الشعر العادى كمان محتاج عناية.. 6 خطوات أساسية لحمايته من التلف

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 04:00 ص
الشعر العادى كمان محتاج عناية.. 6 خطوات أساسية لحمايته من التلف شعر عادى
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتاج بعض أنواع الشعر عناية خاصة، مثل الشعر الجاف أو الدهني، ولكن ينسى البعض أن الشعر العادي أيضًا يحتاج للعناية للحفاظ على رونقه وحمايته من التلف، لذا نقدم لكِ أهم خطوات روتين العناية بالشعر العادي وفقًا لموقع"garnierusa"

عدد مرات غسيل الشعر

من السهل على الشامبو التقليدي أن يجرد الشعر من الرطوبة، عند استخدامه بشكل متكرر وكثير، ولهذا يجب استخدامه حوالى مرتين لثلاث مرات في الأسبوع، لأن الشعر العادي لا يكون عرضة للدهون الزائدة، مثل الشعر الدهنى.

ترطيب الشعر

هذه الخطوة المهمة يجب بعدها غسل الشعر بالشامبو، التأكد من وضع البلسم على خصلات الشعر لترطيب الشعر، ولزيادة لمعان الشعر مع التأكد من شطف الشعر من آثار أي شامبو عالق بين خصلات الشعر.

وضع قناع أسبوعى للشعر

الشعر يتعرض للعوامل الضارة من  تلوث وأشعة الشمس فوق البنفسجية، والمياه المعالجة بالكلور والتصفيف الزائد عن الحد، يمكن تجربة استخدام قناع الشعر ويمكن عمله عند الجلوس في المنزل مع القيام بأعمال منزلية كثيرة.

استخدام زيوت للشعر الهائش

الشعر العادي لا يعنى أنه لا يعانى من أي مشاكل فقد يكون لديه بعض الشعر المجعد غير المرغوب فيه أو شعر متطاير، وذلك لفقدان الرطوبة في خصلات الشعر، ولهذا يجب ترطيب الشعر سواء بأستخدام زيت شعر أو سيرم ليهدئ من الشعر المتطاير.

ترك الشعر يجف بمفرده

قد يكون مجفف الشعر ومكواة التجعيد ومكواة التنعيم من الأدوات الأساسية في روتين تصفيف الشعر، ولكن يجب يمكن للحرارة الزائدة أن تضر بالشعر، خاصة إذا تم استخدامه يومياً، فيمكن استخدام منشفة من الألياف الدقيقة للتخلص من أكبر قدر من الماء على الشعر.

التمشيط بلطف

يمكن عند تمشيط الشعر يجب الانتظار حتى يجف الشعر، لأن الشعر المبلل به رطوبة، ويكون أكثر هشاشة من الشعر الجاف، مما قد يؤدى إلى تكسير الشعر وتقصفه عند التمشيط، ولهذا يجب التمشيط ببطئ ولطف، بعد إزالة التشابك، ممال يقلل من تلف الشعر.

الشعر
الشعر

 

العناية بالشعر
العناية بالشعر

 

شعر
شعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة