أكرم القصاص - علا الشافعي

عيد الحب المصرى.. 5 فوائد للحب الحقيقى فى حياتنا

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 11:00 ص
عيد الحب المصرى.. 5 فوائد للحب الحقيقى فى حياتنا علاقة حب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العشاق اليوم بعيد الحب المصرى، الذى يتبادلون فيه الهدايا والكلمات الرومانسية، ويرسلون لبعضهم مقاطع من الأغانى التي تتحدث عن الحب والشوق، ولكن قد يرفض البعض الدخول في علاقة عاطفية رافعين شعار "السنجلة جنتلة" وهم لا يعلمون أهمية الحب في حياتهم وكيف يستطيع أن يبدلهم لأشخاص أفضل، وهذا مانتعرف عليه في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " legit".

5 فوائد للحب الحقيقى فى حياتنا

 

يحسن ويحافظ على الصحة النفسية
 

يؤثر الشعور بالوحدة بشكل سلبى على الصحة العقلية والجسدية، بعكس الشعور بالحب والتواجد مع الأحباء، ولهذا عرف علماء النفس الحب على أنه تفاعل كيميائي في الدماغ يحفز إفراز هرمونات المتعة المسماة بالدوبامين، مما يجعل الشخص يشعر بالسعادة والسلام والهدوء، مما يؤثر بشكل إيجابى على صحته الجسدية أيضأ.

علاقة حب
علاقة حب

الشعور بالقوة

يساعد الشعور بالحب أيضاً على إمداد الإنسان بالمزيد من الأفكار الإيجابية ويجعله يشعر بالتفاؤل دائماً الذى يمده بالشعور بالقوة ويشجعه على أن يصبح شخص أفضل في حياته المهنية.

بيحسن عيوب الإنسان

يمكن للحب أن يحسن الصفات السيئة لأى شخص إذا أحب بصدق، لأنه في هذه الحالة سوف يندفع لتغيير نفسه للأفضل حتى يصبح شخص يليق بحبيبه.

صورة أخرى
صورة أخرى

زيادة إحترام الذات

يؤثر اللطف والحب الذى يشعر به الإنسان عندما يعيش قصة حب حقيقة على أفكاره ومشاعره وسلوكه، كما يزيد الحب إحترام الشخص لذاته ويصبح أكثر ثقة بنفسه وبالتالي يقلل من شعوره الدائم بالتوتر والقلق.

السعادة فى الحب
السعادة فى الحب

بناء أسرة قوية

يساعد الحب أيضاً على تكوين أسرة قوية مليئة بالدفء والحب والحنان الذى يظهر في تعامل أفرادها مع بعضهم حيث يعمل كل فرد على راحة الأخر وحمايته في الخطر ومساعدته وإحترامه طوال الوقت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة