مشروعات الصحة ضمن مبادرة حياة كريمة في زفتى بالغربية.. إنشاء وحدة طب أسرة بنسبة 98%.. تطوير نقطة إسعاف نهطاى.. الأهالي: الوحدة صرح كبير على أعلى مستوى يخدم القرية والقرى المجاورة.. والقرية بها كل الخدمات.. صور

السبت، 10 ديسمبر 2022 12:00 م
مشروعات الصحة ضمن مبادرة حياة كريمة في زفتى بالغربية.. إنشاء وحدة طب أسرة بنسبة 98%.. تطوير نقطة إسعاف نهطاى.. الأهالي: الوحدة صرح كبير على أعلى مستوى يخدم القرية والقرى المجاورة.. والقرية بها كل الخدمات.. صور حياة كريمة فى الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مجهود كبير وعمل مستمر على قدم وساق.. هذا هو الواقع داخل قرى مبادرة حياة كريمة داخل مركز زفتى والذى تم اختياره لتنفيذ المبادرة بداخله كمرحلة أولى بواقع 54 قرية و88 تابعا لها، حيث يوجد خلايا نحل تعمل على قدم وساق فى جميع المشروعات للانتهاء منها فى أقرب وقت.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية نهطاى التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، مشروعات الصحة التى تتم فى مراحل التشطيب حيث وصل نسبة الانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى طب الأسرة إلى 98%، كما تم الإنتهاء من تطوير وتجهيز وحدة الإسعاف بنسبة 100% لتصبح جاهزة لخدمة أهالى القرية والقرى والعزب التابعة لها.

وفى هذا الصدد، قالت حنان السيد إحدى سيدات القرية لـ"اليوم السابع" أن القرية كانت تعانى فى السابق من عدم وجود خدمات طبية داخل مبنى الوحدة الصحية الذى كان متهالك تماما، مشيرًا إلى انه منذ إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مبادرة حياة كريمة وتم أختيار قرى مركز زفتى كمرحلة أولى بالمحافظة، شاهدنا خلايا نحل تعمل داخل القرية حيث تم هدم مبنى الوحدة الصحية.

وأضافت: اليوم وبعد الانتهاء من أكثر من 90% من الخدمات العامة والمرافق داخل القرية والتى تم اختيارها لتصبح قرية نموذجية، نشاهد مستشفى طب الأسرة على أرض الواقع والتى تم بناءها على أعلى مستوى لتخدم أهالى القرية والقرى المجاورة وتصبح فخر لنا جميعا، مشيره إلى أنهم كانوا يذهبون فى السابق إلى مستشفى زفتى العام والتى تبعد عن القرية مسافة 5 كيلو متر لتلقى العلاج، ولكن اليوم وبعد الإنتهاء من هذا الكيان الصحى سيكون لديهم خدمة طبية على أعلى مستوى.

ومن جانبه صرحت الدكتورة زينب سامى منسق عام مبادرة حياة كريمة فى محافظة الغربية، بأن مشروعات المبادرة تسير على قدم وساق فى كافة القطاعات للانتهاء منها فى أقرب وقت، حيث بلغ نسبة التنفيذ بالمشروعات داخل قرى مركز زفتى أكثر من 80%، موضحه أن مستشفى طب الأسرة بقرية نهطاى وصل نسبة التنفيذ بها إلى 98%، كما تم الإنتهاء من نقطة الإسعاف بنسبة100%.

وأوضح الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

المستشفي

المستشفي


المستشفي-من-الخارج
المستشفي-من-الخارج


جانب-من-المستشفي-
جانب-من-المستشفي-


مستشفي-طب-الأسرة-بقرية-نهكاي
مستشفي-طب-الأسرة-بقرية-نهكاي


مستشفي-طب-الأسرة-بنهطاي.
مستشفي-طب-الأسرة-بنهطاي.


مستشفي-طب-الأسرة-بنهطاي
مستشفي-طب-الأسرة-بنهطاي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة