الشرطة الألمانية تستعيد 31 قطعة أثرية مسروقة منذ 2019.. اعرف التفاصيل

السبت، 24 ديسمبر 2022 04:00 ص
الشرطة الألمانية تستعيد 31 قطعة أثرية مسروقة منذ 2019.. اعرف التفاصيل عودة القطع للمتحف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الشرطة الألمانية فى استعادة 31 قطعة مسروقة من متحف Green Vault فى دريسدن، حيث إن عملية السرقة وقعت في عام 2019، وهي واحدة من أكثر عمليات سرقة الفن جرأة في السنوات الأخيرة، وتعود القصة لليلة 16 ديسمبر في برلين، حيث أعاد مكتب المدعي العام في دريسدن، جزءا كبيرا من البضائع المسروقة، وأعلن عن استعادة الأشياء خلال محاكمة ستة رجال، وفقا لصحيفة الجادريان.

و31 قطعة تضم العديد من القطع التي تبدو كاملة، مثل زخرفة القبعة، ونجمة الصدر الخاصة بالترتيب البولندي للنسر الأبيض من مجموعة الألماس، ومن بين أشياء أخرى، الكتّاب باللون الأبيض الساكسوني الذي تعرض للتلف أثناء السرقة وقوس الثدي الكبير للملكة أمالي أوجست.

وأظهرت لقطات كاميرا الأمن للسرقة في 25 نوفمبر 2019 متسللين مسلحين بفأس يحطمان زجاجًا يضم أكثر من 20 جوهرة ملكية، كان اللصوص قد أغرقوا الشارع بأكمله في الظلام من خلال حريق متعمد على نقطة توزيع الكهرباء، أشعلوا طفاية حريق لمحو آثارهم. يقال إن الأشياء المسروقة تقدر قيمتها بنحو 100 مليون جنيه إسترليني.

بحلول الوقت الذي وصلت فيه الشرطة الألمانية، بعد خمس دقائق من رصد الحراس المتسللين على كاميرات المراقبة، كان اللصوص قد رحلوا وتم تخطيط مهربهم بدقة: تم العثور على سيارة Audi A6 محترقة في مرآب تحت الأرض ، حيث يُفترض أنهم أوقفوا سيارة ثانية.

يعرض متحف Green Vault مجموعة استثنائية من الذهب والفضة والألماس والكريستال الصخري وغيرها من المواد الثمينة المصنوعة في أشياء فريدة. بنى أغسطس القوي الخزانة الفخمة بين عامي 1723 و 1730.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة