وزير قطاع الأعمال يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل أول خريطة استثمارية للمشروعات.. محمود عصمت: 31 مشروعا صناعيا بـ4.5 مليار دولار.. واجتمعنا مع مبادرة ابدأ وعرضنا المشروعات وإقامة 8 فنادق ومنتجعات بـ12 مليار جنيه

الخميس، 22 ديسمبر 2022 01:00 م
وزير قطاع الأعمال يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل أول خريطة استثمارية للمشروعات.. محمود عصمت: 31 مشروعا صناعيا بـ4.5 مليار دولار.. واجتمعنا مع مبادرة ابدأ وعرضنا المشروعات وإقامة 8 فنادق ومنتجعات بـ12 مليار جنيه  د. محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ** الوزير : القطاع الخاص شريك رئيسي في منظومة التنمية الاقتصادية وشركاتنا مفتوحة للتعاون معه 

**  اهتمام بصناعة السيارات والألومنيوم والأمونيا والسبائك الحديدية والمعادن

كشف الدكتور محمود مصطفى عصمت، وزير قطاع الأعمال العام في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" تفاصيل أول خريطة استثمارية لوزارة قطاع الأعمال العام وشركاتها التابعة خاصة المشروعات الجاهزة للشراكة مع القطاع الخاص، والتي جهزت الوزارة العديد من الدراسات التفصيلية حولها، حيث تتضمن نحو 31 مشروعا صناعيا بقيمة 4.5 مليار دولار بخلاف مصانع الغزل والنسيج والقطاع الزراعى والحيوانى والسيور الناقلة واقراص الكلور ومصانع انتاج السيارات والشواحن والبطاريات ومصانع النصر للمواسير .

وأضاف الوزير أن الخريطة الاستثمارية تتضمن حوالى 7 مشروعات عملاقة في قطاع السياحة، تتضمن تدشين فنادق ومنتجعات بحوالي 12 مليار جنيه، لافتا إلى أن الوزارة وشركاتها التابعة العاملة في مختلف القطاعات المعدنية والكيماوية والسياحية والدوائية والعقارية والمالية والغزل والنسيج، تولي اهتمامًا بالغًا بفتح المجال أمام الاستثمار المحلي والأجنبي وإزالة أي عقبات أو معوقات أمام الشراكة مع القطاع الخاص ليحتل مكانته الطبيعية في الاقتصاد القومى.

وأوضح أنه وجه رؤساء الشركات بضرورة تنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن عرض الفرص الاستثمارية في الشركات التابعة أمام شركات القطاع الخاص، في إطار خطة الوزارة والدراسات التي تم إعدادها على مدار الشهور القليلة الماضية، والتي تطرح أشكالًا متعددة للشراكة مع القطاع الخاص، ومنها الاستحواذ كليًا على بعض القطاعات أو الشراكة بشكل جزئي أو الاستعانة بإدارة خاصة في بعض المشروعات والشركات.

وأشار الدكتور محمود عصمت إلى أن استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام وخطة عمل شركاتها التابعة خلال المرحلة المقبلة متوافقة مع وثيقة سياسة ملكية الدولة، مؤكدًا أن العلاقة مع القطاع الخاص لن تحكمها المنافسة وإنما تكامل وتعاون بين شركات قطاع الأعمال العام وبين الشركات الخاصة، من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموارد والإمكانات المتاحة وتعميق الصناعة الوطنية وإحلال الواردات، وتحقيق أقصى عائد من استغلال الأصول وحسن إدارتها.

وأكد الوزير، على أهمية القطاع الخاص كشريك رئيسي في منظومة التنمية الاقتصادية، وأن هناك العديد من المشروعات الجديدة والشراكات مطروحة حاليًا، وأن الوزارة وشركاتها التابعة تقوم حاليًا بعرض تلك المشروعات والفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص، مشددا .

  على رؤساء الشركات القابضة، بإعداد تقرير أسبوعي بشأن موقف التواصل مع المستثمرين ومدى إمكانية الوصول إلى اتفاقات في مختلف المجالات، مؤكدا استعداد الوزارة لتذليل أي عقبات تعوق التنفيذ.

اجتماع مبادرة ابدا
اجتماع مبادرة ابدا

 

وحول تفاصيل لقائه مع وفد مبادرة إبدأ، أشار الدكتور محمود عصمت إلى أن المبادرة الوطنية لتطوير وتوطين الصناعة المصرية  " ابدأ" في منتهى الأهمية لتوطين وتدعيم الصناعة ، وبالفعل تم عقد اجتماع مع مسؤلى المبادرة لمناقشة كيفية الاستفادة من المبادرة الوطنية التى تضم شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة فى مختلف المجالات.                              

كما أشار إلى أنه تم تقديم شرحًا تفصيليًا حول الصناعات القائمة فى قطاعات الوزارة المختلفة والأشكال المتنوعة لأوجه الشراكة الممكنة مع القطاع الخاص، بما فى ذلك إمكانية التخارج من بعض الصناعات لصالح الاستثمار الخاص

وأوضح أنه تم استعراض الخريطة الاستثمارية للشركات بالإضافة للعديد من الدراسات المكتملة التى أعدتها الوزارة خلال الشهور القليلة الماضية حول إنشاء مصانع جديدة فى قطاعات تعتمد فيها السوق المصرية على الاستيراد وصناعات أخرى بها فجوة كبيرة بين الإنتاج المحلى والاستهلاك بما يخدم أهداف المبادرة ويحقق الرسالة التى تعمل من اجلها منذ اطلاقها فى شهر أبريل الماضى، لافتا انه تم تقديم نسخة من الدراسة الخاصة بكل مشروع لمسؤولى المبادرة تشمل الاستهلاك المحلى وحجم الاستيراد ومدى توافر المواد الخام وأماكن تواجدها ومعدلات استهلاك الطاقة وحجم الصناعة على المستوى الدولى.

وتابع أنه طلب  من مسؤلى المبادرة فحص الدراسات وبحث إمكانية إقامة المصانع بالتعاون مع القطاع الخاص، مؤكدا أن الاستراتيجية الجديدة لوزارة قطاع الأعمال العام تنطلق من وثيقة سياسة ملكية الدولة وهذه الاستراتيجية منفتحة على كافة أوجه الشراكات والتعاون مع القطاع الخاص مشيراً إلى التعاون مع مبادرة  "ابدأ" والاستفادة من الشباب أعضائها وتنفيذ تلك المشروعات.

 

 وزير قطاع الأعمال اختص اليوم السابع بالخريطة الاستثمارية التي تتضمن المشروعات التالية :

 

الفرص الاستثمارية بشركات قطاع الأعمال العام

قطاع الصناعات المعدنية

أولا شركة مصر للألومنيوم ،مشروع إعادة تأهيل المصهر الحالي

 تخطط شركة مصر للألومنيوم لتطوير وإعادة التأهيل المصهر الحالي، وتقييم النفقات الرأسمالية المطلوبة لضمان التشغيل لنحو 25 إلى 30 عامًا أخرى من العمر التشغيلي للمصهر الحالي بما في ذلك الامتثال لجميع قوانين ومعايير الصحة والسلامة والاشتراطات البيئة.

سيعمل المشروع على زيادة الطاقة الإنتاجية الحالية من (260.000 طن سنة) إلى نحو (320.000 طن سنة).

إجمالي التكلفة الاستثمارية المتوقعة : 300 مليون دولار أمريكي.

شركة مصر للألومنيوم مشروع جديد بسفاجا

تخطط شركة مصر للالومنيوم لإنشاء مصنع إنتاج جديد في سفاجا بطاقة انتاجية تصل الى 300,000 طن سنة.

يهدف المشروع بشكل رئيسى إلى تغطية نسبة 0% من احتياجات السوق المحلي، ونسبة 70% من التصدير. . قد يتضمن المصنع أيضا ( بتكلفة اضافية اضافة وحدة خاصة بإنتاج الألومينا من خام البوكسيت لتقليل تكلفة الانتاج، حيث تقوم الشركة حاليا باستيراد الألومينا من دول مختلفة.

إجمالي التكلفة الاستثمارية المتوقعة 1.9 مليار دولار أمريكي

شركة مصر للألومنيوم وإنتاج الجنوط

 تخطط شركة مصر للألومنيوم لإطلاق مشروع جديد لتصنيع الجنوط الألومنيوم عن طريق تقنية (LPDC)، وذلك باستخدام الألومنيوم المصهور.

تبلغ الطاقة الانتاجية للمشروع 2 مليون جنط من سبائك الألومنيوم سنويا من مختلف الأنواع والأحجام (65) لانتاج 17 بوصة ، 35% لانتاج 18 بوصة).

إجمالي التكلفة الاستثمارية التقديرية للمشروع حوالي 154 مليون يورو.

شركة مصر للألومنيوم تطلق مشروع جديد لانتاج رقائق الألومنيوم

جاری حاليًا دراسة انشاء مشروع جديد لإنتاج رقائق الألومنيوم للوفاء باحتياجات السوق المحلية ، حيث تبلغ واردات مصر من هذا المنتج حوالي 120 مليون دولار سنويا

ثانيا الشركة المصرية للسبائك الحديدية

مشروع الأفران الجديدة

تخطط الشركة المصرية للسبائك الحديدية لزيادة التاجها من سبائك الفروسيلكون ومختلف انواع سبانك السيليكون من خلال إنشاء فرن جديد 25 ميجا فولت أمبير).

الهدف الرئيسي للمشروع:

إنتاج 15 ألف طن سنويا / إنتاج سبانك مختلفة من السيليكون وفقا لدراسة تسويقية والتى تحدد الحد الأدنى من الطاقة الإنتاجية لكل منتج وفقا لاقتصاديات التشغيل وباقل استهلاك ممكن للطاقة الكهربائية لإنتاج من الفيروسينكون. استخدام تقنية Power Recovery للاستفادة من الطاقة الحرارية أثناء التفاعل وتحويلها إلى طاقة كهربائية تقتل من تكلفة طن من فيروسيليكون من المستهدف ان يتضمن الفرن الجديد منقى عالى الجودة (Filter) للتوافق البيئي وإنتاج منتجات عالية الجودة - وزيادة القيمة المضافة لها - بما في ذلك سيانك الفيروسيليكون ومختلف سبائك السيليكون.

إجمالي التكلفة الاستثمارية المقدرة : 73 مليون دولار أمريكي.

ثالثا الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني- شيني

النشاط الرئيسي : تصنيع الأدوات الصحية والسيراميك والبورسلين والأدوات المائدة والديكور المنزلي

نبذة عن المشروع: تجديد خطوط إنتاج السيراميك بالشركة من خلال مشروع شراكة وتشمل تطوير مصنع السيراميك رقم 1، وإضافة ماكينة

تعبئة جديدة وخط فرز جديد (10000) م2 يوم) في مصنع السيراميك رقم 2

إجمالي التكلفة الاستثمارية المقدرة: 82 مليون جنيه .

رابعا شركة النصر للمواسير

خط انتاج المواسير غير الملحومة

يشمل خط إنتاج المواسير 2/1 - 16"

معيار (5) API)، وتشمل :

. ادخال نظم المعالجة الحرارية معدات اختبارات الموجات

الصوتية ULTRA SONIC

. معدات التعبئة

معدات اختبار الضغط

hydrostatic

اوناش / رافعة

معدات طلاء المواسير

بالرمال

. مرافق

جولة فى مصنع المواسير
جولة فى مصنع المواسير

 

المواسير الملحومة

 

يشمل خط إنتاج المواسير الطولية 10- 30 وفقاً معيار 5 API)

يتضمن :

معدات اختبارات الموجات الصوتية

ULTRA SONIC

وحدة التعبئة

وحدة الطلاء

 

خط الطلاء بالبوليمرات

الطلاء بالبوليمرات باستخدام البولي بروبيلين والبولي إيثيلين

خط التقطيع

عرض يصل إلى 15 مم وسمك يصل إلى 15 مم

 

خامسا شركة النصر للزجاج والبللور مشروع ادوات المائدة الفاخرة

يهدف المشروع إلى إنتاج أدوات مائدة فاخرة لتلبية احتياجات السوق المحلي للفنادق والسوق المحلية، والتصدير إلى الأسواق الخارجية، حيث تعتمد طريقة الإنتاج على استخدام آلات التشكيل.

التي تعمل بتقنية النفخ والتي تتميز بأسطح لامعة وخفيفة الوزن بأشكال مختلفة لا يمكن أن تنتجها الآلة باستخدام تقنية الضغط الحالية. تسعى الشركة للمشاركة مع مستثمر استراتيجى لديه الخبرة اللازمة لرفع كفاءة وجودة الإنتاج تم إجراء مسح للسوق لتحديد مدى الفجوة في السوق المحلي وجارى العمل على إعداد دراسة تسويقية متكاملة للأسواق المحلية والأجنبية. مقترح إقامة المشروع على أرض الشركة ضمن المصانع المقامة بشبرا الخيمة - محافظة القليوبية.

تبلغ التكلفة التقديرية للمشروع حوالي 15 مليون دولار.

سادسا اقامة خطوط انتاج السيارات

الشكل المستهدف للتعاون، عقد اتفاق شراء لقائمة من عدد من مكونات السيارات والتي يمكن انتاجها بالسوق المحلية

انتاج الميكروباص الكهربائي، انتاج  توك توك كهربائي، انتاج شواحن المركبات الكهربائية ونظم ادارة الشواحن BMS.

قطاع الصناعات الكيماوية

أولا انتاج أمونيا (تقليدية) بالسويس

الهدف من المشروع : زيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع شركة النصر للأسمدة (السويس) الفرصة تعد شركة النصر للأسمدة من رواد انتاج الامونيا في السوق المصرى، وتزايد الطلب في مصر وافريقيا.

التكلفة التقديرية للمشروع 250 مليون دولار

 

ثانيا إنتاج أمونيا (تقليدية) بالدقهلية

الهدف من المشروع : تطوير مصانع شركة الدلتا للأسمدة (طلخا)

رواد انتاج الامونيا في السوق المصرى

نبذة عن المشروع : زيادة الطاقة الانتاجية لمصانع الشركة من 1200 طن يوم لتصبح 1320 طن/يوم.

التكلفة التقديرية للمشروع 750 مليون دولار

 ثالثا إنتاج اليوريا

الهدف من المشروع : تطوير خطوط انتاج اليوريا بمصانع شركة الدلتا للأسمدة (طلخا)

الطاقة الانتاجية : 2250 طن /يوم

التكلفة التقديرية للمشروع 250 مليون دولار

رابعا : إنشاء خط جديد لإنتاج الواح اللب المجفف من جريد النخيل وناتج تقليم الأشجار

الطاقة الإنتاجية : 75000 طن سنوياً ( 250 طن / يوم ) التكلفة التقديرية : مليون دولار 102.72 فترة الاسترداد : 12.50 سنة معدل العائد الداخلي : 14.32%

خامسا: إنتاج كرتون دوبلكس مغطى

المنتج : كرتون دوبلكس مغطى الطاقة الإنتاجية طن / سنوياً 66,000 220 طن / يوم ) فترة الاسترداد : سنة 8.16 معدل العائد الداخلي: 24.12%

التكاليف الاستثمارية التقديرية : 26 مليون دولار

سادسا : مشروع انتاج الزجاج المسطح عالى النقاء

المشروع إنتاج الزجاج المسطح في مجال انتاج الالواح الشمسية الطاقة الانتاجية : 219 الف طن / سنوياً التكاليف الاستثمارية التقديرية : 180 مليون دولار فترة الاسترداد : 4.5 سنة

سابعا: إنشاء مصنع لتصنيع الإطارات

مشروع : إنتاج الإطارات الزراعية والاطارات الراديال والمعدات لتغطية حاجات السوق المصرى و التصدير بسبب موقع مصر المتميز وسط قارات العالم لا يوجد في مصر مصنع لإنتاج الإطارات التطبيق هو تغطية احتياجات السوق المحلى بدلا من الاستيراد

التكاليف الاستثمارية التقديرية : 300 مليون دولار لانتاج 400 الف إطار 

ثامنا: مشروع إنتاج أقراص الكلور (الكلورو بارفين)

الهدف من المشروع : الاستفادة من الكلور المنتج بشركة مصر لصناعة الكيماويات لإنتاج منتج الكلورو بارفين الذي يتم استيراده يستخدم هذا المنتج في تصنيع PVC والدهانات والبلاستيك التشحيم والمطاط وسوائل تشغيل المعادن والمواد اللاصقة الفرص : حجم الطلب الكبير وعدم انتاجه محلياً.

تاسعا : مشروع انشاء خط انتاج جديد للمبات الليد

الهدف من المشروع : انتاج وحدات الليد بأحدث أساليب التكنولوجيا الفرص : حجم الطلب الكبير سواء المحلى للمدن الجديدة وتطوير المدن او التصدير لاستفادة من شركة نيازا وتعميق التصنيع بالشركة التطبيق : هي انارة المدن الجديدة وتطوير الاثارة بالمدن.

التكاليف الاستثمارية التقديرية : 50 مليون دولار

عاشرا: مشروع انشاء خط انتاج جديد للسيور الناقلة "المطاط"

الهدف من المشروع: تطوير مصنع شركة ناروبين لإنتاج السيور الناقلة بجودة عالية وبجميع

الاحجام والمقاسات الفرص : هي استيفاء الطلب الحالي في السوق المصرى بمنتج محلى عالى الجودة

التطبيق : بمصانع السيارات والكيماويات والأدوية والأسمنت

 

مشاريع إضافية واستغلال الأصول غير المستغلة

أولا مجمع صناعات الغزل والنسيج والصباغة والتجيهز مصادر مدخلات منتجات القطن النهائية

التعاون المستهدف ، التعاقد من خلال عقد تشغيل وإدارة لأحد المجمعات الرئيسية الثلاث مع الأطراف الراغبة والتي تتمتع بالمعرفة الفنية بمراحل سلسلة الإنتاج الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز يمكن للجهة التي لديها الخبرة في مجال الصباغة والتجهيز من خلال شركة المشروع SPV أن تدير العملية الإنتاجية بالثلاث مجمعات الشركات المحلية والدولية المتخصصة في مجال الملابس الجاهزة مدعوة للتعاون مع الشركة الجديدة لسلسلة التوريد لتلبية احتياجاتها من المدخلات. الزراعة التعاقدية للقطن قصير التيلة.

وصف المشروع ، يتم استثمار أكثر من 23 مليار جنيه مصري لتطوير سبع شركات للغزل والقطن والنسيج وشركة واحدة لانتاج البوليستر وتشمل خطة التطوير الانشاءات والآلات والمعدات والبنية التحتية وبناء القدرات البشرية واعادة تخطيط موارد المؤسسة. وتهدف خطة الإصلاح إلى تلبية احتياجات المستثمرين في مجال الملابس الجاهزة محليا وعالميا من خلال انشاء كيان متخصص في مجال التسويق وادارة المبيعات و سلسلة التوريد.

ثانيا مشروعات الانتاج وتصنيع المنتجات الزراعية و الحيوانية

مجالات التعاون المستهدفة ،عقد التشغيل والصيانة لإدارة المشروع ، وتوسيع مكوناته الفرعية.

المستثمر الاستراتيجي القادر على جلب المعرفة على أساس المساهمة في رأس المال أو مشاركة في الأرباح.

وصف المشروع ،تم استصلاح إجمالي مساحة 30 ألف فدان في توشكي بأنظمة الري المتطورة (الري المحوري - الري بالتنقيط - الري بالرش تم مؤخرًا تشغيل مجزر آلي على أحدث طراز. . جعل المحلي متاحا للمشاريع الزراعية والحيوانية والأغذية (بالإضافة إلى المنتجات الأخرى من المصادر الزراعية والحيوانية.

 

قطاع السياحة والفنادق

أولا مشروع ارض سافوي مدينة الاقصر

اقامة مشروع سياحي فندق على مساحة 222375 ،تم اعداد دراسات لإنشاء مشروع فندقي خمس نجوم بطاقة فندقية تبلغ 265

غرفة وجناح بالإضافة إلى مركز عالمي للمؤتمرات يضم مجموعة من قاعات المؤتمرات بإجمالي سعة تبلغ 4500 فرد بجانب بعض من الخدمات الفندقية المكملة ، بالإضافة إلى مول التجاري ومعرض المقتنيات وجراج سطحي

التكلفة التقديرية 1.6 مليار جنيه بدون قيمة الارض ،المالك: الشركة القابضة للسياحة والفنادق

ثانيا مشروع منتجع كارنيليا بيتش مرسى علم - البحر الأحمر

الاستثمار علي مساحة الأرض غير المستغلة بمساحة 2,216.3 عن طريق الاستثمار بأحد المشروعات الاستثمارية الأخرى مثل الاستثمارات العقارية أو السياحية والفندقية أو الترفيهية ،أو استغلالها للتوسعات المستقبلية ،المالك: الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

 

ثالثا مجمع الكونتننتال بميدان الأوبرا بوسط القاهرة

ماكيت فندق كونتيننتال
ماكيت فندق كونتيننتال

 

مشروع فندقي بطاقة فندقية تبلغ 230 غرفة وجناح على مساحة 10733م2، بالإضافة إلى مجموعة من قاعات المؤتمرات (عدد 1 قاعة سعة القاعة 714 فرد + عدد 1 قاعة سعة القاعة 514 فرد + عدد 6 قاعات بإجمالي سعة القاعات 657 فرد تقريبا وتستخدم منفردة) بالإضافة إلى مساحات إدارية تبلغ حوالي 5100 م2، ومجموعة محلات تجارية تبلغ مساحتها الإجمالية 1259م2، وكازينو وموقف انتظار للسيارات سعة 540 سيارة تقريباً.

التكلفة التقديرية للمشروع 2.13 مليار جنيه بدون قيمة الأرض ،المالك المصرية العامة للسياحة والفنادق – ايجوث.

رابعا فندق الأقصر

فندق الاقصر
فندق الاقصر

 

إقامة مشروع سياحي فندقي على مساحة 16413.5م2

حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل بتكلفة 20 مليون جنيه تشمل أعمال تطوير وترميم المبنى القائم وملحقاته و المتضمن 90 غرفة وإقامة عدد 28 شاليه على دورين بمساحة 241 للشاليه الواحد وإنشاء ملحق خدمات ونادى صحى على مساحة 21000 بالإضافة إلى حمام سباحة جديد لتصيح الطاقة الفندقية (118) غرفة وشالية  ،مطروح للاستثمار لاستكمال اعمال انشاء الفندق و ملحقاته حتي التجهيز للتشغيل وذلك بمقابل حق انتفاع سنوي للارض والمباني الحالية يزداد سنويا. التكلفة التقديرية للمشروع 160 مليون.

المالك: هيئة الأوقاف المصرية بنسبة v% والشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق - ايجوث  

خامسا أرض ومبنى مجلس المدينة بالأقصر

إقامة مشروع سياحي فندقي على مساحة 1398.25م2 ،تمتلك الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق كامل مساحة الأرض والبالغة 1398.25 مترا مربعا.

 

سادسا : أرض ومبني مجلس المدينة - شارع خالد بن الوليد - مدينة الأقصر

مقترح الاستثمار، تم تقييم المبنى والأرض من خلال اللجنة العليا لتثمين ارضى الدولة وجارى العرض على المستثمرين لبيع المبنى لإقامة مول تجارى .المالك المصرية العامة للسياحة والفنادق - ايجوث

سابعا مشروع الصوت والضوء بالغردقة

إقامة مشروع صوت وضوء على هياكل أثرية مقلدة بالإضافة إلى منتج سياحي و يتم حالياً التفاوض مع مستثمرين لعرض الفكرة وتحديث المشروع على مساحة 42 الف متر تقريباً ،تخصيص من محافظة البحر الاحمر التكلفة التقديرية 200 مليون جنيه بدون قيمة الأرض 

المالك شركة مصر للصوت والضوء.

ثامنا مشروع أرض رأس جميلة بشرم الشيخ

إقامة المشروع الفندقي (50%) على مساحة 203615 ويشمل إقامة فندق (أربع نجوم) وبطاقة 844 غرفة بالإضافة إلى عدد 1288 شقة فندقية و مشروع الإسكان السياحي والتجاري (50%) على مساحة 403615 م2 ويشمل الإسكان السياحي بعدد 1873 وحدة بالإضافة إلى المشروع التجاري على مساحة إجمالية 16145م2.

تمتلك شركة المنتزة القطع 1 و 82,81 بالإضافة إلى الأرض المملوكة لشركة إيماك و العقبة هي القطعة 4 وقطعة أرض سكن العاملين بكثافة بنائية تبلغ 20% من مساحة الأرض الكلية تم توزيع كامل مساحة الأرض البالغة 2807231 التكلفة التقديرية للمشروع حوالي 7.3 مليار جنيه بدون قيمة الأرض ،المالك: شركة المنتزة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة