الكلام فى التريند على إيه؟.. قمة المناخ COP27 تتصدر الاهتمامات.. سيطرة رياضية بمؤشرات البحث باحتفال محمد صلاح بالفوز على توتنهام.. ونتيجة قرعة دورى أبطال أوروبا.. وصدارة ميسى قائمة أغلى تأمين على جزء من الجسم

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. قمة المناخ COP27 تتصدر الاهتمامات.. سيطرة رياضية بمؤشرات البحث باحتفال محمد صلاح بالفوز على توتنهام.. ونتيجة قرعة دورى أبطال أوروبا.. وصدارة ميسى قائمة أغلى تأمين على جزء من الجسم
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

تريند كوب 27
تريند كوب 27

كوب 27

وبينما لا صوت يعلو فوق صوت قمة المناخ COP27، فى شرم الشيخ، تصدرت القمة اهتمامات الجميع عبر تريند تويتر، حيث تستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ فى الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتى تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمرا يعول عليه العالم كثيرا فى إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة،والمساهمة فى إنقاذ البشرية.

ويشهد مؤتمر الأطراف cop27 مشاركة دولية واسعة من مختلف أنحاء العالم، حيث يشارك أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور ممثلين من نحو 197 دولة، بما يقارب 40 ألف مشارك من أنحاء العالم، وعشرات المنظمات الدولية والإقليمية، للمشاركة فى المفاوضات السنوية بشأن تغير المناخ، بهدف مناقشة المضى قدما فى الحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية والتكيف مع تداعياتها، كما تحظى القمة بتغطية إعلامية عالمية مكثفة بتواجد أكثر من 3000 إعلامى يتابعون فعاليات القمة بكل لغات العالم.

وتسعى مصر، التى عززت خلال السنوات الماضية خططها نحو التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ باعتباره يشكل تهديدا وجوديا، على تهيئة الأجواء لحث جميع الأطراف على تعزيز الثقة المتبادلة والتى يمكن من خلالها تحقيق النتائج التى تتطلع إليها الشعوب فيما يتعلق بمواجهة أزمة تغير المناخ وتفادى كوارثها المدمرة.

ويهتم مؤتمر cop27 بتعزيز البعدين الإقليمى والمحلى للعمل المُناخى من خلال مبادرتين غير مسبوقتين، وهى مبادرة المنتديات الإقليمية الخمسة التى تمت بالتنسيق مع الأمم المتحدة وأسفرت عن نحو 400 مشروع إقليمى على مستوى العالم، حيث سيتم عرض 60 منها خلال مؤتمر شرم الشيخ لبدء التنفيذ الفعلى لها، ومبادرة المشروعات الخضراء الذكية التى أطلقتها الحكومة المصرية، وسيتم عرض نتائجها خلال المؤتمر كنموذج لتوطين العمل التنموى والمُناخي.

محمد صلاح

كما برز اسم محمد صلاح عبر تريندات "تويتر" بعدما تحدث محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر عن أهمية لمسته الأولى قبل تسجيل الأهداف، وذلك بعدما قاد فريقه للفوز بهدفين سجلهما مقابل هدف وحيد ضمن مباريات الجولة الـ15 من الدورى الإنجليزى.

وقال صلاح فى تصريحات نشرها موقع ليفربول، "من المهم أن تحاول دائما التحكم فى الكرة فى مساحة صغيرة قدر الإمكان، لأنه يوجد الكثير من المدافعين داخل منطقة الجزاء، فقد كنت واثقا من أننى إذا سددت سريعا بعد لمسة واحدة كانت ستسكن الشباك".

وأضاف النجم المصرى، "أسعى دائمًا لاستقبال الكرة بلمسة أولى جيدة لأنها تضعنى فى وضع أفضل للتسجيل، وبالفعل تمكنت من القيام بذلك أمام توتنهام، لم نكن نريد الخسارة قبل ذلك، ولكن هذه هى كرة القدم وعلينا تقبل ما يحدث".

وتابع صلاح، "لعبنا مباريات جيدة للغاية، مثل ضد مانشستر سيتى وضد نابولي.. الآن، نأمل أن يمنحنا ذلك مزيدا من الثقة، سنحاول فقط الاستمرار والفوز بالمباريات".

وحصل النجم المصرى محمد صلاح، على أعلى تقييم فى الصحف الإنجليزية، بعدما قاد فريقه لتحقيق الفوز على توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل هدف، وجاء تقييم محمد صلاح بين 8 و9 درجات، ليصل متوسط تقييمه من كل الصحف الإنجليزى والمواقع لـ8.4 درجة من عشرة، ويصبح أفضل اللاعبين خلال المباراة.

تريند محمد صلاح
تريند محمد صلاح

قرعة دوري أبطال أوروبا

ورياضيًا أيضًا، برز تريند "دورى أبطال أوروبا" ضمن مؤشرات البحث الأكثر تداولًا، بعدما أسفرت قرعة دور الستة عشر للنسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أوروبا 2022-2023، التى أقيمت فى مدينة نيون بسويسرا، عن مواجهات نارية، حيث اصطدم ليفربول الإنجليزى المحترف بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح مع حامل اللقب ريال مدريد.

تريند قرعة دورى ابطال اوروبا
تريند قرعة دورى ابطال اوروبا

كما تدور معركة كروية طاحنة بين باريس سان جيرمان الفرنسى والعملاق البافارى بايرن ميونخ، وهناك مواجهات كروية إنجليزية ألمانية بين أندية إنجلترا وألمانيا حيث يلعب مانشستر سيتى مع لايبزيج، فيما يواجه تشيلسى نظيره بوروسيا دورتموند.

فيما جاءت مواجهات أندية إيطاليا متوازنة، حيث يلتقى ميلان الإيطالى مع توتنهام، كما يلعب إنتر ميلان ضد بورتو البرتغالي، وأخيرا نابولى مع فرانكفورت الألمانى، وأخيرا كلوب بروج بطل بلجيكا مع بنفيكا البرتغالى.

وجاءت نتائج قرعة دور الـ 16 من دورى أبطال أوروبا كتالى:

لايبزيج x مانشستر سيتى

كلوب بروج x بنفيكا

ليفربول x ريال مدريد

ميلان x توتنهام

فرانكفورت x نابولي

دورتموند x تشيلسي

إنتر ميلان x بورتو

باريس x بايرن ميونخ

فيما ينتظر أن تقام مباريات ثمن نهائى دورى أبطال أوروبا، فى شهر فبراير ومارس من العام المقبل، حيث ستكون مواجهات الذهاب أيام 14، 15، 21، و22 فبراير، ثم العودة أيام 7، 8، 14، و15 مارس من العام المقبل 2023.

بينما تأتى مواعيد الأدوار الإقصائية فى دورى أبطال أوروبا على النحو التالى:

قرعة الدور ربع النهائى ونصف النهائي: 17 مارس 2023

مباريات الدور ربع النهائي: 11/12 و18/19 أبريل 2023

مباريات الدور نصف النهائي: 9/10 و 16/17 مايو 2023

المباراة النهائية: 10 يونيو 2023

ونجح 16 فريقا فى حسم التأهل لمنافسات الدور ثمن النهائى بدورى أبطال أوروبا، بعدما تخطت العديد من الأندية الكبرى فى القارة العجوز مرحلة المجموعات.

وصعدت 8 أندية فى صدارة المجموعات وهى: نابولى، بورتو، بايرن ميونخ، توتنهام هوتسبير، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتى وبنفيكا، فيما حجزت 8 أندية مقاعدها فى دور الستة عشر بعد تواجدها فى الوصافة وهى: ليفربول، كلوب بروج، إنتر ميلان، آينتراخت فرانكفورت، ميلان، لايبزيج، بوروسيا دورتموند، وباريس سان جيرمان.

يذكر أن لوائح بطولة دورى أبطال أوروبا تنص على ألا يلتقى فريقان من نفس البلد، ولن تشهد أى مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا فى مرحلة المجموعات.

ليونيل ميسى

ومازلنا فى عالم الساحرة المستديرة التى تسيطر على التريندات اليوم، حيث برز اسم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بين تريندات جوجل، وذلك بعد تصدره قائمة أغلى اللاعبين على مستوى العالم الذين يملكون أعلى تأمين على جزء من الجسم فى الرياضة.

ويظهر ميسى 35 عاما فى كأس العالم 2022، حيث تعد قدمه أغلى من بعض المنتخبات المشاركة، وتم الكشف عن أن قائد الأرجنتين لديه أغلى تأمين فى كرة القدم، ووفقا لموقع "ماركيتنيج مايند" البريطاني، فإن ليونيل ميسى قائد منتخب الأرجنتين يملك بوليصة بقيمة 900 مليون دولار على قدمه اليسرى، ليتفوق على منافسيه أمثال البرتغالى كريستيانو رونالدو، والإنجليزى ديفيد بيكهام، والويلزى جاريث بيل فى قائمة أغلى لاعب كرة قدم مؤمن عليه فى العالم.

وقال الموقع المتخصص فى تقديم دراسات اقتصادية، إن "قائمة أغلى أقدام فى العالم، تضم بجانب ميسي، كلا من بيكهام صاحب بوليصة تأمين تبلغ 195 مليون دولار، متفوقا على النجم البرتغالى رونالدو الذى جاء ثالثا من حيث قيمة بوليصة التأمين والبالغة 144 مليون دولار، ثم بيل رابعا بقيمة بوليصة بلغت 126 مليون دولار".

وأشار الموقع إلى أن ظاهرة التأمين على القدم لا تقتصر على نجوم كرة القدم، فحسب، بل إن عديدا من نجمات عالم الفن، أقدمن أيضا على توقيع عقود تأمين على أقدامهن، من أبرزهن البريطانية كيم كارداشيان، التى وقعت على بوليصة تأمين للقدم بلغت 100 مليون دولار، بجانب مغنية البوب الأمريكية تايلور سويفت، التى اتجهت إلى التأمين على كلتا ركبتى ساقيها، مع بوليصة تأمين بلغت 40 مليون دولار "20 مليون لكل ركبة".

وتشتد المنافسة الشرسة بين ميسى ورونالدو على عرش الكرة العالمية منذ عام 2007 وحتى الآن، حيث فاز الأرجنتينى بالكرة الذهبية 7 مرات من مجلة "فرانس فوتبول" كأفضل لاعبى العالم مقابل 5 للدون.

فيما فاز البرتغالى بعدد 5 ألقاب لبطولة لدورى أبطال أوروبا مقابل 4 للنجم ميسي، بينما فاز البرتغالى بلقبين مع بلاده هما دورى الأمم الأوروبية 2019 وقبلها كأس أمم أوروبا 2016، بينما حقق ليو لقباً وحيداً مع الألباسيلستى هو كوبا أمريكا 2021.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة