تعليمات مهمة من قطاع المعاهد الأزهرية للطلاب قبل بدء امتحانات نصف العام.. حظر المحمول والإجابة بالقلم الأزرق فقط.. عدم كتابة أي عبارات خارجة عن سياق الامتحان تتضمن سبًا أو قذفًا أو إيحاءات سياسية

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 12:00 م
تعليمات مهمة من قطاع المعاهد الأزهرية للطلاب قبل بدء امتحانات نصف العام.. حظر المحمول والإجابة بالقلم الأزرق فقط.. عدم كتابة أي عبارات خارجة عن سياق الامتحان تتضمن سبًا أو قذفًا أو إيحاءات سياسية المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته لانطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول 24 ديسمبر الجارى، حيث أعلن قطاع المعاهد الأزهرية الجداول الكاملة لامتحانات الفصل الدراسى الأول لجميع صفوف النقل للعام الدراسى الحالى.

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية عدد من التعليمات الخاصة بالتلاميذ والطلاب لامتحانات النقل والشهادات وهى: يحظر اصطحاب الطلاب للتليفون المحمول أو سماعات البلوتوث أو النظارات أو الساعات الحديثة التى تستخدم للاتصال بهذه الأجهزة أو كتب أو مذكرات أو أية أوراق تخص المادة في اللجنة أثناء انعقاد الامتحانات أو أي شيء يساعد على الغش باللجان.

وتضمنت التعليمات أيضا التنبيه على الطالب بالإجابة بالقلم ذي الأزرق فقط ويحظر استخدام أي قلم بلون آخر عدا الرصاص في المسودات فقط، وعلى الطلاب عدم ​​كتابة أسمائهم أو أرقام جلوسهم أو عمل أية علامة داخل كراسة الإجابة يستدل منها على شخصياتهم أو ترك أي متعلقات داخل ورقة الإجابة.

كما ينبه على الطلاب كتابة بياناتهم على القسيمة الملصقة (السلبس) بورقة الإجابة بخط واضح قبل الشروع في الإجابة، و عدم تحرك أي طالب من مكانه قبل تسليم ورقة إجابته للملاحظ أثناء اللجنة، واختفاء أي ورقة إجابة معناه أن صاحبها لم يسلمها للملاحظ، ويتعرض الطالب الذي لم يسلم ورقة إجابته إلى إلغاء امتحانه إذا أسفر التحقيق عن إدانته، كما ينبه على جميع الطلاب قبل بدء اللجنة، أنهم مسئولون عن تسليم أوراق إجابتهم كاملة للملاحظين، وأن عدم التوقيع على كشوف الحضور والانصراف يثبت تخلف الطالب في المادة التى لم يوقع فيها .

وشدد القطاع على أنه حال اختفاء أي صفحة من أوراق إجابة الطالب معناه أن صاحبها لم يسلمها للملاحظ ، ويتعرض إلى إلغاء امتحانه عن هذه المادة إذا أسفر التحقيق عن إدانته، كما لا يسمح لأي طالب الخروج من لجنة الامتحان قبل نهاية نصف الزمن المحدد لإجابة المادة، و يحظر على الطلاب طى أو تمزيق أوراق الإجابة بأي حال من الأحوال وفي حالة حدوث ذلك يتم عمل محضر إثبات حالة وإرساله مع ورقة الإجابة إلى لجنة النظام والمراقبة .

كما نبه قطاع المعاهد الأزهرية على عدم كتابة أي عبارات خارجة عن سياق الامتحان أو تتضمن سبا أو قذفًا أو إيحاءات سياسية أو عبارات تخالف الآداب العامة،وعلى الطالب عند تقديم عذر عن حضور مادة من المواد التأكد من تسلمه كعب طلب العذر بعد التوقيع عليه بما يفيد الاستلام من خلال الإداري المسئول عن تسلم الأعذار، مع  التنبيه على الطلاب عدم تعمد طمس أو شطب الإجابات الصحيحة بصورة متكررة، وعلى الطالب السؤال عن موعد امتحانه الشفهى الخاص به.

وعند امتحان طلاب الشهادة لمواد اللغات، يلتزم الطالب بالإجابة بلغة واحدة فقط على الأسئلة،و على الطالب كتابة رقم السؤال وإجابته فقط ولا يضيع الوقت في كتابة رأس السؤال في ورقة الإجابة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة