"صيد وتمشية وتريض".. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها لعشاق الشتاء.. 6 شواطئ عامة بالمجان و8 أخرى "سياحية ومميزة" بأسعار مخفضة.. والمحافظ يؤكد: مساحات مجانية على الشاطئ لعرض المنتجات اليدوية.. صور

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 07:00 م
"صيد وتمشية وتريض".. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها لعشاق الشتاء.. 6 شواطئ عامة بالمجان و8 أخرى "سياحية ومميزة" بأسعار مخفضة.. والمحافظ يؤكد: مساحات مجانية على الشاطئ لعرض المنتجات اليدوية.. صور شواطئ الإسكندرية العامة بالمجان
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"صيد وتمشية وتريض".. شواطئ الإسكندرية تفتح أبوابها لعشاق الشتاء بالمجان، للتمتع بالأجواء الخريفية والشتوية على الشواطئ الساحرة، حيث أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قرارا بفتح الشواطئ العامة بالمحافظة بالمجان، حيث تقرر فتح أبواب الشواطئ العامة بالإسكندرية منذ بداية شهر نوفمبر الجارى وطوال أشهر الشتاء حتى إبريل العام القادم.

وشهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا ملحوظا منذ صدور هذا القرار، خاصة فى أيام الإجازات، والأيام المشمسة ذات الطقس الخريفى الدافئ، حيث تتمتع الإسكندرية فى تلك الأيام بطقس خريفى ممتع فيما عدا بعض الأيام التى شهدت موجة من التقلبات الجوية والأمطار الخفيفة والمتوسطة على بعض المناطق.

من جانبه، أوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن قرار فتح الشواطئ هو مطلب سكندرى، طالب به الكثير من محبى الاستمتاع بالشواطئ وبخاصة فى فصل الشتاء نظرا لأن للإسكندرية طقس وسحر خاص خلال فصل الشتاء وهو الأمر الذى يجذب الكثير من المواطنين للتوجه للبحر بغرض التمشية أو الصيد أو ممارسة الرياضة.

وأكد جمال رشاد على استجابة العديد من مسؤولى الشواطئ المؤجرة وأعلنوا، تجاوبا مع مبادرة فتح الشواطئ بتخفيض أسعار تذاكر الدخول الخاصة بها وهذه الشواطئ هى :

1-شاطئ طاحونة المندرة "السياحى " كان سعر تذكرة الدخول 25ج اصبح 15ج

2-شاطئ وانلي" المميز" كان سعر تذكرة الدخول 15ج اصبح 10ج

3-شاطئ العصافره "الخدمة لمن يطلبها" كان سعر تذكرة الدخول 10 ج أصبح 5 ج

4-شاطئ ميرامار الأوسط "المميز" كان سعر تذكرة الدخول 15 ج أصبح 10 ج

5-شاطئ ادوارد الخراط "الخدمة لمن يطلبها " كان سعر تذكرة الدخول 10 ج اصبح 5 ج

6-شاطئ الفنار" المميز" كان سعر تذكرة الدخول 15 ج اصبح 10 ج

7-شاطئ ابوهيف "المميز" كان سعر تذكرة الدخول 15ج اصبح 10 ج

8-شاطئ اسحاق حلمى "المميز" كان سعر تذكرة الدخول 15 ج أصبح 10 ج

وأكد رئيس الادارة المركزية للسياحة و المصايف، على أن المبادرة مفتوحة، لمشاركة كافة شواطئ الإسكندرية المؤجرة فى مبادرة تخفيض أسعار تذاكر دخول الشواطئ خلال فصل الشتاء بهدف إدخال السعادة والفرح على الأسر والعائلات.

من جهه أخرى أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن بشرى سارة لأهالى الإسكندرية وصغار المنتجين، بإطلاق مبادرة لإتاحة بعض الأماكن بشواطىء الإسكندرية بالمجان خلال موسم الشتاء، لصغار المنتجين وأصحاب المشروعات البسيطة، لعرض وبيع منتجات الحرف اليدوية.

وأوضح الشريف أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم للأهالى البسطاء فى ظل الظروف الاقتصادية التى يعانى منها العالم أجمع.

وأضاف أن آلاف الأسر البسيطة لديها منتجات متميزة ورائعة تحتاج إلى أماكن لعرض الحرف اليدوية، وشواطئ الاسكندرية مستعدة من الاسبوع القادم لعرض منتجاتهم بالمجان، وذلك فى اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن المحافظة استقبلت هذا الموسم الصيفى نحو 3 ملايين مصطاف ووافد وزائر طوال أشهر الصيف، مؤكدا الدعم الذى يُوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى للإسكندرية .

وتابع المحافظ أن الإسكندرية قد عملت على عدة محاور خلال هذا الموسم منها، التوسع فى افتتاح الشواطئ المجانية بعد نجاح تجربة شاطئ المندرة الصيف الماضى وبالفعل تم إضافة شاطئ الأنفوشى المجانى مزود بكافة الخدمات، مع تثبيت أسعار دخول الشواطئ بحيث تتراوح بين 5 - 25 جنيها للفرد شاملة كافة الخدمات لتناسب مع المستوى المعيشى للجميع، وكذلك الإمداد المستمر بمعدات الشواطئ طوال أشهر الصيف وتزويد العمالة اللازمة لتشغيل الشواطئ فى ظل تزايد إقبال المصطافين .

كما تم العمل على منع بعض الموروثات والممارسات السيئة والعادات غير المقبولة التى يرفضها المجتمع السكندرى لبعض مرتادى الشواطئ مثل التجول بملابس البحر على طريق الكورنيش، وتداول الممنوعات والشيشة، وممارسة ابتزاز الجمهور بفرض إكراميات، والعمل على توفير بيئة مناسبة لاستجمام الأسر والعائلات على شواطئ الإسكندرية.

 وتابع أنه شهد هذا الموسم تطبيق مشروع الهوية البصرية على الشواطئ، وتوحيد أشكال البوابات والوحدات الشاطئية وألوان الشماسى بشكل أظهر الشواطئ بمظهر نال إعجاب زوار المدينة.

كما تم تطوير الشاطئ المخصص لذوى الهمم لخدمة ملوك الكراسى المتحركة واستقبال ما يزيد عن 10 آلاف من أصحاب الإعاقات الحـركية من كافة أنحاء الجمهورية، مع أول شاطىء يخدم ضعاف البصر والمكفوفين، مما كان حديث العالم أجمع .

وإصدار تعليمات باســتقبال الشواطئ للجمعيات الخيرية بالمجان على الشواطىء العامة، حيث تم استقبال نحو 200 جمعية خيرية مع على الاستمرار فى تقديم خدمة الحجز الإلكترونى للعام الثانى على التوالى والتى لاقت نجاحا كبيرا.

وأضاف أنه تم تقديم خدمــــة يومية للمـواطـــن تعرفه حالة البحر ونسب إشغال الشــــواطىء على مــدار اليـــوم، و استضافة الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية على شواطئنا، مما جعل اسم المحافظة يتصدر عناوين الاخبار خلال موسم الصيف، كما تم تحويل بعض المساحات الشاطئية إلى أماكن يعرض فيها أصحاب الحرف اليدوية والمنتجات المنزلية تشجيعا لهم وتخفيفا عنهم فى ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، ولأول مرة تم فتح الشواطئ العامة بالمجان للتمشية والتريض ولهواة الصيد حتى بداية ابريل المقبل.

الاسعار-الجديدة
الاسعار-الجديدة
 
التريض-على-الشواطئ_1
التريض-على-الشواطئ
 
التنزة-على-الشواطئ
التنزة-على-الشواطئ
 
الجرى-على-الشواطئ
الجرى-على-الشواطئ
 
الشواطئ-العامة-بعد-انتهاء-موسم-الصيف
الشواطئ-العامة-بعد-انتهاء-موسم-الصيف

 

شاطئ-السرايا-العام
شاطئ-السرايا-العام

 

شواطئ-الاسكندرية-فى-الخريف
شواطئ-الاسكندرية-فى-الخريف

 

شواطئ-العجمى
شواطئ-العجمى

 

شواطئ-العجمى-فى-الخريف
شواطئ-العجمى-فى-الخريف

 

ممارسة-الرياضة-الشاطئية
ممارسة-الرياضة-الشاطئية

 

ممارسة-رياضة-الجرى-على-الشواطئ
ممارسة-رياضة-الجرى-على-الشواطئ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة