تجنبي التعرض للحرارة المرتفعة .. 5 نصائح لإصلاح الشعر التالف بطرق بسيطة

الجمعة، 04 نوفمبر 2022 11:00 م
تجنبي التعرض للحرارة المرتفعة .. 5 نصائح لإصلاح الشعر التالف بطرق بسيطة شعر تالف
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الفتيات تحب التغيير في شكل شعرها، سواء بعمله تصفيفة ضفائر رائعة أو رفعه لأعلى في شكل كعكة فوضوية، أو تلوين خصلات الشعر بلون جديد، أو تركه بعمل خصلات مموجة جميلة، ولكن قد يتسبب التصفيف المفرط للشعر في جعل خصلات الشعر تالفة ومقصفة، ولمنع ذلك من الحدوث توجد بعض النصائح التي يمكن القيام بها، لإصلاح الشعر، وفقا لموقع "matrix".

1 – خفض درجة الحرارة:

يجب على كل فتاة أن تحرص على شعرها حين تستخدم مكواة الشعر ومجفف الشعر، ولهذا يجب ضبط درجة الحرارة للأدوات التي تستخدم في الشعر، حتى لا يصاب بالجفاف والهشاشة، ويجب وضع منتج للشعر للحماية من التلف الحرارى.

2 – التعامل مع الشعر المبلل بحرص:

عند مرحلة الشعر المبلل يكون في أضعف حالاته، ولهذا يجب عدم تسريح الشعر وهو مبلل، ويجب تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان، ويجب تجنب الفرك القوى، ويجب التربيت على الشعر بمنشفة ناعمة لتجفيفه، أو استخدام تى شيرت ناعم، لتجنب أي احتكاك على الشعر الضعيف، ولا يجب تثبيت الشعر بشريط مطاطى وهو مبلل فقد يتسبب ذلك في تكسره.

3 – عمل أقنعة للشعر مغذية:

يجب البحث عن نوع القناع المناسب للشعر؛ لأن أقعنة الشعر تعمل على إصلاح الشعر، ويزيد الشعر من الفتيامينات والزيوت الطبيعية والعناصر المفيدة لخصلة الشعر، ويمكن استخدام قناع علاج الشعر مرتين في الأسبوع أو أكثر، ولا يجب التعجل عليه، وتركه على الشعر لفترة أطول.

4 – تقليم الأطراف المتقصفة:

يجب لمنع تقصف أطراف الشعر الحفاظ عليه مرنا وقويا باستخدام الشامبو والبلسم والكريمات، ويجب تشذيب أطراف الشعر للحصول على شعر صحى ولامع وقوى.

5 – السباحة والشمس:

يجب الحذر من المياه المالحة والكلور والمواد الكيميائية الأخرى الخاص بحمام السباحة في جعل الشعر هشا، وتغير لون الشعر، ويجب قبل نزول حمام السباحة ارتداء قبعة السباحة، لحماية الشعر، وحماية الشعر من أشعة الشمس، التي يمكن أن تسبب الجفاف وتلاشى لون الشعر، ويمكن وضع ماسكات للشعر قبل الخروج، وبعد السباحة يجب تنظيف الشعر على الفور بتركيبات مرطبة للشعر.

الشعر التالف
الشعر التالف

 

شعر تالف
شعر تالف

 

شعر
شعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة