انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كل المحافظات.. وفرص لسقوط الأمطار.. طقس خريفى مائل للبرودة غائم جزئيا بالشرقية.. نشاط للرياح وتجمع للسحب الكثيفة والمتوسطة فى الغربية.. وطقس أسيوط معتدل مائل للبرودة ليلا.. صور

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 07:30 م
انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كل المحافظات.. وفرص لسقوط الأمطار.. طقس خريفى مائل للبرودة غائم جزئيا بالشرقية.. نشاط للرياح وتجمع للسحب الكثيفة والمتوسطة فى الغربية.. وطقس أسيوط معتدل مائل للبرودة ليلا.. صور حالة الطقس فى المحافظات
المحافظات -هيثم البدرى ومصطفي عادل ورباب الحالي وهيثم مراد وحمدي عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس فى المحافظات (1)

طقس أسيوط معتدل مائل للبرودة ليلا

شهدت محافظة أسيوط طقسا معتدلا مشمس نهارا، وسماء صافية ثم تعود درجات الحرارة الى الانخفاض بعد عصر اليوم حتى صباح اليوم التالى.

وفى نفس السياق واصل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عقد اجتماعات لمناقشة استعداد جميع القطاعات التفنيذية بالمحافظة لموسم الشتاء واحتمالية سقوط أمطار أو سيول ووضع آليات محددة وخطة استباقية للتعامل الفورى مع أى هطول للأمطار أو حدوث سيول تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية الصادرة فى هذا الشأن، والتأكيد على جاهزية مختلف القطاعات واستعداد كل قطاع بوضع الخطة الملائمة فضلًا عن التدابير التى يجرى اتخاذها لمواجهة الأمطار والسيول حال حدوثها.

وأكد محافظ أسيوط، خلال الاجتماع، ضرورة الجهازية ورفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات لمواجهة الشتاء والتعامل الفورى مع أية تغييرات مناخية قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة والتأكيد على ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس على مدار اليوم وإخطار الأحياء للتحرك السريع عند الضرورة تجنبًا لوقوع أزمات مع ربط غرف عمليات الأحياء بغرفة العمليات المركزية للتعامل الفورى مع أى طارئ مطالبًا بإستمرار المتابعة الميدانية لجاهزية بالوعات وشبكات ومحطات الصرف الصحى والمعدات الخاصة بشفط المياه والأطقم العاملة عليها مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء التجارب الميدانية للتأكد من إستعدادات تلك البالوعات بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق ومناطق تجمعات الأمطار والتنبيه على عمال النظافة بالحرص على نظافة بالوعات الأمطار وتطهيرها دوريًا من القمامة والأتربة.

حالة الطقس فى المحافظات (2)

طقس غائم بالنهار طوال اليوم بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم منذ صباح اليوم، طقسا غائما مائل للبرودة على معظم أنحاء المحافظة، بين بدت الشمس ساطعة فى أماكن أخرى من قرى المحافظة

ومن المتوقع أن يستمر هذا الطقس طوال اليوم ثم تنخفض درجات الحرارة مع دخول الساعات الأولى من المساء، وتستمر فى الانخفاض، ليسود جو بارد قليلا، خلال فترة المساء.

وشهدت المناطق السياحية بالفيوم خاصة قربة تونس السياحية نسبة إشغال مرتفعة لراغبى الاستمتاع بجو المحافظة الدافئ خاصة خلال فترة النهار.

حالة الطقس فى المحافظات (3)

طقس متقلب تشهده دمياط وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة

تشهد محافظة دمياط اليوم حالة من الطقس غير المستقر، مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، وارتفاع منسوب مياة نهر النيل وكذلك سرعة الرياح.

وكانت محافظة دمياط قد شهدت استقرارا نسبيا فى حالة الطقس خلال الأيام الماضية وسط إجراءات مشددة للتعامل مع أية طوارئ تحدث نتيجة تغير فى حالة الطقس.

ومن جانبها أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على ضرورة استمرار تطبيق حالة الطوارئ داخل المحافظة للاستعداد من أجل التعامل الفورى حال حدوث أية طوارئ.

وانتشرت معدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى داخل شوارع دمياط الرئيسية والميادين العامة، فضلا عن متابعة حملات تطهير بالوعات تصريف مياة الأمطار.

حالة الطقس فى المحافظات (4)

وشهدت مدينة رأس البر استعدادات مكثفة لحماية المنشآت السياحية التى تطل على شواطئ المدينة، فضلا عن استمرار تكثيف الحملات الخاصة بتطهير الشنايش، وكذلك توفير معدات خاصة لرفع تراكمات مياة. الأمطار بشكل فورى حال تساقط أمطار.

وعلى جانب آخر شهدت ميناء دمياط انتظام العمل بشكل طبيعى اليوم، وقد تداولت سفن البضائع المتنوعة وكذلك الحاويات بصورة طبيعية دون تأثر بتغيرات حالة الطقس التى تشهدها المحافظة، كما استمرت رحلات الصيد ببوغاز مدينة عزبة البرج فى العمل دون توقف اليوم.

طقس الشرقية خريفى مائل للبرودة غائم جزئيا

تشهد محافظة الشرقية اليوم الثلاثاء انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارًا وسجلت درجات الحرارة بها العظمى 24 والصغرى 13 درجة ونسبة الرطوبة بالمحافظة بلغت 42% والرياح 11 كم/ ساعة وظهرت سماء الشرقية مشمسة بها بعض الغيوم جزئيا.

حالة الطقس فى المحافظات (5)

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

نشاط للرياح وتجمع للسحب الكثيفة والمتوسطة فى محافظة الغربية

شهدت محافظة الغربية اليوم الثلاثاء طقس متقلب وانخفاض فى درجات الحرارة، مصحوب بنشاط للرياح وتجمع للسحب الكثيفة والمتوسطة فى سماء المحافظة، مع احتمالية سقوط الأمطار.

حالة الطقس فى المحافظات (7)

وتظهر الشمس بشكل متقطع منذ الصباح، وترفع المحافظة حالة الطوارئ تحسبا لسقوط أمطار فى أى وقت للتعامل معها.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مائل البرودة فى أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم فرص ضعيفة لأمطار خفيفة ليلا بنسبة حدوث 20% على القاهرة الكبرى، وفرص أمطار خفيفة على الوجه البحرى بنسبة حدوث 30%، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى بنسبة حدوث من 40: 50 %، وفرص أمطار خفيفة لمتوسطة أيضا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 40%.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة