"مشهد مفرح".. إقبال كثيف على رواق الطفل لحفظ القرآن الكريم والتجويد بالمنيا (فيديو)

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 11:08 م
"مشهد مفرح".. إقبال كثيف على رواق الطفل لحفظ القرآن الكريم والتجويد بالمنيا (فيديو) رواق الطفل
كتب: لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جهود مكثفة يبذلها الرواق الأزهري بالجامع الأزهر منذ تدشينه؛ حيث أسفر عن إقبال كبير من الأطفال والكبار  على الدراسة بالأروقة الأزهرية المختلفة، وأبرزت تعطش المواطنين لمنهج الأزهر ورسالته السمحة. 
 
 
وأعلن الجامع الأزهر، في وقت سابق عن فتح باب القبول للراغبين في حفظ القرآن الكريم لرواق الطفل بالفروع الجديدة بالمحافظات الخارجية، من سن 5 - 6 سنوات كمرحلة أولى، وقد بلغ عدد المرشحين لها 30 ألف طالب، وسيتم الإعلان عن باقي المراحل تباعا.
 
وصرح الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، بأنه في الأيام الأولى للدراسة كان هناك إقبال كثيف من الطلاب على الفروع الجديدة للأروقة؛ حيث سجل فرع معهد الشيخ محمد متولي الشعراوى، بمحافظة المنيا 300 طفل من الدارسين الجدد، والذين ظهروا بشكل مهيب في مقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى.
 
جدير بالذكر أن الفروع الجديدة بلغ عددها 538 فرعا، تم نشرها في القري والمراكز النائية؛ لتغطي بذلك معظم أنحاء الجمهورية؛ ليكون بذلك إجمالي الفروع الخارجية 1045 فرعا تخدم حملة كتاب الله - تعالى.
 
ويأتى هذا برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر - حفظه الله؛ وباعتماد من فضيلة الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف فضيلة الأستاذ الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر،  وفضيلة الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.
 
وفى سياق متصل، عقد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهرى، والدكتور هانى عودة، مدير عام الجامع الأزهر الشريف، اجتماعا افتراضيا عبر موقع التواصل الاجتماعى تيمز، مع مديرى وأعضاء الإدارات الفرعية للرواق الأزهرى بالمحافظات، لبحث آليات تشغيل الفروع الجديدة للرواق الأزهرى، وبحث المشكلات التى تواجه الدارسة فى الأروقة الخارجية، ومعالجة السلبيات ومناقشة طرق معالجتها وتحويلها إلى نقاط إيجابية لتحقق بذلك الهدف المنشود من الرواق الأزهري.

حضر الاجتماع، الشيخ إبراهيم حلس، مدير شئون الأروقة بالجامع الأزهر، والدكتور أحمد همام، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر، والشيخ حسن عبدالنبى عراقى، وكيل لجنة مراجعة المصحف بالأزهر الشريف.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة