عشان تعرف تسأسأ براحتك.. باحثون يكشفون عن نوع بسكويت لا يذوب فى الشاى

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 11:00 ص
عشان تعرف تسأسأ براحتك.. باحثون يكشفون عن نوع بسكويت لا يذوب فى الشاى تناول البسكويت مع الشاى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل الكثير من الأشخاص حول العالم غمس قطعة البسكويت فى الشاى سواء سادة أو مضاف إليه بعض اللبن، لكن تواجهم مشكلة تجعلهم لا يستطيعون الشعور بالاستمتاع أثناء احتساء الشاى وهى ذوبان قطعة البسكويت فى الشاى بمجرد غمسها.

ولعلاج هذه المشكلة العامة التى يواجهها الكثير عند تناول وجبة الإفطار بحث العلماء عن أفضل نوع بسكويت للغمس فى الشاى، وأخيراً نشر فى المجلة الطبية BMJ أن بعض العلماء توصلوا إلى أن بسكويت الشوفان أفضل أنواع البسكويت والذى يظل متينا لبعض الوقت عند غمسه فى الشاى، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

بسكويت الشوفان
بسكويت الشوفان

وأشار التقرير المنشور فى المجلة الطبية إلى أن بسكويت الشوفان يستغرق 29 ثانية ليتفكك عند غمسه فى كوب الشاى الساخن، بعكس بسكويت الشاى الذى لا يستطيع الصمود لمدة ثانيتين دون أن يذوب.

غمس بسكويت فى الشاى
غمس بسكويت فى الشاى

وتوصل الباحثون لهذه النتيجة بعد أن وضعوا أربعة أنواع من البسكويت فى الشاى وقال سيرى جونز، المؤلف المشارك فى الدراسة من مستشفى نوح آرك للأطفال في مستشفى جامعة ويلز في كارديف: "بدأ هذا كدعابة، لكنها تحولت إلى بحث علمى .. ويعتبر كوب الشاي جزءًا مهمًا من اليوم، خاصة عندما تحصل على استراحة ذهنية، لذلك لا يريد الناس أن يفسدها البسكويت بالسقوط في الكوب أو نثر الشاي على قميصهم..نحن نعلم الآن أن احتمال كسر البسكويت أقل احتمالًا مع بسكويت الشوفان، لكنه لم يغير".

بسكويت الشاى
بسكويت الشاى

ونظرت الدراسة في البسكويت الذي لا يحتوي على شيكولاتة، واستبعدت البسكويت المحشو، وجاء بسكويت الشوفان في المقدمة، حيث استغرق 34 ثانية قبل أن ينهار في الكوب بعد غمره، كما يحتوى على 70 سعر حرارى وخلصت الدراسة إلى أن تخصيص وقت لتناول فنجان من الشاى هو طقس يومي مهم، ويجب تشجيعه للمساعدة في تحسين الحالة المزاجية وأداء العاملين في مجال الرعاية الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة