تلسكوب ناسا الطائر "SOFIA" يتجه إلى المتحف بعد 20 عاما من الطيران

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 10:00 ص
تلسكوب ناسا الطائر "SOFIA" يتجه إلى المتحف بعد 20 عاما من الطيران SOFIA أثناء الطيران مع فتح باب فتحة التلسكوب
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت وكالة ناسا ووكالة الفضاء الألمانية (DLR) طائرتهما المشتركة الخاصة  بمرصد الستراتوسفير لعلم الفلك بالأشعة تحت الحمراء (SOFIA)، وهي طائرة بوينج 747SP  معدلة والتي رفعت تلسكوبًا عاكسًا بطول 106 بوصة (2.7 متر) في رحلات ليلية.

بعد ما يقرب من 20 عامًا من الطيران كطائرة تجارية لشركة PanAm  United ، تليها ثماني سنوات من المهمات العلمية لوكالة NASA وDLR ، أصبح لدى صوفيا رسميًا منزل تقاعد، متحف Pima Air & Space  في توكسون، أريزونا 13، ستأخذ الطائرة رحلتها الأخيرة، في رحلة من منزلها السابق، مركز أرمسترونج لأبحاث الطيران التابع لناسا في كاليفورنيا، إلى بيما ، وفقًا لبيان ناسا.

لا يزال فريق Pima يقوم بتقييم خطط الحفاظ على SOFIA  وعرضه تحنيط الطائرات إذا صح التعبير، ولكن الطائرة ستعرض في النهاية للجمهور في متحف، وفقاً لموقع space.

ستنضم صوفيا إلى طائرات ناسا الأخرى المتقاعدة في Pima، بما في ذلك أول طائرة شحن Super Guppy التي نقلت أجزاء صاروخ Saturn V خلال برنامج Apollo ، وطائرة KC-135 "Weightless.

قال بول هيرتز، كبير مستشاري البعثة العلمية: "تتمتع مهمة صوفيا بإمكانية قوية للإلهام، من اكتشافاتها حول المجهول في عالمنا، إلى الإنجازات الهندسية التي فتحت أرضية جديدة، إلى التعاون الدولي الذي جعل كل ذلك ممكنًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة