تهدد الحياة فوق السهول الكبرى (سوف) تنتشر في النصف الشرقي من البلاد بحلول يوم الجمعة "- وقد تم الإبلاغ عن درجات أقل من 50 درجة تحت الصفر في اليومين الماضيين في أجزاء من مونتانا ، داكوتا الجنوبية ووايومنج.

 خلال ذلك، غطى الثلج أجزاءً من الغرب ومن المتوقع أن يصل في اليومين المقبلين عبر معظم النصف الشرقي من البلاد.

Christmas weather: More than half the US population awaits Christmas  weekend under wind chill alerts. The snowiest part of a perilous winter  storm is yet to come | CNN

 

تتشكل عاصفة ثلجية كبيرة في الغرب الأوسط والبحيرات الكبرى على وجه الخصوص - مع تساقط ثلوج خفيف إلى معتدل - ولكن مع رياح قوية قد تجعل ظروف السفر مستحيلة.

 

وقال مركز التنبؤ إن "معدلات تساقط الثلوج الكثيفة" من 1 إلى 2 بوصة في الساعة ، "إلى جانب هبوب رياح تزيد عن 50 ميلاً في الساعة ستؤدي إلى رؤية قريبة من الصفر وهبوب كبيرة وانجراف للثلوج".

 

وأثرت الظروف الجوية على رحلات الطيران حيث تم إلغاء حوالي 2400 رحلة جوية في جميع أنحاء الولايات المتحدة يوم الخميس ، مما أدى إلى تعطل السفر الجوي وسط موسم العطلات المزدحم. وألغت شركات الطيران أكثر من 2200 رحلة أمريكية كانت مقررة يوم الجمعة.

 

وفي الوقت نفسه ، من الممكن حدوث فيضانات في أجزاء من الشمال الشرقي ، بما في ذلك واشنطن وفيلادلفيا ، حيث تهطل الأمطار على المنطقة يوم الخميس قبل أن تنخفض درجات الحرارة بين عشية وضحاها وتؤدى إلى "التجمد السريع".

 

Christmas weather: More than half the US population awaits Christmas  weekend under wind chill alerts. The snowiest part of a perilous winter  storm is yet to come | CNN

 

وتلقى الرئيس جو بايدن إحاطة عن حالة الطقس صباح الخميس في البيت الأبيض ، من خدمة الطقس الوطنية والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ. وشجع الأمريكيين على الاستجابة لتحذيرات المسؤولين المحليين والبقاء بأمان في مواجهة البرد القارس.

 

وقال بايدن "هذا بالفعل تحذير خطير للغاية بشأن الطقس هنا"، مضيفًا أن البيت الأبيض تواصل مع 26 حاكمًا في المناطق المتضررة.

 

وأعلن حكام ولاية كنتاكي ونورث كارولينا حالة الطوارئ، ومن المتوقع أن تؤدى الظروف الثلجية والطرق المتجمدة إلى فوضى فى السفر فى نهاية هذا الأسبوع، كما أعلنت حاكمة ولاية نيويورك، كاثي هوشول، حالة الطوارئ في مدينة نيويورك بأكملها، استعدادا للعاصفة ودخل الإجراء حيز التنفيذ في الساعة 6 صباح اليوم الجمعة

 

وقالت هوشول في بيان: "أشجع سكان نيويورك الذين يفكرون في السفر لقضاء العطلات على القيام بذلك قبل يوم الجمعة أو بعد الأحد، للبقاء في أمان".

 

ومن المتوقع حدوث انقطاعات في التيار الكهربائي بسبب هبوب الرياح واثلوج، وفقًا لموقع "باور اوتاج" الذي يتتبع انقطاعات الكهرباء في البلاد كان أكثر من 26 الف اسرة في ولاية تكساس وحوالي 12 الف في ولاية أوريجون وما يقرب من 6500 في أوكلاهوما بدون كهرباء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة