أكرم القصاص - علا الشافعي

مبنى من الجليد ودرجة حرارته أقل من 5.. جولة داخل فندق الثلج بالسويد

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 06:00 م
مبنى من الجليد ودرجة حرارته أقل من 5.. جولة داخل فندق الثلج بالسويد الفندق
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص كل فندق حول العالم على أن يوفر جميع سبل الراحة والرفاهية لنزلائه حتى يجذبهم لقضاء أطول فترة ممكنة فيه، مثل فندق " Icehotel "السويدي والذى من المقرر أن يفتتح رسميًا في العام المقبل، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويحتوى الفندق السويدى على مجموعة من المنحوتات الجليدية، التي نحتت في عام 1989 ويعاد نحتها بشكل سنوي، ويقع الفندق في قرية Jukkasjarvi ، على بعد 125 ميلاً شمال الدائرة القطبية الشمالية بجوار ضفاف نهر تورن.

إحدى غرف النوم
إحدى غرف النوم

عدد غرف الفندق

ويتكون الفندق من 12 جناحًا بالإضافة إلى جناح فاخر واحد شارك في تصميمهم  24 فنانًا من جميع أنحاء العالم قضوا أسابيع في تصميمها، ، وتتنوع المنحوتات الجليدية مابين القبة المتلألئة وأخرى مستوحاة من ألعاب الفيديو وفطر ضخم وغيرها.

وهناك تصميم جديد لقاعة الاحتفالات بالفندق مع زهرة، والتى من تصميم Wouter Biegelaar و Viktor Tsarski..

بوابة الفندق
بوابة الفندق

وأشار التقرير إلى أن عملية بناء الفندق بدأت في الربيع بعد حصاد كتل الجليد من نهر تورن وتخزينها في مستودع ثلج في جوكاسجارفي.

جناح آخر
جناح آخر

وفي وقت لاحق، قام الفنانون بنحت إبداعاتهم باستخدام 500 طن من الجليد و 10 حمامات سباحة أولمبية بمزيج من الثلج والجليد، و قدم فريق بناء الفندق والمدير الإبداعي لوكا رونكوروني المساعدة في البناء.

جناح داخل الفندق
جناح داخل الفندق
داخل الفندق
داخل الفندق

وتبلغ درجة حرارة الفندق أقل من خمس درجات مئوية (23 فهرنهايت) حتى تظل الأجنحة متلألئة وقائمة، وفي الوقت نفسه، تم تزيين جناح "Garden" من تصميم Natsuki Saito و Shingo Saito بزخرفة زهرة عملاقة.

صورة أخرى داخل الفندق
صورة أخرى داخل الفندق

وأشار التقرير إلى بعض المعلومات الهامة عن فندق آيس هوتيل 2023 ، منها استخدام خمسمائة طن من الجليد لبنائه وتم استخدام عشرة حمامات سباحة أولمبية، ومزيج من الثلج والجليد، لتصميم الفندق واستخدم مائتي بلورة ثلج مصنوعة يدويًا لإنشاء ثريا من الكريستال واستغرق بناء Icehotel 33 ستة أسابيع، واحتاجت 60 إلى 70 شخصًا في بناء الفندق .

صورة داخل الفندق
صورة داخل الفندق

ويعتبر كريس بانكو وبيتر هارجريفز هما العقل المدبر وراء جناح "The Mushroom" ، والذي يظهر على شكل غابة مليئة بالفطريات المنحوتة بالجليد، كما يحتوى الفندق على أنشطة ترفيهية تشمل ركوب الدراجات وصيد الأسماك فى الجليد والتزلج بالكلاب والجولات على ظهور الخيل والنزهات لمشاهدة الشفق القطبي.

ممارسة ألعاب الفيديو
ممارسة ألعاب الفيديو

 

منحوتات جليدية

منحوتات جليدية
منحوتات
منحوتات
منحوتة
منحوتة

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة