المبدعون يدعمون حملة "لن يضيع" وردود الأفعال الإيجابية مستمرة

الخميس، 15 ديسمبر 2022 03:29 م
المبدعون يدعمون حملة "لن يضيع" وردود الأفعال الإيجابية مستمرة حملة لن يضيع
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت أيام قليلة على الحملة التي أطلقها اليوم السابع "لن يضيع" والتي تلقى ردود أفعال واسعة حتى الآن، للحفاظ على تراث رموز مصر، حيث أعلن عدد كبير من المثقفين والفنانين عن تأييدهم ودعمهم للحملة، كما قررت وزارة الثقافة رعاية الحملة، مؤكدة أن حفظ التراث الفنى والأدبى والمعرفى يأتى على رأس أولويات الوزارة، وشددت على حرص الوزارة على التفاعل الإيجابى مع الحملات الإعلامية الجادة والمبادرات البناءة، التى تهدف فى النهاية إلى تعظيم دور مصر الثقافى وحماية تراثها الحضارى.

 

ومن بين ردود الفعل رد فعل الفنانة نادية الجندى والتي قالت إنها تشجع جدًا الحملة على هدفها السامي، مضيفة أن الحفاظ علي تراثنا ضرورة وليس رفاهية، خاصة أن مصر بها الكثير من المقتنيات لكبار نجوم الفن والثقافة والمعرفة.

 

كما أكد أمير الغناء العربي هاني شاكر دعمه للحملة التى أطلقها اليوم السابع للحفاظ على تراث رموز مصر، قائلا، "إنها فكرة رائعة للحفاظ على تراث نجومنا من الضياع"، مؤكدا دعمه للفكرة، وأنه سعيد لإطلاق تلك الحملة من خلال اليوم السابع للحفاظ على ما تبقى من أرشيف وتراث النجوم الذى يتعرض للضياع بسبب عوامل الزمن أو الإهمال في بعض الأحيان.

 

كما قالت النجمة نبيلة عبيد إنها سعيدة جدًا بالحملة وبأن هناك من يفكر في حماية تراث ورموز الفن، مؤكدة أنها تدعم فكرة الحملة، خاصة بعدما حزنت على بيع جزء من مقتنيات الراحل سمير صبري، في الروبابيكيا وهي المقتنيات التي أنقذها اليوم السابع.

 

وثمن عالم الآثار الكبير الدكتور زاهى حواس الحملة، موضحًا أن تلك المبادرة ستساعد بكل تأكيد على حفظ التراث القديم لجميع فنانين مصر ورموزها.

 

وأكد الدكتور زاهى حواس، أنه لابد على جميع أهالى الفنانين بالبدء بأنفسهم بحفظ تلك التراث ومتعلقات الفنان الشخصية، لأنه ببساطة يؤرخ لفترة هامة فى حياة كل رمز، ولهذا لابد أن يتم إنشاء متحف عام يضم تلك المقتنيات لجميع الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا، حتى تصبح أيقونة لجميع الأجيال المقبلة.

 

كما قال الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين إنه هدف عظيم وواجب على الجميع أن يساهم ويساعد في الحفاظ على تراث رموز الفن تقديرًا لتاريخهم وفنهم.

 

وأشار الدكتور أشرف زكي إلى أنه يتمنى التوفيق للحملة ويدعم الفكرة، ويتمني من جميع الفنانين وأبناء الفنانين التفاعل مع الحملة والمشاركة فيها للحفاظ على تراث من أمتعونا لسنوات طويلة، وحتى يستطيع أولادنا وأحفادنا مشاهدة تراث هؤلاء الفنانين العظماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة