وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس.. عشان تلبسى ألوان غامقة براحتك

الخميس، 15 ديسمبر 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس.. عشان تلبسى ألوان غامقة براحتك إزالة قشرة الرأس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى البعض من قشرة الشعر أو كما تسمى أيضاً بقشرة الرأس، والتي عبارة عن  خلايا جلد ميتة تتساقط من فروة الرأس، والتي تظهر على الكتفين خاصة عند ارتداء ملابس داكنة، مما يتسبب في شعور الشخص بالإحراج أمام الآخرين، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " pharmeasy ".


 

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس
 

وصفة زيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس
 

يعتبر زيت شجرة الشاي مضاد قوى للبكتيريا والفطريات، لذلك يستخدم في المنظفات الخاصة بعلاج قشرة الرأس، ولهذا ينصح بإضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي لبعض الشامبو، ثم إغلاق عبوة الشامبو ورجها جيدًا قبل الاستخدام، حيث يساعد هذا على علاج أي التهاب فطري أو بكتيري في فروة الرأس يتسبب فى تقشر الجلد والحكة.

التخلص من قشرة الرأس
التخلص من قشرة الرأس

 

وصفة صودا الخبز لعلاج قشرة الرأس
 

تساعد صودا الخبز في التخلص من القشرة من خلال استخدامها على شعر نظيف ومبلل، ووضع حفنة من صودا الخبز وفركها على فروة الرأس مباشرة وتركها لبضعة دقائق قبل غسل الرأس.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس
وصفات طبيعية لعلاج قشرة الرأس

 

وصفة الخل لعلاج قشرة الرأس
 

يساعد خل التفاح أو الخل الأبيض على علاج قشرة الرأس، من خلال وضع الخل في علبة رش ورشه على فروة الرأس، وترك الشعر مبللًا، ثم لف الرأس بمنشفة والانتظار لمدة ساعة، ثم غسل الشعر من الخل واستخدم الشامبو كالمعتاد، ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع .

طرق طبيعية لعلاج قشرة الرأس
طرق طبيعية لعلاج قشرة الرأس

 

وصفة زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس
 

يساعد زيت جوز الهند على علاج قشرة الرأس من خلال وضع 3-5 ملاعق من زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس ولا يشترط تسخين الزيت ولكن يمكن الإكتفاء بتدفئته حتى يصبح سلس، ثم يوضع على فروة الرأس لمدة ساعة تقريبًا، ثم غسل الشعر بالشامبو و البلسم .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة