أكرم القصاص - علا الشافعي

مباحثات عسكرية بين الجزائر وتنزانيا حول التحديات الأمنية في أفريقيا

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 11:00 م
مباحثات عسكرية بين الجزائر وتنزانيا حول التحديات الأمنية في أفريقيا الجيش الجزائرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أول السعيد شنقريحة، مع قائد قوة الدفاع الشعبية التنزانية، الفريق أول جاكوب جون مكوندا، التحديات الأمنية التي تواجه القارة الأفريقية، وتبادلا وجهات النظر حول السبل الملائمة للتعامل مع مختلف التهديدات، وكذلك الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق أول شنڨريحة، اليوم/الثلاثاء/، بمقر قيادة الجيش الجزائري بالعاصمة، للمسئول العسكري التنزاني، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان - أن الفريق أول السعيد شنقريحة أكد أن العمل بين الجانبين ينبغي أن يرتكز على إرساء وتطوير تعاون مستدام، قائم على الثقة المتبادلة، يأخذ بعين الاعتبار المصالح المشتركة، ويرمي إلى تعزيز التشاور بين الجيشين الجزائري والتنزاني.

وبحسب البيان، أكد رئيس أركان الجيش الجزائري استعداد بلاده لتبادل الخبرات مع تنزانيا في مجال محاربة الإرهاب، معربًا عن الرغبة الصادقة في توحيد الجهود المشتركة من أجل بلوغ تعاون يتماشى مع تطلعات شعبي البلدين، لاسيما في مجال بعث مبادرات السلم والأمن في القارة الأفريقية.

من جهته، أوضح قائد قوة الدفاع الشعبية التنزانية أن زيارته للجزائر أتاحت له فرصة بحث مختلف القضايا الأمنية المطروحة على الساحتين الدولية والقارية، مؤكدًا تطابق وجهات النظر بين الجانبين، مما يمهد لتعاون بناء ومفيد للطرفين مستقبلاً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة