مشروع "Agri Hub" الضخم بدبى يحدد كيف يمكن أن تبدو الزراعة فى المستقبل

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 03:00 ص
مشروع "Agri Hub" الضخم بدبى يحدد كيف يمكن أن تبدو الزراعة فى المستقبل  الزراعة
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة الهندسة المعمارية URB النقاب عن خطط لمجمع "Agri Hub" الذي سيتم بناؤه في دبي في العامين المقبلين، ليجعل دبي موطنًا لأكبر وجهة للسياحة الزراعية في العالم من خلال مشروع جديد طموح.
 
ولن يوفر المجمع للإمارة الأمن الغذائي في المستقبل المنظور فحسب، بل سيصبح أيضًا عنصر جذب سياحي، وسيسمح للمزارعين المحليين في الإمارات، ببيع المنتجات مباشرة من مزارعهم للزوار الذين يتوقفون عند تصفح المتاجر والمطاعم والعروض التعليمية الصديقة للبيئة.
 
ومن المقرر أن يبدأ Agri Hub البناء العام المقبل، وسيتطلب ما يقدر بـ 10،000 عامل لإكماله، حيث تم تحديد تاريخ الافتتاح لعام 2030، وفقاً لصحيفة "مترو".
وقال باهراش باقريان الرئيس التنفيذي لـ URB في بيان: "المجتمعات الريفية والزراعية الغنية في دبي هي الأفضل لتصبح معيارًا عالميًا للسياحة الزراعية".
 
وأضاف باغريان أن Agri Hub هي "بيئة جذابة للغاية وغنية بالنشاط، والتي ستحول دبي إلى أفضل منطقة جذب للزوار الريفيين في العالم، إلى جانب أن تصبح تجربة سياحية جديدة في الريف والبرية في دبي، وسيعمل المشروع أيضًا على تعزيز صحة ورفاهية وازدهار السكان المحليين الريفيين".
 
وقال إن Agri Hub سيكون في نهاية المطاف بمثابة مخطط لمراكز السياحة الريفية الخالية من الكربون في المستقبل.
 
سيشمل Agri Hub أيضًا إعادة تدوير المياه بنسبة 100 %، وأنظمة النقل الخضراء، والزراعة الملحية الحيوية وإدارة النفايات في الموقع، وسيتم تأكيد الموقع الدقيق للتطوير الجديد في عام 2024.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة