حيل سهلة لتنظيف السجاد وإزالة أصعب البقع.. الثلج أبرزها

الأربعاء، 30 نوفمبر 2022 06:00 ص
حيل سهلة لتنظيف السجاد وإزالة أصعب البقع.. الثلج أبرزها تنظيف السجاد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر السجاد من المكونات الأساسية في المنزل، ولا سيما في حالة وجود أطفال أو حيوانات أليفة، قد تحدث بعض المشكلات التي تصيب السجاد ببقع ثقيلة يصعب تنظيفها، لذا يستعرض اليوم السابع خلال السطور التالية أفضل الطرق التي تساعدك في كيفية إزالة البقع من السجاد، وفقًا جاء في موقع "Home Edit". 

إزالة بقع الدم:

قد نجد الكثير يلجأ إلى استخدام المياه الساخنة في تنظيف بقع الدم من السجاد، لكن هذه الطريقة غير فعالة ويفضل  الابتعاد عنها، لكن يفضل أن تستخدام  القليل من الماء البارد على قطعة قماش، ثم قومي بالمسح على الفور، في هذه الحالة سوف تتخلصين من البقع بسهولة، لكن الماء الساخن سيتسبب في تماسك البقعة بالسجاد.

إزالة الشمع:

للحصول على أفضل نتيجة في إزالة بقع الشمع، قومي بفرك كيس من الثلج على البقعة، وسوف تلاحظين تحول الشمع من سائل إلى مادة متماسكة سهلة التفتيت يمكن التخلص منها بسهولة عن طريق المكنسة الكهربائية.

إزالة بقع الشوكولاتة:

في حالة إذا كانت الشوكولاتة سائلة فقومي بوضع القليل من قطع الثلج بداخل كيس محكم الغلق، ثم قومي بوضعها على البقعة، في حالة حدوث تجميد وتماسك للشوكولاتة، قومي بكشطها بطريقة سهلة عن طريق سكين غير حاد، ويتم التخلص منها بشكل نهائي عن طريق الشفاط الكهربائي أو المكنسة، ثم قومي  بتحضير قطعة من القماش مضاف إليها القليل من صابون التنظيف وتركه فترة ثم القيام بتنظيفه بالماء البارد.

إزالة القهوة أو الشاي:

الكثيرون من خبراء التنظيف ينصحون بأفضل الطرق للتخلص من بقع الشاي والقهوة، عن طريق وضع القليل من  صابون الأطباق على البقعة لمدة 10 دقائق، ثم المسح عليها أكثر من مرة بقطعة من القماش لإزالة البقعة  في دقائق قليلة.

البقع الدهنية:

يفضل عند إزالة بقع الزيت أو أي بقعة دهنية من السجاد رش صودا الخبز لمدة ساعة على البقع، ثم قومي بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية ، ثم العودة مرة أخرى إلى مسحها بقطعة قماش مبللة بالكحول.

طرق قوية  تساعد في التخلص من إزالة البع
طرق قوية تساعد في التخلص من إزالة البع
طريقة تنظيف السجاد
طريقة تنظيف السجاد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة