أكرم القصاص - علا الشافعي

لمحبى المغامرات.. اعرف أشهر ناطحات السحاب حول العالم

السبت، 05 نوفمبر 2022 10:00 م
لمحبى المغامرات.. اعرف أشهر ناطحات السحاب حول العالم ناصحات السحاب
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص مهتمين بالأماكن السياحية وحب المغامرات الذين يتطلعون في يوم من الأيام أن يذهبون لزيارتها، ومن بعض تلك الأماكن، هي ناطحات السحاب، وبعض تلك الناطحات ليست مبنية فقط لتوفير المساحة ولكن تعتبر رمز للقوة الاقتصادية للمدينة، وعلى تحديد الهوية. ويوجد البعض الذين يريدون معرفة تفاصيل عن أشهر الناطحات السحاب الشهيرة حول العالم، وفقاً لموقع"touropia".

 مبنى إمباير ستيت

برغم أن مبنى إمباير ستيت ليس أطول ناطحة سحاب في العالم ولكنه الأشهر، ويتم عرضه في الكثير من الأفلام، وقد تزامن افتتاح المبنى في عام 1931 مع الكساد الكبير، ولذلك لم يتم تأجير الكثير من المساحات المكتبية، ويضم مبنى إمباير ستيت أحد أشهر المراصد الخارجية في العالم، والتي توفر مناظر خلابة بمدينة نيويورك.

برج العرب بدبي

يبلغ برج العرب حوالى 321 متر وهو ثاني أكبر أطول مبنى في العالم، ويستخدم كفندق، ويوفر إطلالة خلابة على دبى، ويقف على جزيرة اصطناعية ويتصل بالبر الرئيسي بجسر مقوس، وهو ذات تصميم رائع، ويرمز للتحول الحضاري لدبى ويحاكى شراع القارب.

برجا بتروناس التوأم

كانا برجا بتروناس التوأم في كوالالمبور هما أعلى مبنى فى العالم، قبل أن يتجاوزهما تايبيه 101 في سنة 2004، ولا يزالا أطول مبنيين في العالم، وتم بناء الأبراج من 88 طابق من الخرسانة المسلحة، وواجهة من الصلب والزجاج مزخرفة باسلوب الفن الإسلامي، وهو انعكاس الديانة الإسلامية في ماليزيا.

برج دبي

إن برج دبي يعد أطول مبنى في العالم، ويزداد ارتفاعا كل يوم، وبعد اكتماله سيصل ارتفاعه إلى 818 متر، الطوابق من 45 إلى 108 تحتوي على 700 شقة خاصة في 64 طابقا، والمكاتب وأجنحة الشركات تملأ الطوابق المتبقية.

مبنى كرايسلر

إن مبنى كرايسلر هو ناطحة سحاب على طراز فن الآرت ديكو، في نيويورك، ويقع على الجانب الشرقي من مانهتن ويبلغ ارتفاعه 319 متر، وكان أطول مبنى في العالم لمدة 11 شهر قبل أن يتفوق عليه مبنى إمباير ستيت في عام 1931 في وقت بنائه، كانت منافسة شديدة في نيويورك لبناء أطول ناطحة سحاب في العالم، ويعتبر مثال كلاسيكي عن فن العمارة.

تايبيه 101

ناطحة سحاب تايبيه على ارتفاع 508.0 متر، كانت أطول ناطحة سحاب في العالم حتى عام 2007، عندما تجاوزها برج دبى في الارتفاع، وقد تم تصميمه لتحمل الأعاصير والهزات الأرضية في تايوان، ويتميز البرج بسلسلة من ثمانية أجزاء من ثمانية طوابق لكل منها في الثقافات الناطقة بالصينية ويرتبط رقم 8 بالوفرة والازدهار.

مركز شنغهاي المالي العالمي

يقع مركز شنغهاي المالي العالمي في بودونغ بشنغهاي، وهو ناطحة سحاب متعدة الاستخدامات وتتكون من مكاتب وفنادق وغرف مؤتمرات ومنصات ومراكز تسوق، ويحتوى الفندق على 174 غرفة وجناح، وفى 2007 ارتفع ناطحة السحاب 492 متر، وأصبح أطول مبنى في الصين.

برج العرب
برج العرب

 

برج دبي
برج دبي

 

برجا بتروناس التوأم
برجا بتروناس التوأم

 

تايبيه 101
تايبيه 101

 

مبنى إمباير ستيت
مبنى إمباير ستيت

 

مبنى كرايسلر
مبنى كرايسلر

 

مركز شنغهاي المالي العالمي
مركز شنغهاي المالي العالمي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة