أكرم القصاص - علا الشافعي

كن صديقاً للبيئة.. 6 أفكار لإعادة تدوير المناشف القديمة

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 11:00 م
كن صديقاً للبيئة.. 6 أفكار لإعادة تدوير المناشف القديمة اعادة تدوير.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى كل فرد الآن ليصبح صديقا للبيئة ويقلل من النفايات، وأي شيء يسبب أضرارا للبيئة، وهذا ما يجعل البعض يلجأ لإعادة التدوير، بدلاً من الرمي في القمامة، ومن ضمن الأشياء الموجودة في المنزل ويفكر الجميع في التخلص منها بعد ظهور قطع أو اثنين، هي مناشف الوجه، فبدلاً من  التخلص منها والتأثير على بيئتنا بشكل سلبي، هناك بعض الأفكار البسيطة التي يمكن تنفيذها وإعادة تدوير هذه المناشف بمنتجات أخرى وتستخدم من جديد، يستعرض "اليوم السابع" هذه الأفكار وفقا لموقع " diyeverywher" كما يلي:

اعادة التدوير
اعادة التدوير

مناشف مطبخ

يمكن قص المناشف القديمة لمربعات صغيرة مناسبة للاستخدام في المطبخ، يمكن تنفيذها طبقة واحدة لمسح اليد بها، أو طبقتين لتسهيل عملية حمل الأواني الساخنه من البوتاجاز للرخامة.

فوطة مطبخ
فوطة مطبخ

 

مناشف مطبخ
مناشف مطبخ

استخدامها سجادة للحمام

يحب الكثير وضع مفارش أو سجاد في الحمام لعدم تحمل وجود ماء في أرضيات الحمام، فيمكن تجميع أكثر من فوطة وتخيطها مع بعضهم بطريقة جميلة كالضفيرة او على هيئة اسطوانات او على شكل شطرنج.
فوط للحمام

فوط للحمام

 

منشف حمام
منشف حمام

 

حذاء شتوي

يمكن عمل "لكلوك" أو "شبشب" شتوي، فيمكنك استخدام "شبشب" قديم وإعادة تدويره هو الآخر مع المنشفة، وقصها لعمل بطانة للـ"شبشب" ثم تغليف الثقوب  بنفس نوع المنشفة، ويمكن لصق تلك المنشفة بمسدس الشمع، أو يمكن تخييطه جيداً.

حذاء شتوي
حذاء شتوي

عمل حامل للصابون

يمكن تقطيع المنشفة، وتخيطها بأكثر من طبقة، أو تشكيلها على هيئة ورود صغيرة، لتوضع فوقها الصابونة بالحمام أو المطبخ، بدلاً من وضعها في مكان به الكثير من الماء و"تبوش" الصابونة.

حامل صابون
حامل صابون

حقيبة بحر

يمكن تخيط حقيبة يد للبحر بواسطة المنشفة القديمة على هيئة مستطيل وتركيب يدين لها لسهولة حملها، فهذه الطريقة في صنع حقائب البحر مبتكرة وعصرية وغير تقليدية.

حقيبة بحر
حقيبة بحر

سرير للحيوان الأليف

يمكن تجميع المناشف القديمة وتخييطها وعمل سرير لقطتك، عن طريق تخييطها لتشبه كيس المخدة وحشيها بالقطن أو الاسفنج أو قماش قديم لكي يشبه السرير.

سرير للحيوان الاليف
سرير للحيوان الاليف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة