مصور يوثق مشاهد مذهلة للأشجار الراقصة فى جزيرة نائية بإندونيسيا

السبت، 05 نوفمبر 2022 04:00 م
مصور يوثق مشاهد مذهلة للأشجار الراقصة فى جزيرة نائية بإندونيسيا الأشجار الراقصة فى إندونيسيا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص المصور دانيال كوردان، على توثيق الطبيعة على جزيرة نائية فى إندونيسيا اسمها سومبا، وتكمن فيها كنوز طبيعية كاد أن ينساها الزمن، ولكن أشجار المانجروف ذات الشكل الفريد، والتى يُطلق عليها اسم "الأشجار الراقصة" تُعد بين أبرز ما ستجده على جزيرة سومبا، إذ تبدو وكأنها تتمايل على الأنغام الصادرة من نسمات الرياح.

وما يجذب السياح إلى هذه الجنة الاستوائية، هى العشرات من أشجار المانجروف غريبة الشكل التى تصطف على الشاطئ، إذ أن بعضها يبدو وكأنه مجمّد فى وضعية راقصة، ومنح دانيال سلسلة الصور اسم الأشجار الراقصة، وفقا لموقع "سى إن إن" عربية.

أشجار المانجروف
أشجار المانجروف

وأوضح كوردان أنّ شاطئ "والاكيري" يُعد وجهة نائية نقية تقع بشرق جزيرة سومبا، برماله البيضاء ومياهه الفيروزية، وبالطبع أشجار المانجروف "الراقصة"، ويتذكر كوردان أنه فى عام 2019، كان السكان المحليون فقط يعرفون بهذا الموقع، وبدورهم قاموا بإخباره قصصًا عنه.

ويتابع: "لذلك استأجرت دراجة بخارية للوصول إلى الشاطئ بهدف التقاط بعض الصور للأشجار عند غروب الشمس"، وأكد كوردان أنّ الشاطئ بعيد بشكل مدهش، مشيرًا إلى أنّ السكان المحليين لم يعتادوا رؤية السياح هنا، ويسترجع نظرات السكان المحليين وتحيتهم له قائلًا: "بدا وكأنهم يرون أجنبيًا للمرة الأولى فى حياتهم".

بالإضافة إلى غرابة أشكال أشجار المانغروف على الشاطئ، يشير المصور، الذى يتخذ من بالى مقرًا له، إلى هشاشة تلك الأشجار فى الوقت ذاته، ويوضح: "لقد رأيت بعض السكان المحليين يقومون بالاتكاء على هذه الأشجار لمجرد التقاط صور السيلفى أو تعليق حقائب الظهر الخاصة بهم على فروعها، مما قد يؤدى لإتلافها".

الأشجار الراقصة
الأشجار الراقصة
 
جزيرة نائية فى اندونيسيا
جزيرة نائية فى اندونيسيا

ومن خلال سلسلة الصور، يأمل كوردان أن يقوم السكان المحليون بحراسة هذا الموقع أو جعله محمية طبيعية، ويلفت كوردان إلى أهمية أشجار المانجروف، قائلاّ: "تُعد أشجار المانجروف ضرورية لكوكبنا، إذ أنّها تنتج كميات كبيرة من الأكسجين"، ويضيف: "أردت إظهار وتوضيح أهمية حفظ وغرس أشجار المانجروف لمساعدة كوكبنا على التنفّس".

للوصول للمكان الساحر، كان على كوردان قيادة دراجته البخارية لمسافة تقرب من 200 كيلومتر، كما كان عليه الحذر من الحياة البحرية التى تتخذ من الأشجار موطنًا لها، مثل قنافذ البحر وثعابين البحر، ويوضح كوردان، أن إمكانية التقاط أجمل الصور لهذا المكان يمكن أن يتم خلال يوم أو يومين فقط بالشهر، أى عندما يتوافق المد والجزر مع غروب الشمس.

ومثل العديد من صوره التى يشاركها عبر حسابه الرسمى على موقع "انستجرام"، الذى يتابعه أكثر من مليون شخص، أثارت سلسلة "الأشجار الراقصة" بإندونيسا دهشة، ولقيت إشادة واسعة النطاق، ووصف أحد المتابعين سلسة الأشجار الراقصة، بأنها تبدو من كوكب آخر.

صور الأشجار
صور الأشجار
 
صور دانيال كوردان
صور دانيال كوردان
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة