موضة نظارات 2023.. أشكال هندسية بإطار معدنى والأخضر يسيطر بجرأة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 01:00 م
موضة نظارات 2023.. أشكال هندسية بإطار معدنى والأخضر يسيطر بجرأة موضة النظارات
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الكثير على اتباع أبرز اتجاهات الموضة في كل شيء بداية من قطع الأثاث والملابس وحتى الإكسسوارات وخاصة النظارات، سواء الخاصة بضعف النظر أو شمسية، وذلك بهدف الحصول على أفضل إطلالة أمام الآخرين، ولهذا نستعرض في التقرير، أبرز اتجاهات النظارات لعام 2023، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

أبرز اتجاهات النظارات لعام 2023

ترتكز اتجاهات النظارات لعام 2023 على اتجاهين رئيسيين للألوان: وهما الباستيل الجريء والمشرق الناعم، ومن المتوقع انتشار اتجاه الألوان الجريئة مثل اللون الأخضر خلال العام المقبل، والذى يتوافق مع درجات ألوان البشرة المختلفة، وكذلك ألوان الملابس.

نظارة
نظارة

ومن المرجح أن تستمر ألوان الباستيل الناعمة في الانتشار خلال العام المقبل، لأنها من الألوان المناسبة لأصحاب البشرة الفاتحة وكذلك الشعر الملون، حيث يساعدهم في الحصول على إطلالة أنيقة وراقية.

نظارة موضة 2023
نظارة موضة 2023

وأشار التقرير إلى أن من المتوقع انتشار النظارات ذات الأشكال الهندسية بنسبة كبيرة خلال العام المقبل، والتي تتوافق مع  الكثير من أشكال الوجه المختلفة، سواء وجه  دائرى أو بيضاوى أو حتى مربع.

ويعتبر اتجاه الإطارات المعدنية من الاتجاهات المتوقع انتشارها أيضاً في العام المقبل، والإطارات كبيرة الحجم المستوحاة من موضة السبعينيات .

نظارة ملونة
نظارة ملونة


 

نصائح لاختيار النظارة المناسبة لشكل الوجه

ينصح بمعرفة شكل الوجه حيث يساعد ذلك في العثور على زوج نظارات مناسب حيث تتوافق معظم الأنماط مع شكل الوجه البيضاوي لأن هذا هو الأكثر شيوعًا، ومع ذلك يفضل استخدام نظارة  مصممة بإطار أوسع قليلاً من الوجه.

وتتوافق الإطارات المربعة أو المستطيلة للنظارات مع الوجوه المستديرة لأنها تجعلها تبدو أطول بينما تناسب الوجوه البيضاوية أو الوجوه المربعة.

ويتوافق إطار عين القطة الوجه الذى على شكل قلب، والإطارات العريضة، مثل نمط الطيار، تواجه الوجه المستطيل الأطول.

نظارة بعدسات دائرية
نظارة بعدسات دائرية

وفى النهاية، أشار التقرير إلى أن من المتوقع انتشار إطارات النظارات المصنوعة من مواد معاد تدويرها مثل زجاجات المياه وشبكات الصيد، والمواد الطبيعية مثل الخشب والزجاج القابلة للتحلل وذلك بغرض الحفاظ على البيئة من التلوث.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة