أكرم القصاص - علا الشافعي

طرح ميدالية جائزة نوبل للاقتصادى بول سأمويلسون للبيع بـ400 ألف دولار

الخميس، 01 ديسمبر 2022 08:00 ص
طرح ميدالية جائزة نوبل للاقتصادى بول سأمويلسون للبيع بـ400 ألف دولار جائزة نوبل
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دار التراث للمزادات، اليوم الخميس ، مزادا استثنائيا، تطرح فيه ميدالية وشهادة جائزة نوبل فى الاقتصاد إلى الاقتصادى الأمريكى بول سأمويلسون فى عام 1970.
 
وفقا لدار المزادات، فإن ميدالية جائزة نوبل فى الاقتصاد سوف يتم المزايدة عليها بداية من 400 ألف دولار أمريكى.
 
ولد بول سأمويلسون فى 15 مايو 1915 ورحل عن عالمنا فى 13 ديسمبر 2009، وهو اقتصادي أمريكي. ولد في جاري إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1915 وحصل على درجة البكالوريوس في الآداب من جامعة شيكاغو عام 1935، ودرجة ماجستير في الآداب عام 1936، ودكتوراه في الفلسفة عام 1941 من جامعة هارفارد حصل على درجة الدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة شيكاغو وكلية اوبيرلن عام 1961 وجامعة إنديانا وجامعة ايست انجليا في عام 1966. ومنح جائزة ديفيد عام 1941 من جامعة هارفارد, وحصل علي ميدالية الرابطة الاقتصادية الأمريكية في عام 1947.
 
عندما كان طالب دراسات عليا في هارفارد نال شهرة دولية لتقديمه مساهمات كبيرة في النظرية الاقتصادية، حيث تمكن من حل بعض التناقضات والمغالطات والتداخلات في لغة الاقتصاد الكلاسيكي، وقد أشار إلى التوحيد والتوضيح في الرياضيات. صدر أول عمل كبير له في أسس التحليل الاقتصادي في عام 1947.
 
كما نشرله كتاب باسم "الاقتصاد: تحليل تمهيدي "لأول مرة في 1948 والذي أصبح أفضل الكتب مبيعا في الاقتصاد علي مر الأزمنة حيث بيع منه أكثر من مليون نسخة وترجم إلى الفرنسية والألمانية والإيطالية والمجرية والبولندية والكورية والبرتغالية والإسبانية والعربية. والكتاب الآن في طبعته الخامسة وهذا الكتاب يركز على مواضيع مختلفة لكنها أساسية في علم الاقتصاد الحديث ومما لاريب فيه ان هذه المواضيع قد تتغير مع تغير المشاكل الاقتصادية ذاتها بمرور الزمن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة