أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد رياضة الجرى لصحتك.. أبرزها تحسين المناعة

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 12:00 م
فوائد رياضة الجرى لصحتك.. أبرزها تحسين المناعة رياضة الجري
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجري من أنواع الرياضة التي يمكن لأى شخص القيام بها وتوفر فوائد صحية عديدة، حيث يمكن أن يمنحك الجري حياة أطول ونومًا أفضل وتحسين المناعة، وحالة مزاجية جيدة، لذا في هذا التقرير نتعرف على أبرز فوائد رياضة الجري لصحتك، بحسب موقع " outsideonline".

أبرز فوائد رياضة الجري لصحتك

1- الجري يساعدك على النوم بشكل أفضل

التمارين الرياضية تساعدك على النوم بسرعة أكبر وتحسن نوعية النوم، وكلما مارست الرياضة أكثر، كلما احتجت إلى نوم جيد، أيضًا ، كلما كانت عادات نومك أسوأ، قل احتمال ممارسة الرياضة بانتظام.

2- الجري يحسن ركبتيك وظهرك

هذه إحدى فوائد الجري التي يجد الكثيرون صعوبة في تصديقها إنهم يعتقدون أن الجري رياضة مؤثرة والتي يجب أن تكون سيئة على المفاصل في حين أنها بالنسبة للأصحاء رياضة جيدة تحسن صحة العظام وخاصة الركبتين والظهر.

3- الجري يساعدك على إنقاص الوزن 

نظرًا لأنه يتضمن تحريك وزن الجسم بالكامل بشكل مستمر، فإن الجري يحرق سعرات حرارية أكثر من معظم الأنشطة الأخرى وليس عليك الجري بسرعة لتحقيق أقصى قدر من حرق الدهون، تحصل على نفس القدر تقريبًا من الجري البطيء (ولكن يستغرق ذلك ضعف الوقت).

4- الجري يحسن مناعتك

التمارين البسيطة تحسن المناعة حيث أظهرت الدراسات أنالجري يمكن أن يحسن مراقبة الجسم ضد المرض، ويقلل الالتهاب ، ويعزز تكوين بكتيريا الأمعاء المفيدة ، ويقلل من مخاطر التهابات الجهاز التنفسي العلوي والإنفلونزا ، ويحسن استجابة الأجسام المضادة.

5- الجري يحسن الوظيفة الإدراكية ويقلل التدهور المعرفي والزهايمر

الجري يرفع معدل ضربات القلب وتدفق الدم يتضمن ذلك دفع الدم الغني بالأكسجين إلى الدماغ وهو ما يحسن وظيفة الإدراك ويقلل التدهور المعرفى ويقلل فرص الإصابة بالزهايمر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة