قمة المناخ.. رئيس وزراء بريطانيا: يجب أن نفي بتعهداتنا بمجال التمويل وملتزمون بدفع 11.6 مليار جنيه إسترلينى.. رئيس لاتفيا: الأزمة الحالية فى الطاقة تدق ناقوس الخطر.. ورئيس جيبوتى: أفريقيا من أكثر القارات تضررا

الإثنين، 07 نوفمبر 2022 09:30 م
قمة المناخ.. رئيس وزراء بريطانيا: يجب أن نفي بتعهداتنا بمجال التمويل وملتزمون بدفع 11.6 مليار جنيه إسترلينى.. رئيس لاتفيا: الأزمة الحالية فى الطاقة تدق ناقوس الخطر.. ورئيس جيبوتى: أفريقيا من أكثر القارات تضررا سوناك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك كلمة أمام قمة COP27 بشأن مواجهة التحديات الناجمة عن التغير المناخى.

وقال رئيس وزراء بريطانيا : وضعنا تشريعات للوصول إلى الحياد الكربونى، موضحا أنه فى غلاسكو أكدنا أهمية الحفاظ على الغابات.

وأضاف ريشى سوناك، أنه يجب أن نفى بتعهداتنا بمجال التمويل، موضحا أن بريطانيا ستفى بتعهدها المالى بمقدار 11.7 مليار جنيه إسترلينى لمواجهة التغيرات المناخية.

وتابع رئيس وزراء بريطانيا: نواجه تحديات كبيرة فى أمن الطاقة بعد الحرب التى شنها فلاديمير بوتين ضد أوكرانيا.

وأكد رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك، أنهم ملتزمين بدفع 11.6 مليار جنيه إسترلينى، أعلنا عنها العام الماضى لتمويل المناخ الدولى.

وقال رئيس وزراء بريطانيا، خلال كلمته بقمة المناخ التى تستضيفها قمة شرم الشيخ، أن بريطانيا ما زالت ملتزمة بدفع 11.6 مليار جنيه إسترلينى لتمويل جهود التصدى لتغير المناخ.

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا، أن الخطة كانت تستهدف القيام بذلك على مدى خمس سنوات لافتا إلى أن السرعة المحددة لذلك تعتمد دائما على أن تكون المشاريع جاهزة فى الوقت المناسب.

فيما أكد إجيلس ليفيتس رئيس لاتفيا، أن الأزمة الحالية فى مجال الطاقة تدق ناقوس الخطر وعلى الجميع أن ينتقل إلى الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن الحلول الخضراء لا تساهم فى جهود التخفيف بل تضمن توفير الطاقة.

وأضاف رئيس لاتفيا، خلال كلمته بقمة المناخ التى تستضيفها شرم الشيخ، أن تغير المناخ أثر على كثير من دول العالم، حيث أن دولة الصومال تعرضت للجفاف ذات الوتيرة العالية، ما أدى إلى حدوث مجاعة، لافتا إلى أن العالم أجمع يشعر بآثار تغير المناخ، سواء الجفاف ذو الوتيرة العالية أو ذوبان الأنهار الجليدية أو ارتفاع درجات الحرارة المفرط أو حرائق الغابات.

وأوضح رئيس لاتفيا أن تغير المناخ يخفف من التنوع البيولوجى، أن الحرب الروسية الأوكرانية حاصرت الأمن الغذائى، موضحا أن تغير المناخ يقلل من التنوع البيولوجى، والصراعات العسكرية كالعملية الروسية فى أوكرانيا أثرت على الأمن الغذائى والطاقة.

بدوره قال إسماعيل عمر جيلى، رئيس جمهورية جيبوتى، أن إفريقيا لم تساهم فى الانبعاثات، موضحا أن إفريقيا تعد من أكثر القارات تضررا من التغيرات المناخية.

وأضاف رئيس جمهورية جيبوتى، خلال كلمته بقمة المناخ التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ، أن العالم اليوم يواجه تحديات كبيرة، على مستوى التغير المناخى، وتلوث المياه والتربة.

وأوضح رئيس جمهورية جيبوتى، أن هناك مخاطر لحدوث الفيضانات فى جيبوتى وأن التغيرات المناخية تهدد بقاء الإنسان، مشيرا إلى أن جيبوتى عملت على بناء السدود لحماية الشعب من مخاطر الفيضانات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة