استمرار أزمة الممرضين فى بريطانيا.. الكلية الملكية للتمريض تهدد بموجة إضرابات فى يناير 2023 للضغط على الحكومة.. أوبزرفر:اجتماعات رفيعة المستوى لبحث الحلول دون زيادة الأجور.. والبريطانيون يستعدون للشتاء بالتخزين

الإثنين، 19 ديسمبر 2022 01:00 ص
استمرار أزمة الممرضين فى بريطانيا.. الكلية الملكية للتمريض تهدد بموجة إضرابات فى يناير 2023 للضغط على الحكومة.. أوبزرفر:اجتماعات رفيعة المستوى لبحث الحلول دون زيادة الأجور.. والبريطانيون يستعدون للشتاء بالتخزين ريشى سوناك - رئيس وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لحركة الإضرابات التي تهيمن على احتفال البريطانيين بعيد الميلاد، هدد قادة النقابات البريطانية بإصدار أوامر بموجة جديدة من الإضرابات الأكثر شدة في العام الجديد حيث سيقلل الممرضون دعمهم داخل المستشفيات ، في تصعيد دراماتيكي للخلاف على الأجور مع الحكومة، وفقا لصحيفة "الأوبزرفر" البريطانية.

وقالت الكلية الملكية للتمريض (RCN) ، في تشديد ملحوظ في موقفها ، إن "المزيد من المستشفيات والممرضين سيشاركون أكثر من الوقت الحاضر" في الإضرابات طوال شهر يناير ، ما لم يتراجع الوزراء بحلول يوم الخميس.

 

وقالت شبكة الكلية الملكية للتمريض إنها ستكشف عن جدولها الزمني للإضرابات الأكبر والأوسع نطاقًا إذا فشل الوزراء في فتح محادثات جديدة بشأن الأجور في غضون 48 ساعة من اليوم الثاني للعمل المخطط له يوم الثلاثاء.

 

وفي جولة أخرى من النزاعات ، ستعمل على ضمان تقييد الممرضين لنوع العمل الذي كانوا مستعدين للقيام به في أيام الإضراب بقائمة أقصر من الأنشطة بالمقارنة بيوم الإضراب الأول الخميس الماضي.

 

وزعم بعض الممرضين أنهم تعرضوا للتنمر والتهديد بإجراءات تأديبية إذا حاولوا الحد من واجباتهم في يوم الإضراب.

 

وجاءت الخطوة وسط بوادر أولى على أن الوزراء ربما يدرسون طرقًا لكسر الجمود وراء الكواليس ، لمنع انهيار هيئة الخدمات الصحية خلال عيد الميلاد والعام الجديد.

 

وتم إخبار "الأوبزرفر" أنه تم عقد اجتماعات بين كبار الشخصيات في وزارة الخزانة ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية (DHSC) خلال الأيام الأخيرة لمناقشة النزاع والسبل المحتملة لإنهائه. وقالت مصادر وزارة الخزانة إن الوزراء سيرفضون تجاوز توصيات هيئة مراجعة الأجور لكنهم قد ينظرون في طرق لمنح الموظفين المزيد من المال من خلال مدفوعات دفعة واحدة.

وقال بات كولين ، الأمين العام لـ RCN: "على الحكومة إنهاء ذلك بحلول عيد الميلاد. ستشهد إضرابات شهر يناير ، إذا أُجبرت على المضي قدمًا ، مشاركة المزيد من المستشفيات والمزيد من الممرضات أكثر من الوقت الحاضر - يجب أن يكون عام 2023 بداية جديدة للجميع ، وليس أكثر من ذلك ".

ومن ناحية أخرى، قالت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية إن المملكة المتحدة تشهد ما وصفته بـ"حركة الاستعداد" مع زيادة عدد الأشخاص الذين يخزنون الإمدادات في المنازل لمواجهة تصاعد الأزمات الحالية المتعلقة بارتفاع تكلفة المعيشة واستمرار التضخم.

وأوضحت أن البريطانيين استعانوا فى الفترات الأخيرة بمنتديات "التحضير" وقنوات عبر موقع "يوتيوب" لمعرفة ما يجب شراؤه وكيفية تخزينه في حالة الطوارئ.

وعرضت الشبكة قصص لمواطنين قاموا بتخزين الطعام والإسعافات الأولية والمشاعل والمصابيح التي تعمل بالبطاريات بسبب عدم اليقين لاسيما مع اقتراب فصل الشتاء قارس البرودة.

ومن بين هؤلاء المواطنين شخص يدعى "بارى" الذى لديه قناة على يوتيوب وينشر مقاطع فيديو على الإنترنت تحت اسم مستعار Northman Prepping UK ويقول "نصيحتي للناس هي أن يكون لديهم ما لا يقل عن أسبوع من الطعام في المخزن".

وأضاف قائلا "أشياء مثل المشاعل والمصابيح التي تعمل بالبطارية حيث تكون سهلة وغير مكلفة في حالة انقطاع الكهرباء."

وفي مقاطع الفيديو هذه ، يخفي هويته ، مضيفًا: "لا أريد حقًا الدعاية. وإذا ساءت الأمور ، لا أريد أن يعرف الناس أين أعيش ، أو ما هي الإمدادات التي لدي".

وأوضحت الشبكة البريطانية أن "حركة الاستعداد" بدأت في الولايات المتحدة ، حيث ترتبط بشكل متكرر بالتحضير لأحداث شبيهة بنهاية العالم.

لكن هنا في المملكة المتحدة ، تقول الدكتورة ساريتا روبنسون ، الطبيبة النفسية ، إن الأمر أصبح "أكثر شيوعًا".

تصف الدكتورة روبنسون ، التي تُحاضر عن سيكولوجية البقاء على قيد الحياة في جامعة سنترال لانكشاير ، نفسها بأنها "مُستعدة بدرجة أقل من غيرها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة