أكرم القصاص - علا الشافعي

فى حب مصر.. الشرقية تدفع بسيارات محملة بأطنان من الأرز بسعر 12 جنيها للكيلو.. وإقامة معارض ومنافذ بيع المواد الغذائية بسعر مخفض بكل مركز.. ومدير عام الرقابة التموينية: رقابة مشددة على الأسواق لضبط الأسعار.. صور

الخميس، 03 نوفمبر 2022 02:00 م
فى حب مصر.. الشرقية تدفع بسيارات محملة بأطنان من الأرز بسعر 12 جنيها للكيلو.. وإقامة معارض ومنافذ بيع المواد الغذائية بسعر مخفض بكل مركز.. ومدير عام الرقابة التموينية: رقابة مشددة على الأسواق لضبط الأسعار.. صور سيارات الأرز بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محافظة الشرقية، جهودها لتوفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم من السلع بأسعار مناسبة، من خلال التوسع فى فتح منافذ جديدة، بالإضافة إلى المنافذ الثابتة والمتحركة وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدود الدخل.

فدفعت المحافظة خلال الأيام الماضية بسيارات محملة بـطنان من الأزر بسعر 12 جنيها للكيلو، بالإضافة إلى فتح منافذ بيع السلع الغذائية واللحوم الحمراء بسعر أقل السوق.

وقال محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالشرقية، لـ"اليوم السابع"، إنه فى إطار السعى لتوفير كافة السلع الأساسية بسعر مناسب للمواطنين، تم الدفع بسيارات محملة بأطنان من الأرز إلى مراكز المحافظة، وتم عرض شيكارة الأرز تزن 10 كيلو بسعر 12 جنيها للكيلو، بحضور مفتشين الرقابة التموينية لضمان وصوله إلى المستحقين.

وأضاف أننا بصدد إقامة معرض ثابت ورئيسى بميدان عرابى بالزقازيق، لتوفير السلع الغذائية واللحوم الحمراء والمجمدات وغيرها من احتياجات المواطنين بسعر يصل 20 إلى 30% من سعر السوق، كذلك معارض مماثلة فى كل مركز ومدينة بكافة أرجاء المحافظة.

وأشار إلى قيام الرقابة التموينية بالتنسيق مع الجهات الرقابية الأخرى، لشن حملات مكبرة على محال ومتاجر الكبيرة ومخازن المخازن، للتأكد من عدم تلاعب التجار بالأسعار أو تخزين سلع بغرض المضاربة بالسعر وأنه خصصت رقم هاتف تلقى شكاوى المواطنين من التلاعب فى الأسعار بالأسواق والمحلات بمحافظة، وهو 0552303181.

وعن طرح الأرز بسعر مغرى، التقى "اليوم السابع" ببعض من المواطنين والذين أعربو عن ارتياحهم، لقيام الدولة بتحدى غلاء الأسعار وتوفير سلع بسعر منخفض، فيقول أحدهم أنه سعيد بشراء شيكارة الأرز عبر سيارات التموين والتى تزن 10 كيلو بسعر 12 جنيها للكيلو، لافتا إلى أنه اشترى الكيلو 20 جنيها، وتكمل سيدة أخري: "اننى أرملة وأعول 4 أطفال وشراء السلع الأساسية بالأسعار الجديدة فوق طاقتها المادية، معربة عن شكرها للأجهزة التنفيذية والدولة للعودة لإقامة معارض السلع الغذائية وطرح سيارات التموين للأرز بهذا السعر".

وأشار مواطن بالمعاش، إلى أنه من محدودى الدخل، وتوفير الأرز بهذا السعر هو جهد يستحق أن يشكر علية المسئولين، بعدما وصل سعرها إلى أضعاف فى بعض السوبر ماركت والمحلات.

وأقامت مدينه الحسينية معرض اللحوم البلدية الطازجة، تحت شعار (فى حب مصر ) والذى يأتى تنفيذًا لمبادرة محافظة الشرقية لمكافحة الغلاء وخدمة محدودى الدخل والمواطن البسيط ومساعدتهم فى شراء احتياجاتهم من اللحوم بأسعار مخفضة عن السوق بسعر 140 جنيها للكيلو، ومنفذ بيع منتجات شركة الصالحية للإستثمار والتنمية، يوفر أنواع السلع والمواد الغذائية والخضروات والفاكهة واللحوم والدواجن، كما أقيم معرض معرض السلع التموينية والمواد الغذائية بمدينة أبو كبير، وطرح سيارات بيع الأرز فى بلبيس.

وأشارت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين، إلى أن هناك التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومباحث التموين ومديريتى الطب البيطرى والصحة لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ بيع السلع والمواد الغذائية للتأكد من توافر السلع وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة.

 وكذلك التعاون مع كبار التجار والجزارين وأصحاب محال الجزارة وثلاجات اللحوم والأسماك المجمدة لإقامة شوادر بالميادين العامة لبيع اللحوم البلدى الطازجه والمجمده بأسعار مخفضة عن السوق تصديًا للغلاء وتقديم خدمة للمواطنين ذات جودة بسعر قليل.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أعلن عن فتح منافذ جديدة لبيع السلع والمواد الغذائية واللحوم والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة بكل منشأة خدمية بمراكز ومدن المحافظة وكذلك استغلال المساحات الفارغة أسفل الكبارى لفتح منافذ جديدة من خلال التعاقد مع كبار التجار وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى (سوبر ماركت - هايبر) بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وذلك لتوفير السلع الغذائية واللحوم والخضروات والفاكهة للمواطنين بأسعار مخفضة للقضاء على جشع بعض التجار والتصدى للممارسات الاحتكارية، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها ومحاربة الغلاء بالأسواق.

IMG_20221102_23380269
 
IMG_20221102_23494263
 
IMG_20221102_23555312
 
IMG_20221103_00031893
 
IMG20221102165011_03
 
IMG20221102165015_03
 
IMG20221102165018_03









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة