أكرم القصاص - علا الشافعي

"حياة كريمة" تخرج بقرى شبين القناطر للنور.. محافظ القليوبية: 770 مشروعًا بتكلفة تخطت الـ7 مليارات جنيه ونسبة التنفيذ 71%.. وإنشاء 9 وحدات تضامن اجتماعى ورصف 6 طرق رئيسية بأطوال 71 كيلو مترا.. صور

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 01:00 ص
"حياة كريمة" تخرج بقرى شبين القناطر للنور.. محافظ القليوبية: 770 مشروعًا بتكلفة تخطت الـ7 مليارات جنيه ونسبة التنفيذ 71%.. وإنشاء 9 وحدات تضامن اجتماعى ورصف 6 طرق رئيسية بأطوال 71 كيلو مترا.. صور جانب من المشروعات
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وضع الرتوش الأخيرة على المشروعات التي تضمنتها وقدمتها للشعب المصري في قرى المحافظات المختلفة، مع اقتراب موعد انتهاء المرحلة الحالية من المبادرة، ليشعر المواطنين بتلك القرى بمدى الخدمات الكبيرة التي وفرتها المبادرة لهم، والتي ظلوا يعانون لسنوات طويلة مضت من انعدام تلك الخدمات، بل وقطع مسافات كبيرة للمدن والمراكز الرئيسية للحصول على تلك الخدمات، وهذا ما تم بالفعل بقرى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، والتي جاءت ضمن المراكز التي وقع عليها الاختيار ضمن المرحلة الحالية للمبادرة.

محافظ القليوبية: تنفيذ 71% من مشروعات المبادرة بقرى شبين القناطر

في البداية تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، آخر مستجدات الأعمال التي يجري تنفيذها بالقرى المستهدفة من أعمال المبادرة الرئاسية ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري، فيما يتعلق بنسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز بهدف دفع عجلة العمل والوقوف على الاحتياجات الفعلية وتذليل العقبات لتسريع وتيرة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير "حياة كريمة" للمواطنين وتغيير واقعهم إلى الأفضل وفقا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

وأوضح المحافظ، أن أعمال تنفيذ مشروعات حياة كريمة، بلغت نسبة تنفيذها 71%، والتي تستهدف مركز شبين القناطر، بإجمالي 9 وحدات محلية، و36 قرية و148 عزبة، بإجمالي 770 مشروع بتكلفة بلغت 7 مليار جنيه تقريبا، مشيرا إلى أنه في قطاع الغاز بلغ عدد المشروعات 36 مشروع لـ 36 قرية، حيث تم الانتهاء من 13 قرية، وجاري العمل بـ 21 قرية، وجاري الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بقرى المريج وكفر سندوة لبدء تركيب الغاز في القريتين.

محافظ القليوبية: إنشاء 9 وحدات تضامن اجتماعي بينها مركز تأهيل بقرى المبادرة

وأشار، إلى أنه جاري إنشاء وحدات التضامن الاجتماعي حيث يبلغ عدد الوحدات المقرر إنشائها 9 وحدات، من بينها مركز تنمية أسرة وطفولة (مركز تأهيل)، حيث تم الانتهاء من وحدة طحوريا، وجاري التنسيق للبدء في وحدات كفر طحا ونوى والجعافرة ومدينة شبين القناطر.

وفي قطاع الحماية المدنية ونقاط الإطفاء، جار العمل علي تطوير نقطة إطفاء الجعافرة ووصلت نسبة التنفيذ إلي 16%، وجار أعمال إحلال وتجديد نقطة إطفاء طحانوب وإنشاء نقطة إطفاء طحوريا بنسبة 14%.

المحافظ: رصف 6 طرق رئيسية بشبين القناطر بأطوال 71 كيلو متر

وتابع المحافظ، رصف الطرق الخارجية والداخلية بقرى شبين القناطر، حيث من المقرر إنشاء 6 طرق خارجية، جاري العمل في 2 طريق بنسبة تنفيذ 10%، وجاري التنسيق للبدء في 4 طرق وهم "طريق الأحراز / كفر الصهبي، وطريق المرصفاوية/ كفر الدير، وطريق شبين / كوبري نبتيت، وطريق شبين / الشاملة، وتبلغ إجمالي أطوال الطرق التي سيتم رصفها بمدينة شبين القناطر 71 كم بنسبة تنفيذ 11%.

وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل على مدار الساعة مع كافة الجهات المشاركة لتنفيذ المشروعات بمعدلات سريعة طبقاً لمعايير الجودة والكفاءة ووفقا للجدول الزمنى المحدد لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة وحل أي مشكلة تطرأ على أرض الواقع، مشيرا إلى أهمية المتابعة المستمرة لمشروعات المبادرة ومتابعة الشركات المنفذة المسند إليها الأعمال والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها مع التأكيد على تكليف كافة القطاعات بإرسال تقرير أسبوعي كل فيما يخصه يشمل نسبت التنفيذ والإنـجاز ومعوقات سير الأعمال إن وجدت لتذليلها وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية، ومن خلال الاجتماعات التي تتم بصفة دورية مع مسئولي المبادرة بالمحافظة وبالمراكز والأحياء بمشاركة كافة الجهات التنفيذية ومسئولي جهاز التعمير ودار الهندسة ومسئولي مؤسسة حياة كريمة.

رئيس مدينة شبين: 123 مشروعات بقطاع الصرف الصحي و78 بمياه الشرب

ومن ناحيته أعلن خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، أنه بالنسبة لمشروعات الصرف الصحي بقرى شبين القناطر، بلغ إجمالي عدد المشروعات في قطاع الصرف الصحي 123 مشروعا، وتم الانتهاء بالفعل من 87 مشروع منها ما بين محطات للصرف الصحي وشبكات إنحدار، وجار العمل أيضا بـ36 مشروعا بباقي قرى المركز، فيما بلغ عدد المشروعات بقطاع مياه الشرب 78 مشروعا، تم الانتهاء من 77 مشروعا بها، وجاري العمل بمشروع واحد متبقي، بنسبة تنفيذ تخطت الـ97%.

وأضاف "العرفي"، أنه بالنسبة لمشروعات الاتصالات والتي يتم تنفيذها بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات بلغ عدده 36 مشروعا، تم الانتهاء فعليا من 10 مشروعات، وجار العمل بـ26 أخري، ما بين شبكات تقوية وأبراج، وكذلك مد خطوط فايبر بالقرى، أما بالنسبة لمشروعات تبطين الترع بقرى المركز، بلغ عدد الترع المدرجة ضمن المشروع 30 ترعة، تم الانتهاء فعليا من 17 ترعة بالتأهيل والتبطين، وجار العمل في 13 ترعة أخرى، وسيتم الانتهاء منها وفقا للجداول المحددة.

العرفي: الانتهاء من 19 مشروعا بقطاع الشباب والرياضة وجار العمل بـ9 أخرين

وأوضح رئيس مدينة شبين القناطر، أنه بالنسبة لقطاع الشباب والرياضة بلغ إجمالي المشروعات 28 مشروعا، تم الانتهاء من 19 مشروعا، وجار العمل في 9 أخرين، وكذلك بلغ عدد المجمعات الزراعية التي دخلت ضمن المبادرة 9 مجمعات زراعية، تم الانتهاء من 7 مجمعات منها، وجارى العمل في 2 أخرين، وكذلك من المقرر إنشاء وتطوير وتأهيل 23 مكتب بريد بقرى المركز، تم الانتهاء فعليا من 21 مكتب بريد بالقرى، ومتبقى 2 جاري العمل بهما.

 

أحد المشروعات
أحد المشروعات

 

أحد مكاتب البريد الجديدة
أحد مكاتب البريد الجديدة

 

 

أعمال الرصف للطرق
أعمال الرصف للطرق

 

 

المراكز التكنولوجية الجديدة
المراكز التكنولوجية الجديدة

 

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

 

جانب من المشروعات بالمبادرة
جانب من المشروعات بالمبادرة

 

 

خلال أعمال الرصف
خلال أعمال الرصف

 

 

خلال رصف الطرق الرئيسية بشبين القناطر
خلال رصف الطرق الرئيسية بشبين القناطر

 

 

سير العمل بمشروعات الصرف الصحي
سير العمل بمشروعات الصرف الصحي

 

 

محافظ القليوبية خلال الاجتماع
محافظ القليوبية خلال الاجتماع

 

 

مشروع إنشاء وحدة تضامن اجتماعي
مشروع إنشاء وحدة تضامن اجتماعي

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة