لو بتحب السفر.. اعرف أكثر عن برج إيفل الشهير

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 01:00 م
لو بتحب السفر.. اعرف أكثر عن برج إيفل الشهير برج ايفل
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص يهتمون بالتاريخ وبالأثارالقديمة، ويقومون بزيارة الأماكن السياحية التاريخية ، لما لها من تأثير جميل على النفس، ومنهم برج إيفل الذى يوجد بعض المعلومات قد لا يعرفها الكثيرين عن عنه، فهو يعد من أكثر المعالم الشهيرة في العالم..

وبرج إيفل صمم ليكون محور معرض 1889 العالمى بباريس، وكان الهدف منه هو الاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، وإظهار براعة فرنسا الميكانيكية الحديثة، ويوجد بعض المعلومات التي تعرض في التقرير التالى، وفقاً لموقع"travelandleisure".

كان المفترض أن يهدم برج إيفل بعد 20 عام:

 تم بناء برج إيفل بقصد التباهى بالبراعة الصناعية الفرنسية، لكن خطة إنشاءه كانت تقتضى بهدمه بعد 20 سنة، كان إيفل قد وضع بجهاز إرسال تلغراف لاسلكى في البرج.

هتلر قد أمر جنوده بتدمير برج إيفل:

قديماً عندما احتلت ألمانيا فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية، فقد أمر هتلر عندها بهدم برج إيفل، لكن الأمر لم يتم اتباعه، لأن مقاتلوا المقاومة الفرنسية ثأروا لذلك، حتى أن المقاومة قد قطعت كابلات مصعد البرج، مما جعل النازيون يصعدون السلالم لرفع علمهم من فوقه.

برج إيفل قام بنفس توقيت تمثال الحرية:

 قبل بناء برج إيفل تم طلب من شركة إيفل، بتصميم إطار داخلى لتمثال الحرية، وهى مهمة قام بها الموظفين في الشركة الموثوق فيهم، من قبل موريس كوشلين.

يوجد مكتب بريد في برج إيفل:

ما لا يعرفه الكثيرون أنه يوجد مكتب بريد صغير في الطابق الأول من البرج، بجوار محلات بيع الهدايا، ويمكن تجربة ذلك المكتب، ولمكتب بريد فريد مخصص له.

 

برج إيفل يتحرك:

يعتبر الهيكل الحديدى المصنوع منه البرج مقاوم للرياح، وإذا كان الطقس سيئ بشكل كبير أثناء عاصفة قد يتحرك، ولكن هذا ليس الأمر الوحيد الذى يجعله يتحرك ولكن حرارة الشمس يمكن أن تؤثر على البرج مما يجعل الحديد المستخدم في بنائه في أن يتمدد وينكمش حتى وصلاَ لـ7 بوصات كاملة.

يوجد مخبأ عسكرى تحت برج إيفل:

تحت برج إيفل شيء غير متوقع وهو بعض الأجزاء من التاريخ، وجود مخبأ عسكرى سرى، الذى قد بتصل بالمدرسة العسكرية القريبة عبر نفق طويل تحت الأرض، وقد تم تحويل القبو الآن إلى متحف صغير، وقد تكتشف المجموعات السياحية استكشاف المساحة الصغيرة من ذلك المخبأ.

البرج
البرج

 

ايفل
ايفل

 

برج ايفل
برج ايفل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة