طوارئ بجامعة عين شمس استعدادا لانطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول.. الكليات تبدأ تجهيز اللجان وتنشر الجداول على صفحاتها.. والامتحانات تنطلق 24 ديسمبر ببعض الكليات.. وتشديد الإجراءات الاحترازية مع مواجهة الغش

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 05:00 ص
طوارئ بجامعة عين شمس استعدادا لانطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول.. الكليات تبدأ تجهيز اللجان وتنشر الجداول على صفحاتها.. والامتحانات تنطلق 24 ديسمبر ببعض الكليات.. وتشديد الإجراءات الاحترازية مع مواجهة الغش طوارئ بجامعة عين شمس استعدادا للامتحانات
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عميد كلية الزراعة : انطلاق الامتحانات 30 ديسمبر واللجان مراقبة بالكاميرات 

 

كلية التجارة تحذر طلابها : ممنوع إصطحاب التليفون المحمول أو أي متعلقات مرتبطة بمادة الإمتحانات وإحالة المخالفين للشئون القانونية

 

كلية البنات تطلق الامتحانات الأسبوع المقبل على 3 فترات وتجهز القاعات واللجان 

بدأت جامعة عين شمس وكلياتها رفع حالة الطوارئ ، وذلك استعدادا لانطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول ، والتى تنطلق بداية من الأسبوع المقبل ببعض الكليات وكليات أخرى تبدأ الامتحانات مع نهاية الشهر الجارى .

 

التأكيد على الطلاب بالالتزام بالاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة أمر بات معتاداً عليه مع كل موسم من مواسم الامتحانات وذلك رغم تلاشى وانخفاض إصابات كورونا ، وخاصة وانا امتحانات الفصل الدراسى الأول تتزامن مع بدايات فصل الشتاء .

 

بدأت كل كلية من كليات جامعة عين شمس، وضع روشته من التعليمات على صفحاتها ، خاصة فيما يتعلق بمواجهة الغش ، والإجراءات الاحترازية خاصة وأن الامتحانات تتزامن مع بداية فصل الشتاء

 

اللجان مراقبة بالكاميرات بكلية الزراعة

 

 ومن جانبه كشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس ، أن الكلية اتخذت كافة استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسى الأول من تجهيز اللجان والبدء فى نشر الجداول .

 

وأكد عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الامتحانات ستجرى بنظام البابل شيت والتصحيح يتم إلكترونيا أول بأول  .

 

وأوضح أن امتحانات الفصل الدراسى الأول تنطلق بالكلية يوم 30 ديسمبر وتنتهى 26 يناير ، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتأكيد على ضرورة الالتزام بها .

 

وأشار إلى أن الكلية كلها مراقبة بالكاميرات واللجان الامتحانيه أيضا ستكون مراقبة بالكاميرات ، محذرا الطلاب من الغش وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أى محاولة للغش والتعامل بمنتهى الحسم .

 

 

روشته تحذيرات بامتحانات كلية التجارة 

 

أما فى كلية التجارة بجامعة عين شمس ، فبدأت الكلية فى إعلان الجداول على صفحتها الرسمية وموقع الكلية ، حيث تبدأ الامتحانات وفق الجداول السبت 24 ديسمبر وذلك بامتحانات التخلفات .

 

ووفقا للجداول تبدأ امتحانات شعبة الدراسة باللغة العربية يوم 31 ديسمبر ، وامتحانات شعبة الدراسة باللغة الإنجليزية يوم 1 يناير 2023 ، على أن تبدأ امتحانات شعبة اللغة الفرنسية 4 يناير 2023 ، حيث تعقد الامتحانات على عدة فترات يوميا تبدأ الفترة الأولى من 9 صباحا وحتى العاشرة والنصف صباحا .

 

ووضعت الكلية روشته من المحظورات التى يجب على الطلاب تجنبها وذلك لمواجهة حالات الغش ، حيث أكدت الكلية على الطلاب عدم إصطحاب التليفون المحمول أو أي متعلقات مرتبطة بمادة الإمتحانات داخل اللجان وفي حالة مخالفة ذلك يتم إحالة الطالب إلى الشئون القانونية.

 

ومن بين التعليمات التى وضعتها الكلية ضمن روشته المحظورات والنصائح لطلابها ،  التأكد من كتابة رقم نموذج الإختبار ورقم الجلوس على ورقة الإجابة وكذلك ورقة الأسئلة هي مسئولية الطالب شخصيا، وضرورة الإلتزام بإرتداء الكمامة الواقية، و عدم تبادل الأدوات الكتابية بين الطلاب

 

انطلاق الامتحانات 24 ديسمبر بكلية البنات  

 

وفى كلية البنات، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول 24 ديسمبر ، حيث أكدت الدكتورة أميرة يوسف عميدة الكلية إن الامتحانات تشمل جميع الفرق والأقسام بالكليه والمتمثلة في الأقسام الأدبية والعلميه والتربوية بالكلية وبرامجهم المختلفه.

 

 وأضافت أن الامتحانات تبدأ من التاسعه صباحا وعلي ثلاث فترات يوميا لتنتهي في الخامسه عصرا ، لافته إلى أنه تم التأكيد على ضرورة تواجد أستاذ الماده يوميا للرد علي أسئلة واستفسارات الطلاب ، لافته إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز القاعات وإعلان الجداول .

 

 

وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق فى على الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد 2022/2023، والذى بدأ  السبت 1 أكتوبر 2022، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهى فى 5 يناير 2023، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم 9 يناير 2023، وتنتهى فى 26 يناير 2023.

 

 وتبدأ أجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 28 يناير 2023، وتنتهى الخميس 9 فبراير 2023، ويبدأ الفصل الدراسى الثانى فى 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

 

ووجه وزير التعليم العالى بسرعة انتهاء  الاستعداد للعام الدراسى القادم، وقيام الجامعات بتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة للمبانى والمرافق والمدرجات والفصول الدراسية والمعامل والمدن الجامعية، مع مُراعاة عناصر السلامة والأمان لكافة مرافق الجامعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة