التليفزيون هذا المساء.. عزيز الشافعى لليوم السابع: الفلوس والشهرة لا تصنع ولاد الناس

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عزيز الشافعى لليوم السابع: الفلوس والشهرة لا تصنع ولاد الناس عزيز الشافعى - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

عزيز الشافعى لتليفزيون "اليوم السابع": الفلوس والشهرة لا تصنع ولاد الناس

أعرب الملحن عزيز الشافعى عن سعادته بنجاح أغنيته الجديدة "ولاد الناس" التي طرحها مؤخراً على يوتيوب، والأغنية من كلماته وألحانه وتوزيع وسام عبد المنعم، وحل الشافعى ضيفاً على برنامج برنامج "ملوك الترند " الذى يعرض على تليفزيون اليوم السابع ويقدمه الزميل الصحفى عادل عبد الله وكشف العديد من الأمور الفنية والغنائية.

 

وأكد الشافعى أنه حينما فكر في تقديم أغنية بصوته، قرر أن تكون خارج الصندوق ومختلفة، وبعيدة عما يقدمه مع المطربين، مضيفاً أنه قبل اتخاذ هذا القرار قام بعرض أغنية "ولاد ناس" على عدد من أصدقائه المقربين مثل المنتج نصر محروس والشاعر تامر حسين  الذين أثنوا عليها وشجعوه على تقديمها بصوته.

 

وأشار الشافعى إلى أنه لا ينافس المطربين بهذه الأغنية وإنما سيستمر في تقديم العمل الذى يحبه وناجح فيه وهو التلحين، ولكنه فى نفس الوقت قدم هذه الأغنية حتى يرضى المطرب الذى بداخله، لأن كل ملحن داخله مطرب، موضحاً أن كلمات أغنية "ولاد ناس" تعبر عن واقع  في الحياة، لأن ولاد الناس في هذا الزمن قليلين على حد وصفه، لافتاً أن الفلوس والشهرة لا تصنع ولا ناس جدعان في المقابل هناك ناس جدعان وطيبين

 

وتقول كلمات أغنية ولاد ناس:"شوفنا الجدعان و شوفنا الصاحب الخوان.. وعرفنا ولاد الناس وعرفنا بشر رخاص..شوفنا الإنسان إزاي على أخوه الإنسان بيدوس.. ناس علّتهم فلوس ، لكن واطيه النفوس..لفينا أمصار وتعبنا كتير وأهو ده اللي صار..الأحلام كتار بس الأيام قصار..وتضيق علينا الدنيا ف ثانية وتفضل واسعه الدار..درنا ف مدار غدار عيني عالزمن لو دار..أبويا.. دبرني يا أبويا.. ياما شوفت وحوش ووشوش كدابه مدهونه بوية".

 

علاء سرحان لـ"إكسترا نيوز": الدولة تعمل على زيادة الوعى بقضايا البيئة لمواجهة تغير المناخ

قال الدكتور علاء سرحان أستاذ اقتصاديات البيئة، إن الدولة تعمل على زيادة وعى المواطنين والإدراك بقضايا البيئة لمواجهة التغير المناخى، موضحا أنه مهما كان لدى الدولة من أدوات لإدارة المنظومة البيئية والقيام بمشروعات لمواجهة التغيرات المناخية يتبقى الوعى المجتمعى بهذه القضية.

 

وأضاف الدكتور علاء سرحان، فى مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن هناك العديد من سلوكيات الأفراد والمواطنين مهمة وعليهم أن يكونوا فاعلين أكثر للتصدى لهذه الظاهرة، لأن جهود الدولة تحتاج لدعم ومساندة كبيرة من المواطنين.

 

ولفت إلى انه لن يتحقق دور المواطن فى مواجهة تداعيات تغير المناخ إلا بزيادة مستواه المعرفى بهذه القضية، وإعطاءه ناحية معرفية وتوعوية حتى يمكن مع مرور الوقت التغيير من سلوكيات الفرد، مشيرا إلى أن الدولة من الممكن أن توجه  سلوكيات الأفراد لطريق معين للحفاظ على البيئة عن طريق تقديم حوافز اقتصادية أو مالية.

 

مرصد الأزهر لمكافحة التطرف: مصادر تمويل داعش تجارة الأعضاء والكبتاجون

قال الدكتور خالد عباس المشرف بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن المرصد أنشئ خصيصا لمكافحة الإرهاب ودحض أفكاره التى تستخدم الإسلام بشكل غير سليم وتجتزئ النصوص القرأنية والسنة.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة الحياة، مع الإعلامى محمد شردى، أن وحدة الشؤون الإسبانية رصدت، بأن داعش تتبنى وجهة نظر الغاية تبرر الوسيلة، ويستخدمون تطبيقات المواعدة وسيلة لتمويل الأنشطة الإرهابية.

 

وتابع المشرف بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف: نرصد مصادر تمويل داعش من خلال تجارة الأعضاء وعقار الكبتاجون، لتمويل عمليات إرهابية فى إفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة