مدارس "حياة كريمة" بالغربية على أعلى مستوى.. تطوير وإنشاء 5 مدارس بقرية نهطاى.. والأهالى يشكرون الرئيس السيسى.. ويؤكدون: كنا نعانى من الكثافة بالفصول لسنوات.. والمبادرة طورت الفصول على أعلى مستوى.. صور

السبت، 10 ديسمبر 2022 04:00 ص
مدارس "حياة كريمة" بالغربية على أعلى مستوى.. تطوير وإنشاء 5 مدارس بقرية نهطاى.. والأهالى يشكرون الرئيس السيسى.. ويؤكدون: كنا نعانى من الكثافة بالفصول لسنوات.. والمبادرة طورت الفصول على أعلى مستوى.. صور جانب من التطوير
الغربية محمد طارق 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات كثيرة كان يحلم بها سكان قري الريف المصري، والتي حققتها مبادرة حياة كريمة في وقت قياسي بعدما أطلق الرئيس المبادرة لتطوير تلك القري، ومن أهم هذة المشروعات إنشاء المدارس الجديدة والقضاء علي الكثافة الطلابية، حيث كان الطلاب يذهبون الي المدن التي تبعد بمسافات طويلة عن القري للالتحاق بالمدارس.

 
 
رصدت "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، مشروعات المبادرة التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولي داخل المحافظة، والتي تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليار جنية.
 
 
وفي هذا الصدد قال عادل حلمي مدرس بالمعاش آن أعمال التطوير وإنشاء الأجنحة والمدارس الجديدة داخل قرية نهطاي تسير علي قدم وساق وذلك للارتقاء بالمستوي التعليمي بالقرية، موضحًا آن القرية عانت لسنوات من ضعف الموارد في القطاع التعليمي وعدم وجود مدارس علي مستوي عالي مثل التي تشهدها القرية الآن، فضلا عن الكثافة الطلابية داخل الفصول والتي كانت تصل الي 80 طالب.
 
 
 
وأضاف أن قرية نهطاي هي قرية أم يتبعها العديد من القري والعزب والتي تخدم مجلس قروي كامل وكانت تفتقر الخدمات العامة والمرافق، مشيرًا الي ان القرية تم اختيارها من القري النموذجية علي مستوي الجمهورية، وبالفعل وبفضل المبادرة آلتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة، القرية أصبحت نموذجية لا ينقصها اي من الخدمات آو المرافق ولكنها شهدت تطوير لم نكن نحلم به من قبل، موجها الشكر للرئيس علي المبادرة العظيمة التي وفرت الحياة الكريمة للمواطن داخل الريف المصري.
 
 
ومن جانبه أوضحت الدكتورة زينب سامي منسق عام مبادرة حياة كريمة في محافظة الغربية ل "اليوم السابع" آن أعمال التطوير داخل المدارس بقرية نهطاي أحدٍ القري النموذجية بالمحافظة تسير علي قدم وساق، حيث تم الإنتهاء من العديد من المدارس التي دخلت الخدمة هذا العام بالفعل، مشيره الي أنه تم رفع كفاءة وتطوير مدرسة طلبة السايح للتعليم الأساسي بنسبة إنجاز 100%.
 
 
وأضافت أنه تم الإنتهاء من رفع كفاءة وتطوير مدارس "الشهيد احمد نبيل عمارة الثانوية بنسبة 100%، مدرسة ش.الجمل الابتدائية بنسبة إنجاز 100%، مدرسة ش.الحفناوي الابتدائية بنسبة إنجاز 100%" كما يتم العمل حاليا علي إنشاء مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي بنسبة إنجاز 62 %.
 
 
وأكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن مشروعات حياة كريمة بمركز زفتي بدأت ترى النور وتظهر في شكلها النهائي وخاصة في قطاع التعليم، موضحًا أن خطة المبادرة لإنشاء 101 مدرسة ما بين إنشاء جديد، إحلال كلي، إحلال جزئي وتطوير ورفع كفاءة، مشيراً إلى أن تلك المدارس سيكون لها الدور البارز في تقليل الكثافة الطلابية داخل قرى مركز زفتي، بجانب تطوير عملية التعليم والتعلم، حيث يتم تجهيزها بأحداث الأجهزة والوسائل التعليمية. 
 
وأضاف محافظ الغربية إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير الريف المصري، ستعمل على تغير شكل القرى المصرية من خلال تمويل شامل لكافة القطاعات.
 
أعمال التطوير
أعمال التطوير

المدارس من الداخل
المدارس من الداخل

إنشاء وتطوير 5 مدارس بقرية نهطاي
إنشاء وتطوير 5 مدارس بقرية نهطاي

تطوير للمدارس_1
تطوير للمدارس_1

مدارس مبادرة حياة كريمة بقرية نهطاي
مدارس مبادرة حياة كريمة بقرية نهطاي

مدارس مبادرة حياة كريمة
مدارس مبادرة حياة كريمة

مدارس نهطاي
مدارس نهطاي

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة