ما ترميش الباكيت بعد ما تشربيه.. 3 استخدامات مختلفة للشاى الأخضر

الخميس، 03 نوفمبر 2022 04:25 م
ما ترميش الباكيت بعد ما تشربيه.. 3 استخدامات مختلفة للشاى الأخضر الشاي الأخضر.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير منا لا يعرف عن الشاى الأخضر غير أنه يساعد على الهضم ويعمل على تنظيم حركه الأمعاء، فهو يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن التى تساعد على تحسين شكل بشرتك، وهذا ما يجعل له العديد من الفوائد الجمالية، وليست الصحية فقط، لذا يستعرض اليوم السابع العديد من الاستخدامات الجمالية للشاى الأخضر خاصة الباكيت بعد أن تنتهى من تناوله، والتى يمكن أن يستخدمه الفتيات والرجال أيضاً وفقاً لموقع "femina" كما يلي:

استخدامات الشاي الأخضر
استخدامات الشاي الأخضر

مقشر طبيعي للبشرة

يتميز الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهاب، حيث يمكنه أن يحارب البكتيريا التي تصيب الجلد، كما أنه يعمل على تهدئة الجلد التي تحدث نتيجة التغيرات الجوية، كما أن خصائصه المضادة للأكسدة تجعله محاربا طبيعيا لعلامات الشيخوخة، فاستخدامه كمقشر يمكن أن يساعد في القضاء على حب الشباب والرؤوس السوداء، ويقلل من شدة البثور.

 

فكل ما تحتاجه لعمل المقشر

ملعقة كبيرة من الشاى الأخضر أو باكت

ملعقتان سكر

وربع ملعقة من عسل النحل

يتم مزج المكونات جيدا، وتوزيعها على الوجه والرقبة مع الابتعاد عن منطقة العين، واتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه برفق بماء بدرجة حرارة الغرفة، وأجعلية روتين أسبوعي.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

 

تصغير مسام البشرة

يحتوي الشاي الأخضر على مادة التانينات التى تساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ وتهدئة البشرة، بالإضافة إلى وجود الأحماض التى تساعد فى التخلص من الدهون الزائدة من الجلد ثم تقليص المسام عندما يتم تبريدها.

كل ما عليك فعلة هو نقع الشاى الأخضر فى فنجان من الماء البارد ويفضل مكعبات الثلج، ثم صب الماء المستخرج منه فى قوالب الثلج ووضعها فى الفريزر حتى تتجمد، ثم افركي مكعبات ثلج الشاي الأخضر على وجهك بعد غسلها بدلاً من التونر.

تقليل الانتفاخ
تقليل الانتفاخ

 

يستخدم لتقليل الانتفاخ حول العينين

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في التخلص من انتفاخ العين، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، فهي تعمل على تقليص الأوعية الدموية حول منطقة العين الحساسة، وتخفيف التورم والانتفاخ.

فقط قومي بوضع أكياس الشاي الأخضر المستخدمه بالثلاجة، ثم وضعها على العين لمدة 10 دقائق، مع الاسترخاء، واجعليه جزءا من روتين عنايتك بالبشرة مرتين أسبوعيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة