الأرجنتين على طريق حلم مارادونا فى نهائي كأس العالم 2022.. راقصو التانجو على موعد مع التاريخ أمام فرنسا.. ميسي يقود أحلام فقراء أمريكا الجنوبية لمعانقة المجد.. والكفة تميل لرفاق البرغوث تاريخياً أمام الديوك

الأحد، 18 ديسمبر 2022 03:30 م
الأرجنتين على طريق حلم مارادونا فى نهائي كأس العالم 2022.. راقصو التانجو على موعد مع التاريخ أمام فرنسا.. ميسي يقود أحلام فقراء أمريكا الجنوبية لمعانقة المجد.. والكفة تميل لرفاق البرغوث تاريخياً أمام الديوك الارجنتين
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة الأرجنتين ضد فرنسا فى نهائي المونديال فى نهائي بطولة كأس العالم 2022 بقطر باستاد "لوسيل". ويبحث منتخبا الأرجنتين وفرنسا فى المباراة النهائية لكأس العالم 2022، فى الخامسة مساء اليوم الأحد، عن لقبهما الثالث فى المونديال فى نهائى الحلم المرتقب باستاد "لوسيل" فى قطر. 

تاريخ الأرجنتين فى كأس العالم 
 

خاض الفريق اللاتيني نهائى كأس العالم 5 مرات سابقة، حقق خلالها الفوز مرتين وخسر في 3. وتأهل "التانجو" إلى نهائي النسخة الأولى أمام أوروجواي عام 1930، قبل الخسارة من أصحاب الضيافة 2-4.
 
وفى نسخة 1978، توج المنتخب الأرجنتيني بلقبه المونديالي الأول بعد فوزه على هولندا 3-1، وكرر إنجازه بعد 8 سنوات فى المكسيك 1986 بانتصاره على ألمانيا 3-2.
 
وتكرر نهائي 1986 فى النسخة التالية مباشرة، لكن المنتخب الأرجنتيني تكبد خسارة بهدف دون رد.
 
الظهور الأخير لمنتخب الأرجنتين فى نهائي كأس العالم جاء أمام ألمانيا أيضا فى نسخة البرازيل 2014.
 

 

تاريخ مواجهات الأرجنتين وفرنسا 
 

ستكون هذه المواجهة هى رقم 13 فى تاريخ مواجهات المنتخبين، إذ حققت الأرجنتين 6 انتصارات، حتى الآن، مقابل 3 هزائم و3 تعادلات.
 
كما تواجه المنتخبان 3 مرات فى كأس العالم، حيث فازت الأرجنتين فى النسخة الأولى التي أقيمت فى أوروجواي عام 1930 بهدف، وكرّرته فى نسخة 1978 التى أقيمت على أرضها فى دور المجموعات 2-1.
 
وكان آخر المواجهات عام 2018 وفازت فرنسا 4-3 فى دور الـ16.
 

 

ثراء ثقافى لأبناء أمريكا الجنوبية 
 

إذا تناولنا الجانب الثقافى فى بلاد الأرجنتين سنقول إنها بلاد استقت ثقافتها من التأثيرات الأوروبية الإسبانية، بحكم الاستعمار الإسبانى.
 
ويتمتع الرسامون والنحاتون الأرجنتينيون بتاريخ ثرى يعود إلى ما قبل وما بعد تطور الأرجنتين الحديثة فى النصف الثاني من القرن التاسع عشر عبر مهاجرين، مثل إدواردو شيافينو وإدواردو سيفوري ورينالدو جيوديسي وإميليو كارافا وإرنستو دي لا كاركوفا، تركوا وراءهم تراثًا واقعيًا مؤثرًا حتى يومنا هذا.
 
لم تظهر الانطباعية بين الفنانين الأرجنتينيين إلا بعد عام 1900 ، ومع ذلك ولم تكتسب أبدًا نوع المتابعة الذي حققته في أوروبا، على الرغم من أنها ألهمت رواد ما بعد الانطباعية الأرجنتينية المؤثرة مثل مارتين مالهارو، رامون سيلفا، كليتو سيوتشيني، فرناندو فادر.
 
وحققت النحاتة لولا مورا شعبية كبرى فى مطلع القرن العشرين بينما أصبح الطلب على النحاتين مرتفعًا للغاية بعد عام 1900 ، لا سيما من قبل الحكومات البلدية والعائلات الثرية، التي تنافست مع بعضها البعض في التباهي، وعلى الرغم من تفضيل النحاتين الفرنسيين والإيطاليين، إلا أن أعمال النحاتين المحليين إرمينيو بلوتا، وأنخيل ماريا دي روزا، وروجيليو يورتيا، أدت إلى انتشار النصب التذكارية المفعمة بالحيوية.
 
تعاون رسامون مثل أنطونيو بيرني ولينو إينيا سبيليمبيرجو وخوان كارلوس كاستانيينو أصدقاء وزملاء لإنجاز روائع مثل سقف رواق Galerias Pacifico في بوينس آيرس نحو عام 1933.
 

الأرجنتين ضد فرنسا.. حلم ميسي

 

ويحلم ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، بقيادة التانجو للقب الثالث من كأس العالم، بعد الحصول على البطولة نسختى 1978 و1986، وحفر اسمه بأحرف من ذهب فى تاريخ منتخب بلاده، والوصول إلى اللقب الذى ينقص خزائنه بعد تحقيق كل البطولات والمسابقات على مستوى الأندية والمنتخب، وتكرار إنجاز الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا والذي قاد بلاده لرفع كأس العالم 1986.

ويأمل ميسى فى رد الدين القديم الذى وعد به مارادونا، وحصد اللقب الغائب عن الأرجنتين منذ 36 عاما، حيث إنهم فازوا باللقب مرتين فى التاريخ خلال نسختى 1978 و1986.

وكان ميسى قريبا من الوقوف على منصات التتويج فى مونديال 2014، عندما قاد منتخب بلاده للنهائى قبل الهزيمة أمام ألمانيا فى مباراة ماراثونية امتدت إلى الوقت الإضافى، وفى 2018 ساند مارادونا منتخب الأرجنتين فى مدرجات روسيا، على أمل تحقيق اللقب الغائب، لكن ميسى ورفاقه خذلوه بعدما ودعوا البطولة من ثمن النهائى بالخسارة 3-4 أمام فرنسا التى حصدت اللقب فى النهاية.
 

الارجنتين وفرنسا .. بطولة مارادونا وميسى

وتنتظر جماهير الأرجنتين الفوز بلقب كأس العالم الحالى، حتى تطلق عليه لقب "بطولة مارادونا وميسى"، كما فعلت فى السابق خلال مونديال 1986 فى المكسيك، عندما أطلقوا عليها بطولة مارادونا، الذى فعل كل شىء لقيادة منتخب بلاده لحصد اللقب الثانى على مستوى كأس العالم، بعد مونديال 1978، فلن ينسى مشجعو التانجو، هدفه الشهير أمام إنجلترا فى ربع النهائى، بعد انطلاقة مذهلة من منتصف الملعب، حيث راوغ 5 لاعبين قبل المرور من حارس المرمى، وأسكن الكرة داخل الشباك، بجانب هدف آخر بيده تحول إلى ماركة مسجلة.

 الارجنتين وفرنسا .. لقاء خاص بين ميسى ومبابى

أخيرًا، مواجهة الارجنتين وفرنسا ستشهد تحديا خاصا أمام ميسى أيضًا لكونها ستكون ضد النجم كيليان مبابي صاحب الـ24 عامًا، والذي يطلق عليه "الفتي الذهبي"، إذ يسعى نجم الديوك الفرنسية إلى حصد لقب كأس العالم للمرة الثانية فى تاريخه، بعد أن حصل عليه فى نسخة 2018 بروسيا.

القيمة التسويقية للأرجنتين 

القيمة التسويقية 645.20 مليون يورو 

اللقب التانجو 

أغلي لاعب  لاوتارو مارتينيز 75 مليون يورو 
لعب  6 مباريات 
5  انتصارات 
1 خسارة 
الهداف  ليونيل ميسي 5 أهداف 

التشكيل المتوقع للأرجنتين 

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.
 
الدفاع: ماركوس أكونيا - كريستيان روميرو - نيكولاس أوتاميندي - ليساندرو مارتينيز - ناهويل مولينا.
 
الوسط: أليكسيس ماك أليستر - رودريجو دي بول - إنزو فرنانديز.
 
الهجوم: جوليان ألفاريز - ليونيل ميسي.






كأس العالم 2022

الأرجنتين ضد فرنسا

منتخب فرنسا

منتخب الأرجنتين

الارجنتين وفرنسا

نهائي كأس العالم 2022

موعد نهائي كاس العالم

كأس العالم قطر 2022

فرنسا والأرجنتين

موعد مباراة فرنسا والأرجنتين

مباراة الارجنتين وفرنسا

موعد مباراه الارجنتين وفرنسا

موعد مباراه نهائي كاس العالم

القنوات الناقلة لمباراة الارجنتين وفرنسا

مباراه فرنسا والأرجنتين

مباراه الارجنتين وفرنسا

الارجنتين ضد فرنسا

موعد المباراة النهائية في كأس العالم

الأرجنتين منتخب

France

فرنسا منتخب

ليونيل ميسي

كيليان مبابي

مباراة فرنسا والأرجنتين

Argentina

ماتش الأرجنتين وفرنسا

argentina vs France

توقيت مباراة فرنسا والأرجنتين

FIFA World Cup Qatar 2022

مباراة الأرجنتين ضد فرنسا

كأس العالم

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا والأرجنتين

بث مباشر مباراة فرنسا والأرجنتين

فرنسا ضد الأرجنتين

الأرجنتين ضد فرنسا الموعد

هدافي كأس العالم 2022

نتيجة مباراة الارجنتين وفرنسا

أهداف مباراة الارجنتين وفرنسا

اليوم السابع بلس




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة