حسين مشيك لـ"القاهرة الإخبارية": روسيا تحاول إيجاد حلول لمواجهة العقوبات الغربية

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 07:30 م
حسين مشيك لـ"القاهرة الإخبارية": روسيا تحاول إيجاد حلول لمواجهة العقوبات الغربية اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية في موسكو، إن نائب وزير الخارجية الروسي أكد أنه لا يوجد أي اتصالات بين موسكو وواشنطن؛ حول الملف الأوكراني في الوقت الحالي، وأن روسيا حتى هذه الساعة لا زالت تناقش مسألة تجديد اتفاق الحبوب، حيث يوجد وقت حول إمكانية تجديد الاتفاق في الفترة المقبلة.

وقال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في موسكو، خلال تصريحات لبرنامج مطروح للنقاش، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية إن هناك تأثرًا في الشارع الروسي بالعقوبات المفروضة على بلاده من الخارج بسبب الحرب في أوكرانيا، وإغلاق الشركات الغربية مقراتها في روسيا، موضحا أن تأثر الشارع الروسي بالعقوبات الغربية ترك أثرًا كبيرًا تمثل في غياب المواد التي كانت تستورد من هذه المنطقة، الأمر الذي دفع الشركات الروسية للبحث عن منفذ آخر لاستيراد هذه المواد.

وأوضح مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في موسكو،  أن الحكومة الروسية اتخذت عددًا من الإجراءات الاقتصادية لمواجهة العقوبات المفروضة عليها من الغرب، مشيرًا إلى أن ذلك يمثل بارقة أمل للمواطنين الروس بشأن الأوضاع الاقتصادية في بلادهم ومدى تأثرهم بالصراع مع أوكرانيا.

ولفت مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في موسكو،  أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرى أن مشكلة الطاقة ترجع بشكل رئيسي إلى العقوبات الغربية وليس الحرب ضد أوكرانيا، مؤكدًا أنه حتى الآن موسكو لا تزال ملتزمة بجميع الاتفاقيات المبرمة بشأن الغاز الطبيعي.

وأوضح مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في موسكو،  أن لا يوجد أي رد فعل روسي حول التصريحات الغربية أن موسكو تتدخل في الانتخابات الأمريكية، وفقط بعض التقارير الإعلامية نقلت أن روسيا ستتدخل وفق الإمكانية التي لديها بالانتخابات الأمريكية.

وأكد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في موسكو،  أن الجهات الروسية الرسمية لن تصرح في أي معلومات تؤكد أو تنفي ما يتم الحديث عنه حول التدخل في الانتخابات الأمريكية، موضحا أن روسيا تأمل في أن يفوز الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة على الحزب الديموقراطي، خاصة أن الحزب الجمهوري على علاقة وطيدة بشكل أكبر مع الجانب الروسي عن الحزب الديمقراطي، خاصة وأن الديموقراطيين يريدون أن يحاربوا روسيا على عكس الجمهوريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة