ماذا يحدث لجسدك إذا تناولت نفس الطعام كل يوم ولم تغيره أبدا؟ .. فيديو

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 02:04 ص
ماذا يحدث لجسدك إذا تناولت نفس الطعام كل يوم ولم تغيره أبدا؟ .. فيديو التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول افتراض قيام شخص بتناول غذاء معين بشكل متكرر يوميا دون تغييره.

فقد يحدث أحيانا أننا نحب نوعا معينا من الطعام فنأكله أكثر من مرة في اليوم أو في أوقات متقاربة، أو نكون مجبرين على أكل نوع معين من الطعام لضيق الوقت، لكن هل هناك مخاطر فعلا لو داومنا على أكل الطعام نفسه في كل مرة؟ وكيف ستتعامل أجسامنا مع هذا الأمر؟

إذا تناولنا أي طعام صحي وحده -حتى لو كان معززا بالفيتامينات- ستكون إحدى العواقب هي أن عملية التمثيل الغذائي لدينا لن تعمل بشكل صحيح. وبالإضافة إلى أعراض النقص التي سبق ذكرها، يؤكد خبراء التغذية على سبيل المثال أن السموم يمكن أن تتراكم في الجسم لعدم قدرة الجسم على التخلص منها بشكل صحيح، ما يؤدي إلى خطر تسمم الدم.

ومن المتوقع أن يكون هناك تأثير سلبي على عدد الجراثيم المعوية، والتي يؤدي نقصها إلى تراكم السموم في الجسم وإضعاف جهاز المناعة. ويبقى الخطر الأكبر أن يؤدي عدم التنوع في الغذاء إلى الموت المبكر.
 
يؤدي النظام الغذائي غير المتوازن في النهاية أيضا إلى زيادة معدل الوفيات. وذلك وفقا لدراسة أجرتها كلية هارفارد للصحة العامة ونشرت في المجلة الدولية لعلم الأوبئة، استنادا إلى بيانات عن عادات الأكل لأكثر من 59 ألف امرأة، فإن نسبة الوفيات كانت أعلى بين من لم يحرصوا على تنوع طعامهم. وأظهرت الدراسة أن اعتماد نظام غذائي أكثر تنوعا مع المزيد من الأطعمة الصحية، يؤدي إلى متوسط عمر أعلى من المتوقع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة